MASIGNASUKAv101
1938498085333396857

6 مبادئ يجب معرفتها عند استخدام تكييف السيارة

6 مبادئ يجب معرفتها عند استخدام تكييف السيارة
comment أضف تعليق
2020-05-30
مع إشتداد حرارة الصيف سوف أشارك معكم 6 مبادئ يجب معرفتها عند استخدام تكييف السيارة للحفاظ على هذا النظام الترفيهي والذي يعتبر أساسي في الدول شديدة الحرارة مثل دول الخليج العربي.

6 مبادئ يجب معرفتها عند استخدام تكييف السيارة

ستة نصائح لإستخدام تكييف السيارات بشكل صحيح

لا تقم بتشغيل مكيف الهواء قبل أو في نفس الوقت عند بدء تشغيل المحرك
يقوم الكثير من مالكي السيارات بتشغيل تكييف السيارة مباشرة عند الصعود أو بدأ دوران المحرك هذه ممارسة خاطئة تستهلك الكثير من طاقة البطارية وقد تؤدي لتلف البطارية وتؤثر على عمر نظام التبريد.

أغلق الأبواب والنوافذ عند تشغيل المكيف
تذكر أن تغلق جميع أبواب ونوافذ السيارة بعد تشغيل تكييف الهواء هذا يساعد على التبريد بشكل أسرع وتجنب إهدار الهواء البارد من الخروج وتوفير الوقود.

اضبط مستوى الهواء بشكل مناسب
عند فتح مكيف الهواء اضبط وضع المروحة بشكل مناسب إذا كانت المروحة ضعيفة جدًا فلن تبرد وبنفس الوقت تشغيل المروحة على مستوى عالٍ يمكن أن يسبب الهواء القوي عدم الراحة ويستهلك من الطاقة حاول ضبط الهواء بقدر مناسب.

اوقف تشغيل مكيف الهواء وانزل الزجاج عند المرور بمنطقة مياه عميقة
قم بإيقاف تشغيل مكيف الهواء واخفض نافذة السيارة قبل المرور بطريق مغمور لتجنب تسرب المياه للمحرك عندما تدور المروحة مما قد يؤدي بتلف المحرك.

لا تقم بإيقاف تشغيل المحرك ومكيف الهواء في نفس الوقت
يُنصح بإيقاف تشغيل مكيف الهواء قبل إيقاف السيارة بمدة 10 دقائق تقريبًا وفتح الباب او الزجاج لتهوية السيارة من الداخل ثم قم بإيقاف تشغيل المحرك.

صيانة نظام التكييف بإستمرار
في كل بداية صيف إذهب لأحد مختصي صيانة تكييف السيارة وأطلب منه ان يقوم بتفقد نظام التبريد من ضغط الغاز وهل هناك أي تسرب بسيط للغاز وقوة المراوح مروحة التكييف والمحرك معًا حيث أن تشغيل المكيف في الصيف يتسبب بزيادة الضغط على المحرك مما يجعله أكثر حرارة وبالتالي يحتاج لقوة تبريد أكبر عبر نظام التبريد.

تعتمد فترة صيانة مكيف هواء السيارة على مستوى الاستخدام ونوع السيارة ولكن بمعدل 1-2 سنة.