5 أنواع من التطبيقات يجب تحميلها على هاتفك قبل السفر

 5 أنواع من التطبيقات يجب تحميلها على هاتفك قبل السفر

إذا كنت من عشاق السفر، فأنت تعلم بالتأكيد أنّ ذلك يتطلب منك الكثير من التخطيط والتنسيق المُسبق. عليك أن تكون مستعدًا وألا تغفل عن أي تفصيل يمكن أن يفيدك عندما تبدأ رحلتك، بدءا من تجميع حاجاتك الشخصية مرورا برحلات الطيران، والفنادق، والمطاعم، وصولاً إلى وسائل النقل داخل المدينة التي تقصدها، بالإضافة الى الدلائل الإرشادية والقواميس للغات الأجنبية. ولحسن الحظ، هناك العديد من التطبيقات المتاحة على متاجر الهواتف الذكية اندرويد وايفون غرضها مساعدتك في الحفاظ على رحلة خالية من المتاعب والضغوط .

اذاً، أصبح السفر أسهل بفضل التكنولوجيا! فاتصل بشبكة الإنترنت وابحث عن أفضل التطبيقات لتحميلها قبل موعد إقلاع الطائرة، ويسعدنا أن نستعرض عليك 5 أنواع من التطبيقات المتوفرة لكل من أندرويد وآيفون والتي لا يمكن الإستغناء عنه.

1- تطبيقات للبحث عن الرحلات وأماكن الإقامة وحجزها

هناك العديد من التطبيقات الخاصة بشركات الطيران التي تسافر على متنها، مثل تطبيق الخطوط السعودية المجانيّ الذي يمكّنك على سبيل المثال من حجز رحلتك واختيار مقعدك وإنهاء إجراءات السفر بسرعة وسهولة، وتسديد الرسوم وشراء ما تريد أثناء الرحلة أو قبلها، كما تستطيع بكل سهولة معرفة الحجوزات التي قمت بها مسبقًا!

وهناك أيضاً تطبيقات رائعة هي كناية عن محركات بحث للرحلات والفنادق، تساعدك على توفير المال من خلال مقارنة الأسعار المعروضة من قبل شركات الطيران ووكالات السفر والفنادق، حتى أنّ بعضها لديه خاصيّة تنبيهك عندما يعثر على صفقة مناسبة!

2- تطبيقات تحويل العملات

إذا كنت تخطط للذهاب إلى رحلة ستحتاج لمعرفة الفرق بين عملتك المحلية وعملة الدولة التي ستذهب إليها. يمكنك الاعتماد على تطبيقات تحويل العملات التي تساعدك في التعرف على فرق بين أسعار صرف العملات حول العالم سواء أثناء السفر أو شراء المنتجات من المتاجر المختلفة .

وستتمكن من خلال التطبيقات من احتساب الأسعار مع محول العملات إلى جانب المقارنة بين 10 عملات من اختيارك بالإضافة إلى مراقبة الأسواق المالية من خلال إرسال تنبيه فوري لهاتفك، كما يوجد داخل التطبيقات آلة حاسبة مدمجة بسيطة وسهلة الاستخدام، كما ستحتفظ بآخر سعر مُحدث من العملات عندما يكون الهاتف غير متصل بخدمة الإنترنت.

3- تطبيقات الخرائط والتنقل داخل المدن

هناك العديد من تطبيقات التنقل الرائعة التي يمكن الاعتماد عليها عندما تنطلق في رحلة استكشاف وجهتك الجديدة، حيث بات استخدام خرائط الويب أمرا ضروريا في عالم مرتبط بالكامل بشبكة الإنترنت، وتسمح هذه التطبيقات للشخص بالوصول لأي وجهة بدون هدر الوقت. وحتى لو لم تكن في مكان متصل بشبكة الانترنت، فإنّ معظم تطبيقات الخرائط والتنقل بات يوفر برنامج خرائط بدون انترنت. وتساعدك هذه التطبيقات أيضاً على توفير المال بحيث يتمّ تنبيهك تلقائيًا حول أرخص مواقف السيارات ومحطات الوقود القريبة، بالإضافة إلى توفير معلومات حول كاميرات السرعة القادمة. 

4- تطبيقات الترجمة

يبقى اختلاف اللغة عند السفر الى بلد اجنبي يسبب صعوبة في التواصل لمحبي السفر، ولكن في الوقت الحالي ومع وجود العديد من التطبيقات التي تُساعدك على التحدث بعدة لغات مختلفة والتواصل مع المتحدثين بها فلن تحتاج لإتقان عدة لغات عند سفرك لبلاد مختلفة. ولتوفير تجربة سفر متميزة عليك استخدام تطبيقات الترجمة المختلفة التي ستساعدك في التواصل مع السكان المحليين، و خدمة طلب الطعام في الفنادق أو المطاعم بسهولة، بالإضافة إلى إرشادات حول العادات المحلية، وآداب السلوك لكثير من الأماكن حول العالم. كذلك توفر بعض التطبيقات لك قاموساً للتحقق من المعاني وتتيح لك الوصول إلى العبارات الشائعة من دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

5- تطبيقات المعالم السياحية والتجول واستكشاف المدن

إذا كنت من الأشخاص دائمي السفر أو تخطط لرحلة قريبا بغرض السياحة، الدراسة أو العمل، فإنك بالتأكيد ترغب بالاستمتاع بكل زاوية في المكان الذي تقصده!

ولحُسن الحظ يوجد الآلاف من البرامج والتطبيقات التي يمكنك الاعتماد عليها في حال رغبت بزيارة دولة ما ، حيث تظهر هذه التطبيقات المعالم الأثرية في المدينة على شكل خريطة وتحدد الأقرب من موقعك، كما تظهر معلومات تاريخية وصوراً عن كل معلم أثري بالاضافة الى حفظ معالم أثرية الى قائمتك الخاصة لزيارتها لاحقا . فضلاً عن ذلك توفر لك خيارات لمسارات التجول في المدينة على أساس الهدف الخاص بك سواء للتسوق أو الثقافة أو استكشاف الحياة الليلية، وغيرها من عوامل الجذب في المدن.

مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق