أنواع كوبونات وكودات الخصم الأشهر

كوبونات الخصم او اكواد الخصم هي واحدة من أهم استراتيجيات التسويق العالمية والممتد تأثيرها ليس فقط في السعودية، بل بكل ارجاء العالم، حيث تعتمد المتاجر الإلكترونية على هذه الكوبونات لتروج وتشجع المتسوقين اونلاين على إتمام او تجربة التسوق منها، ومن ابرزها كود خصم فارفيتش وغيرها الكثير، لكننا اليوم في هذا الخبر سوف نتطرق الى ذكر اشهر أنواع كودات الخصم التي تعتمدها المتاجر والماركات العالمية في السعودية حسب الترتيب التالي:

كودات خصم غير مشروطة

هذه هي اشهر كودات وكوبونات الخصم في السعودية، حيث انها لا تشترط على المتسوق اونلاين أي شيء مقابل الحصول على الخصم، حيث انه كل ما عليك فعله هو نسخ الكوبون وتطبيقه على سلة المشتريات للحصول على التوفير، ومن اشهر الأمثلة على هذه الكوبونات هو كود خصم امريكان ايجل الذي يمنح خصم بنسبة 15% على جميع المشتريات.

 

كوبونات خصم للمتسوقين الجدد

هناك الكثير من المواقع تعمل على دعم العملاء الجدد، لذلك تقدم اما كوبونات حصرية لهم او كوبونات خصم بنسب تخفيض اعلى من العملاء القدامى، هذا النوع من اكواد الخصم شائع جدا في السعودية ويهدف الى تحفيز هؤلاء العملاء على القيام بالتجربة، لذلك اعتمد على موقع كوبون عربي " ArabicCoupon" في السعودية الذي يوفر لك جميع أنواع كوبونات الخصم التي سوف نذكرها اليوم مع شرح مفصل مع كيفية استخدامها، حتى يحقق لك اقصى توفير تطمح له.

 

اكواد خصم لجميع المتسوقين

هذا النوع من كوبونات الخصم يمكن لأي شخص مع عملاء الموقع الالكتروني أن يستخدمه، لا يشترط أن يكون عميل حالي أو عميل متميز أو عميل جديد، فهو في العادة يكون لفترة محدودة وقد يخضع الى بعض الشروط والهدف منه ان يشجع عملاء الموقع / الماركة على زيادة المشتريات مما يحقق الربح للطرفين، لذلك ابقي مستعدا لاكتشاف احدث هذه الكوبونات والاكواد.

 

كوبونات مشروطة بحد اعلى للخصم

تلجئ بعض مواقع التسوق اونلاين وخصوصا الشاملة منها لاستخدام هذا النوع من الكوبونات الذي يشترط حد اقصى للخصم، مثل كود خصم نون الذي تجده على موقع كوبون عربي، حيث يمنح هذا النوع من الكوبونات نسبة خصم ثابتة وبمبلغ محدد ولا يمكن تعديه، لذلك ينصح تقسيم المشتريات واستخدام عدة كوبونات لتحقيق التوفير.

 

كوبونات خصم مشروطة بحد أدنى للطلب

هذا النوع من الكوبونات يعتبره البعض معقد، ولكنه ابسط ما يكون، حيث انه ما عليك سوا التأكد من ان سلة المشتريات الخاصة بك تحقق شروط الموقع، وفي حال تحتاج الى زيادة قيمة المشتريات، يجب التحقق من انه هذه الزيادة بنسبة بسيطة واستخدام الكوبونات مازالت تحقق الكثير من التوفير، لذلك كن ذكيا واعقل الأمور جيدا لكي تكون الرابح دائما.

 

كودات خصم التوصيل المجاني

كوبونات التوصيل المجاني هي واحدة من أشهر أنواع اكواد الخصم التي تعتمد عليها المواقع العالمية والماركات والتي تقوم بشحن منتجاتها من مواقع جغرافية بعيدة، حيث تقوم فكرة هذه الكوبونات على ان الموقع سوف يقدم الشحن المجاني ودفع رسوم هذه الخدمة بدلا من المتسوق، حتى يحقق للمشتري توفير عالي وخصوصا عند العلم بان قيمة مثل الخدمة مرتفع ويصل 80 دولار، كل هذا ليعطي المتسوق فرصة الحصول على منتجاته المفضلة باقل تكاليف ممكنة.

 

كوبونات تقدم هدايا مجانية

تقوم فكرة هذه الكوبونات / اكواد الخصم على تقديم هدايا مجانية للمتسوقين او عينات مجانية لكي يستمتع المتسوق عبر الانترنت من تجربة احدث المنتجات وتسهيل قرارات التسوق، حيث تعتمد مواقع وماركات المكياج هذه الاستراتيجية للترويج لأحدث الإصدارات.

 

كودات محددة لمنتجات وماركات

هذا النوع من كودات الخصم تقدمه المواقع لتشجيع المتسوقين على تجربة منتجات جديدة او ماركات وذلك من خلال منحهم خصم مذهل يجعل الجميع يفكر وخصوصا انه لن تكن تكلفة الشراء في هذه الحالية مرتفعة.


كوبونات تستثني منتجات وماركات محددة

هذه الكوبونات تجدون اغلبها في مواقع تسوق الماركات الفاخرة وذلك تماشيا مع صورة هذه الماركات التي ترفض ان تقدم اي تخفيض على منتجاتها او هنالك بعض المنتجات والتي تكون في الاغلب إصدارات حصرية ومحدودة كذلك لا يتم تقديم اي تخفيض عليها.

بعد التعرف على اشهر انواع الكوبونات، فبالتأكيد أصبحت تعلم بان هذه الاكواد هي أسلوب تسويقي مباشر تعتمد عليه الكثير من مواقع التسوق عبر الانترنت او البراندات بهدف تشجيع المتسوقين على الدخول في تجربة التسوق من دون تكبد اي خسارات مادية، كما وان هذه السياسة التسويقية اشتهرت خصوصا بعد ازدياد ظاهرة ضعف الانتماء في ظل توسع نطاق التجارة الالكترونية والذي ظهر جليا في تغير أساليب وعادات الشراء.


مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق