تأثير أسلوب الحياة على عمرنا

 


ترتبط عملية الشيخوخة بشكل مباشر بأنماط حياتنا التي تشمل عاداتنا الغذائية وموقفنا وأنشطتنا. يمكنك القول إن الوقت لم يفت أبدًا لتغيير عاداتك والشعور بالسعادة.
 ضع في اعتبارك ما إذا كانت حاسبة العمر تشير إلى أنك تجاوزت الخمسين من العمر ولكنك ما زلت تبدو شابًا ومثيرًا. السبب الرئيسي وراء ذلك هو نمط حياتك اليومي، فأنت تدرك متطلبات السعرات الحرارية. قياس مستوى السعرات الحرارية اليومية وفقًا لمستوى نشاطك. استخدم حاسبة العمر للتعرف على عمرك بالضبط، ثم تعرف على نوع متطلبات الطاقة التي تحتاجها لعمر معين. لهذا الغرض يمكن استخدام حاسبة TDEE، للعثور على إجمالي متطلبات الطاقة اليومية لك وفقًا لعمرك ونشاطك.
عادة ما يمكن للأشخاص الذين يحرقون السعرات الحرارية ويستمتعون بحياة نشطة تجنب الأمراض. من المحتمل أن يكون عمري يعكس أن الشخص في الستينيات والسبعينيات من عمره ولكنه يعيش حياة نشطة. يتم ذلك فقط من خلال الحفاظ على مستوى الطاقة لديك. إذا كنت تتعلم أسلوب حياة غير نشط ، فقد تشعر أنه بعد سن معينة ، سيصبح وزن جسمك لا يمكن السيطرة عليه وقد يتجاوز نسبة معينة من الوزن إلى الطول. جعلت حاسبة تاريخ الميلاد من السهل العثور على عمر السجل الخاص بك ووحدات الماكرو المطلوبة لهذا العمر بالتحديد.
هناك خطوات بسيطة لتغيير نمط حياتك وعاداتك لتشعر بمزيد من النشاط والذكاء. هنا نقدم بعض من

تبني أسلوب حياة نشط:

أنماط الحياة النشطة هي شرط أساسي لعيش حياة صحية. على سبيل المثال إذا لم نحرق السعرات الحرارية فهذا يعني أننا نزيد نسبة الكوليسترول في الجسم. هناك نوعان من الكوليسترول وهما HDL (البروتين الدهني عالي الكثافة) والكوليسترول LDL (البروتين الدهني منخفض الكثافة) و الكولسترول HDL مفيد لصحتنا وكوليسترول LDL ضار بصحتنا. يتم إنتاج الكوليسترول الضار بوفرة إذا لم نكن نعيش حياة نشطة. عندما نتبنى أسلوب حياة نشط سنحرق كل السعرات الحرارية الإضافية وننتج الكوليسترول المفيد بكثرة.

من جانب آخر، عندما نعيش حياة مملة وخاملة، فإننا سنزيد من نسبة الكوليسترول الضار. يعتبر البروتين الدهني منخفض الكثافة ضارًا بصحتنا، فعندما يزداد في أجسامنا نواجه أمراضًا مختلفة مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.
 يمكن أن يتسبب هذا في التدهور المبكر لأنسجة الجسم وقد تعكس حاسبة العمر أنك تبدو أكبر سناً بكثير من عمرك الفعلي. في هذه الحالة، نحتاج إلى إدخال عمرنا في تاريخ حاسبة الميلاد لمعرفة عمرنا بالضبط. السبب الرئيسي لذلك هو نمط حياتك غير النشط وعادات الأكل. يعد التحكم في مستوى الكوليسترول أمرًا ضروريًا لعيش حياة سعيدة

نظامنا الغذائي والعمر البيولوجي:

الشيء الآخر الذي يتضمن أسلوب حياتنا هو عاداتنا الغذائية. نحن نحب تناول الوجبات السريعة مثل الوجبات السريعة وشرب الكولا. يمكن أن يكون هذا سببًا كبيرًا لزيادة الوزن واضطراب الجسم. تحتوي هذه المواد على سعرات حرارية غير عادية يمكن أن تسبب السمنة.
و السمنة هي واحدة من المشاكل الرئيسية في عصرنا ويمكن أن تؤثر على عملية العصر البيولوجي لدينا. عندما سنستخدم آلة حاسبة عمري، سنجد أن عمرنا في الواقع أقل مقارنة بمظهرنا الجسدي. نحن بحاجة إلى تناول الفيتامينات والمعادن بدلاً من ذلك لنصبح صحيين وذكيين. لهذا نحتاج إلى تناول الفاكهة والخضروات بكثرة، فهذه الأطعمة مليئة بالفيتامينات والمعادن. عندما نأكل مثل هذا الطعام بانتظام يصبح نظامنا الهضمي أيضًا فعالًا بعد فترة معينة.
هذا هو السبب الرئيسي لحياة صحية عند تناول طعام صحي وسهل الهضم سيكون لديناوشعور افضل وبالتالي حياه افضل.
أظهرت الأبحاث أن تناول الأطعمة سريعة التحضير يسرع عملية الشيخوخة. يمكن للأطعمة المصنعة أن تدمر الجهاز الهضمي ويمكن أن تسبب التهابًا في أجسامنا. السبب الرئيسي وراء ذلك هو احتوائه على زيت مهدرج يصعب هضمه. عندما تستخدم كم عمري آلة حاسبة للحصول على معلومات حول عملية الشيخوخة. تجد أن هؤلاء الأشخاص يكبرون بشكل أسرع مقارنة بالآخرين.

استمتع بنوم جيد:

النوم الجيد هو عامل آخر يحدد صحتنا ووزن الجسم. عادة ما يكون لدى الناس أوقات نوم غير منتظمة، وينامون في وقت متأخر من الليل وهذا يسبب أنماط نوم غير منتظم. عندما لا تستمتع بالدورة الأفضل فهذا يؤثر على التمثيل الغذائي في جسمك وتشعر بصداع وصعوبة في التركيز. قد يبدو هؤلاء الأشخاص أكبر سناً من أعمارهم الفعلية، وقد يعكس عمري بالآلة الحاسبة أن أجسادهم تتدهور بشكل أسرع بكثير من أعمارهم الفعلية. قد يعكس الترتيب الزمني حاسبة العمر فقط جزءًا من المعلومات المتعلقة بعمرك. ربما تكون قد رأيت أشخاصًا في الستينيات من العمر لكنهم يعيشون حياة سعيدة وصحية. السبب الرئيسي وراء شبابهم، أنهم يعيشون حياة نشطة ومنتظمة.
نحن نهمل أهمية نمط النوم الأفضل، حيث أن القول المأثور في وقت مبكر للنوم والاستيقاظ المبكر يجعل الرجل يتمتع بصحة جيدة وثريًا وحكيمًا. من أجل صحة أفضل، من الضروري الذهاب إلى الفراش في وقت مبكر من الليل والاستيقاظ مبكرًا في الصباح. هذا من شأنه أن يرضي شهيتك ونوعية النوم وقد تشعر بالصحة والذكاء.

استنتاج:

قد يحدد أسلوب حياتنا عملية الشيخوخة. عادة ما يتمتع الشخص الذي يعيش حياة صحية بحياة أفضل. من ناحية أخرى، إذا كنت لا تتبنى أسلوب حياة أفضل فمن الممكن أن تبدو أكبر سناً في عمر رقيق. تعلم كيفية تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، إذا كنت مدركًا للوزن وتحافظ على نمط حياتك. من ناحية أخرى قد يكون من الملائم تمامًا أن يتعلم الشخص متطلبات السعرات الحرارية من خلال إجمالي الحرق اليومي للطاقة. قد يكون هذا ممكنًا إذا كنت تتناول جزءًا من الطعام مثل البيتزا والبرغر وقد يصبح مشكلة بالنسبة لك في الهضم. يعد اختيار نمط الحياة الصحيح أمرًا ضروريًا لتبدو أصغر من عمرك الفعلي. قد يكون هذا ضروريًا جدًا لتنظيم نظامك الغذائي ونمط نومك وجدول التمارين لتبدو أكثر نشاطًا وذكاءً في الجزء الجانبي من حياتك

مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق