01‏/04‏/2019

لا تدع أحدًا يتطفل عليك ويسرق شبكة الانترنت Wifi الخاصّة بك!



اختراق شبكة الوايفاي Wifi من أكثر الأشياء التي يمكن أن تتعرّض لها في حال امتلاكك لجهاز راوتر Router خاص بك في المنزل، فكل من حولك يحاول اختراق الشبكة الخاصّة بك واستخدام الإنترنت دون علمك وإن سمحت لهم بذلك فللأسف لن تتمتع بالقدر الكافي من الإنترنت الذي تملكه، فكلّما ازداد عدد الأشخاص المتصلّين بالشبكة يؤدي ذلك إلى ضعف الإنترنت في منزلك، ليس الأمر منطقيًا كثيرًا فما الذي يدفع جيرانك لاختراقك؟
في الحقيقة الأمر ليس متعلّق بك بشكل شخصي أي لن يخترقك جيرانك لأنك أنت، بل الناس هذه الأيام يحاولون اختراق أي شبكة Wifi متاحة وبالتالي فإن العملية عشوائية جدًا وعليك القيام بشيء ما حيال ذلك.
هناك العديد من الطرق والوسائل لمعرفة الأجهزة المتصلة على شبكة الإنترنت الخاص، سنقوم بذكر بعض هذه الطرق التي تسمح لك باكتشاف هذه الأجهزة ومنعها من التطفّل على شبكة الإنترنت خاصّتك.

اقرأ أيضًأ: وثّق لحظاتك المميزة والتقط صورًا احترافية باستخدام كاميرا الموبايل!

 الطريقة الاولى

تطبيق  Fing – Network Tools

يعتبر تطبيق Fing من التطبيقات السريعة جدًا من حيث فحص الشبكة الخاصّة بك لمعرفة كل جهاز متصل بالشبكة، كما يوفّر لك ميّزات أخرى مثل تقييم المخاطر الأمنية الخاصّة بالشبكة، واستكشاف المشاكل التي تعاني منها إضافًة إلى إمكانية قياس سرعة الإنترنت الخاص بالشبكة الميزّة الأكثر أهمية التي يقدّمها هذا التطبيق هو توفير معلومات مفصّلة عن كل جهاز متصل بالشبكة.
عند تثبيت التطبيق على هاتفك الذكي وتشغيله فإنك ستحصل على واجهة بسيطة عليها كل أسماء الأجهزة المتصلة بشبكة الوايفاي خاصّتك، كل ما عليك القيام به لإيقاف أحد المستخدمين المزعجين هو التعرّف على الجهاز الذي لا تريده أن يتصل بالشبكة الخاصة بك والنقر عليه للقيام بحظره وبهذه الطريقة بمكنك التخلّص من أحد المزعجين الذين يحاولون التطفّل على شبكتك الآمنة.

الطريقة الثانية

هذه الطريقة تعتمد على جهاز Router 



تعتمد هذه الطريقة بشكل أساسي على إعدادات الراوتر أي نقوم بحظر مستخدمين معيّنين من صفحة الإعدادات الخاصة بالرواتر في البداية نقوم بإدخال العنوان الخاص بالرواتر في المتصفّح  تجده غالبًا مكتوب في أسفل الراوتر، تظهر لدينا نافذة تطلب منا إدخال user name و password ثم بعد النقر على login  يتم توجيهك بشكل تلقائي إلى إعدادات الراوتر، نبحث عن إعدادات الواي فاي  Wifi  او إعدادات الوايرليس Wireless ونتوجّه إليها،  بعد ذلك نتوجّه إلى القائمة السوداء Black list  التي يمكننا من خلالها حظر مستخدم معيّن من استخدام الشبكة بشكل يدوي، ونضيف إلى هذه القائمة أي مستخدم لا نرغب به في شبكتنا.
باستخدامك لهذه الوسائل البسيطة يمكنك حماية شبكة الإنترنت الخاصّة بك وحمايتها محاولات الاختراق المتكررة والاستمتاع بأكبر قدر من الإنترنت دون أن يشاركك أحد. 




ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

تعليقاتكم تشجعنا على تقديم المزيد وهي محل إهتمامنا دائمًا

© جميع الحقوق محفوظة مداد الجليد 2013 - حقوق الطبع والنشر | مدعومة بكل فخّر من blogger | سياسة الخصوصية