وثّق لحظاتك المميزة والتقط صورًا احترافية باستخدام كاميرا الموبايل!



يعتبر التصوير من الأشياء الجميلة جدًا، فقدرتك على التقاط الصور الجميلة والاحتفاظ بها كتوثيق للحظات المميزة في حياتك أمر مذهل جدًا، في ظروف معينة وفي مناسبات معينة تبقى الصور الفوتوغرافية عزائنا الوحيد، فحين يسافر الأحبّة والأصدقاء لا تملك سوى الصور لتتذكّر تلك المناسبات ولأن الصور الفوتوغرافية هامّة جدًا في حياتنا، تعتبر مهارة التقاط الصور المميزة من الأشياء الهامّة جدًا فلا يهم أن نلتقط صورًا عشوائية كيفما كان وإنما الأهم التقاط صور جميلة تحيي الذكريات من جديد.
ولنلتقط صورًا جميلة نحن بحاجة لمعدّات وتجهيزات جيدة، وباعتبار أنّ معدّات الصوير من التجهيزات الأغلى ثمنًا هذه الأيام فقد وجدنا لكم حلّاً جيدًا ورخيص الثمن في آن معًا، حيث يمكنكم التقاط صورًا مذهلة باستخدام الهاتف الذكي فقط باتباعكم لبعض النصائح.

اقرأ أيضًأ:  تطبيقات مميّزة جدًا ومجانية لتنظيم وقتك بطريقة أكثر فعّالية!

كيف يمكننا التقاط صورًا مذهلة باستخدام الهاتف الذكي؟

نظّف زجاج العدسة جيدًا قبل الاستخدام!


 في البداية عليك تنظيف زجاج عدسة الكاميرا قبل التقاط الصورة، فإن لم تكن العدسة نظيفة جدًا لن تعطيك صورًا مميزة ويفضل تنظيفها برفق باستخدام قماش ناعم لكي لا تسبب خدوش للكاميرا، يمكنك استخدام القماش المستخدم لتنظيف العدسات.
اقرأ أيضًا:  ابق على اطلاع على آخر الألعاب وحمّلها على حاسوبك مجانًا من هذه المواقع!

فعّل ميّزة المربعات للحصول على صورة متوازنة!


إن كنت تطمح لالتقاط صورة مميّزة باستخدام هاتفك فعليك تفعيل ميّزة المربعات المتوفّرة في هواتف الأندرويد والأيفون ويمكنك تفعيل هذا الخيار ببساطة من الإعدادات، وعند تشغيل الكاميرا سيظهر لك خطين بشكل عامودي وخطين بشكل افقي والفائدة من هذه الميّزة هو قدرتك على موازاة المشهد بشكل مستقيم فلا تلتقط صور مائلة من الجهة اليمنى أو اليسرى بل تلتقط صور مستقيمة.
اقرأ أيضًا:  افحص هاتفك واكتشف المشاكل التي يعاني منها باستخدام هذا التطبيق المجاني!

استخدم ميّزة HDR! 

عليك تفعيل ميّزة HDR إن كنت ترغب بتصوير مناظر طبيعية أو أي منظر يحتوي على اختلاف في درجات الإضاءة فمن الممكن أن تحصل على صورة سيئة بسبب الإضاءة الساطعة في بعض الأماكن، مع تفعيل ميّزة HDR يمكنك أن توازن الإضاءة في الصورة وتحصل على صورة متوازنة من حيث الإضاءة. 
اقرأ أيضًأ:  اغتنم الفرصة واحصل على أحدث الهواتف الذكية باقل الأسعار!

اتقط صورًا متعددة للمشاهد المتحركة

في حال كنت تقوم بتصوير مشهد ما يتضمن حركة أو مشهد سريع كسباق سيارات أو مشهد جري فالتقط صورًا متعددة من خلال الضغط المطوّل على زر التصوير وبعدها يمكنك اختيار أفضل صورة حصلت عليها، لأنك لن تنجح بالتقاط صورة جميلة بالطريقة التقليدية عند وجود مشهد متحرك.
اقرأ أيضًا: نصائح هامّة لشحن بطارية هاتفك بشكل صحيح!

اختر الزاوية وظروف الإضاءة بدقّة!


التقط صورك من زوايا مناسبة لأن الاختيار الخاطئ للزوايا سيعطيك صورًا عادية ليست سيئة بالمجمل وليست مميزة ولكن اختيارك للزاوية الصحيحة سيخرج لك صورة فوتوغرافية مذهلة وستنال إعجابك كثيرًا، وإضافةً لذلك ابتعد عن التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة أو في الأماكن المظلمة ابحث دائما عن الإضاءة المناسبة للحصول على نتائج ممتازة.
اقرأ أيضًا: أشياء هامّة جدًا يجب عليك القيام بها عند شرائك للابتوب جديد!

باتباعكم لهذه النصائح يمكنكم التقاط صور مذهلة باستخدام كاميرا الموبايل فقط، بدون الحاجة لشراء معدّات باهظة الثمن لتوثيق اللحظات الجميلة. 

مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق