MASIGNASUKAv101
1938498085333396857

لن تفقد بياناتك بعد اليوم بوجود هذه الأدوات المجانية!

لن تفقد بياناتك بعد اليوم بوجود هذه الأدوات المجانية!
أضف تعليق
2019-03-31


يعتبر الهاتف الذكي من الأشياء التي نستخدمها بشكل يومي لذا فإن فقدان الصور أو الموسيقى أو غيرها من البيانات قد يكون كارثيًا بالنسبة لنا إلى درجة كبيرة، في الحقيقة يتعدّى خطر فقدان البيانات مستخدمي الهاتف ليصل إلى مستخدمي الحواسيب أيضًا حيث ستحظى بيوم سيئ جدًا في حال فقدانك لبياناتك المخزّنة على حاسوب العمل.

ولكن اليوم أصبح الأمر أكثر بساطة بالنسبة لحماية البيانات من الضياع فهناك العديد من الوسائل والأدوات التي تسمح لك بنسخ بياناتك واسترجاعها عند الحاجة من خلال مجموعة من التطبيقات الرقمية والخدمات التي سنتعرّف عليها بعد قليل.
اقرأ ايضًا:  نحن نسأل والخبير يجيب: ما هي الحوسبة السحابية

التخزين السحابي الرقمي هو الحل!

من أكثر الطرق الآمنة للاحتفاظ ببياناتك وحماية هذه البيانات من الضياع هي القيام بنسخة احتياطية وتخزين هذه النسخة الاحتياطية على السحّابة الإلكترونية فإن كنت تسخدم هاتف أندرويد يمكنك عمل حساب على موقع Google Drive وحينها ستحصل على سعة تخزينية تبلغ 15 غيغا بايت ستستخدم هذه المساحة لتخزين بياناتك عليها ففي حال فقدانك لهذه البيايانات يمكنك الدخول إلى حسابك Google Drive واسترجاع البيانات ببساطة ومرونة.
إن كنت لا تفضّل استخدام Google Drive هناك العديد من الخدمات الرقمية الأخرى التي يمكنك الاعتماد عليها والتي تؤدّي نفس الغرض حيث يمكنك استخدام Drop Box المتوفّر لجميع أنظمة التشغيل بالإضافة لتخزين غير محدود، وفي النهاية إن كنت لا تثق بالخدمات والمواقع الإلكترونية لتخزين بياناتك الهامّة يمكنك استخدام الأقراص الصلبة المحليّة يمكنك شراء قرص صلب خارجي External Hard Drive بالمساحة التي ترغب بها واستخدام هذا القرص لتخزين بياناتك الهامّة جدًا.

لن تفقد صورك الفوتوغرافية ومساراتك الموسيقية المفضّلة آبدًا!

تعتبر الصور من أكثر البيانات التي ترغب بالاحتفاظ بها فالصورة توثّق ذكرى في لحظة معيّنة وإن فقدتها فكأنك فقدت ذلك اليوم، أمر الصور معقد قليلًا وله حساسية كبيرة لدى الناس، وإضافًة للصور االفوتوغرافية تتمتع المسارات الموسيقية بنفس القدر من الأهمية التي تتمتّع بها الصور الفوتوغرافية والاحتفاظ بهذه البيانات من الأشياء الهامّة جدًا.

بالنسبة للصور فقد اشتهر مؤخّرًا Google Photos الذي يسمح لك الاحتفاظ بصورك الخاصّة ليمكنك من استرجاعها مرّة أخرى عند الحاجة إليها مرّة أخرى كما يوفّر لك إمكانية تصنيف الصور بحسب المكان والزمان الخاص بالصور مما يسهّل عليك عملية البحث عن الصور المطلوبة بسرعة وفعّالية.

وبالنسبة للمسارات الموسيقية فيمكنك استخدام Spotify  واحدة من اشهر خدمات البث الموسيقي حول العالم والمنافسة لخدمة music play المملوكة لغوغل حيث يمكنك إنشاء حساب خاص بموقع Spotify وتحميل الأغاني والألبومات وقوائم التشغيل ويوفّر لك إمكانية الاستماع لهذه المسارات الموسيقية دون اتصال بالإنترنت.

احتفظ بكلمات المرور جيدًا!

نستخدم يوميًا العديد من كلمات المرور فواحدة للبريد الإلكتروني وأخرى لحساب الفيسبوك وأخرى للتويتر وأخرى للإنستغرام عدد كبير جدًا من كلمات المرور لذا فأنت بحاجة لأداة تساعدك على إدارة كلمات المرور المحفوظة بحال نسيتها أو فقدتها فإنها تقوم بإدخال كلمة المرور بشكل آلي ويمكنك الاعتماد على الكثير من التطبيقات منهاDashlane   وEnpass وLastPass.

تعليقاتكم تشجعنا على تقديم المزيد وهي محل إهتمامنا دائمًا