4 نصائح استثمارية بسيطة للمبتدئين

4 نصائح استثمارية بسيطة للمبتدئين

إذا كنت تتطلع إلى بدء الاستثمار ، فقد تشعر بالإرهاق. إذا كان الأمر كذلك ، فأنت لست وحدك. من تخويف المستشارين الماليين باستخدام المصطلحات المعقدة إلى النصائح التي تبدو متضاربة ، هناك الكثير لتفكيكه.

لكن لا تقلق. نحن هنا للمساعدة! تذكر أن كل من كان بارعًا في أي شيء كان مبتدئًا مرة واحدة - حتى وارن بافيت.

لدينا أربع نصائح بسيطة لتبدأ. حسنًا ، الشفافية الكاملة: لا يمكننا أن نعدك بعوائد استثمار ضخمة ، ولكن يمكننا أن نضمن أن نصائحنا ستساعدك على البدء في رحلتك الاستثمارية.

نصيحة 1. اكتب أهدافك الاستثمارية

هل سألت نفسك ما هي أهدافك الاستثمارية؟ ابدأ بكتابتها.

ربما تريد ادخار ما يكفي للتقاعد. ربما تريد شراء منزل. أو ربما ترغب في امتلاك عدة عقارات للإيجار. قد يقبل البعض منا بكونه أصحاب الملايين من الطراز القديم.

حسنًا ، لا توجد أسباب صحيحة أو خاطئة للاستثمار. لكن يجب أن تكون صادقًا مع نفسك. ستحدد أهدافك المالية إستراتيجيتك الاستثمارية وقراراتك الاستثمارية (بل وتغيرها أحيانًا). نشجعك على كتابة أهدافك والرجوع إليها كثيرًا.

استخدم أهدافك كبوصلة في رحلتك المالية. قد يكون من السهل تشتيت الانتباه أو نفاد الصبر ، خاصة مع الأهداف طويلة المدى ، لكن روما لم تُبنى في يوم واحد.

طالما أن استراتيجيتك تتوافق مع أهدافك ، يمكنك على الأقل أن تكون واثقًا من أنك تسير في الاتجاه الصحيح حتى عندما تصبح الأمور صعبة - خاصة عندما تصبح الأمور صعبة.

نصيحة 2. تحديد مدى تحملك للمخاطر

سواء كنت تعمل مع مستشار مالي أو تسجل في خطة 401 (ك) لعملك ، فسوف تحتاج إلى تقييم مدى تحملك للمخاطر.

ما هو شعورك إذا بدأت في خسارة الأموال التي استثمرتها؟ لتقييم مدى تحملك للمخاطر ، ستحتاج إلى فهم مستويات المخاطر التي تتمتع بها الأنواع المختلفة من الاستثمارات.

على سبيل المثال ، تعتبر الأسهم استثمارات أكثر خطورة من السندات الحكومية ، ولكن تاريخيا ، عادة ما يكون للأسهم معدل عائد أعلى. تعتبر الخيارات الثنائية واحدة من أكثر الاستثمارات خطورة التي يمكنك القيام بها. نعم ، حقق بعض المتداولين المتمرسين ثروات من خلال الخيارات الثنائية ، ولكن أولئك الذين يغوصون دون معرفة وخبرة كافية عادة ما يتكبدون خسائر.

نصيحة 3. قم بتقييم مواردك المالية الحالية

سيساعدك تقييم وضعك المالي بأمانة على إنشاء ميزانية ومعرفة مقدار ما عليك استثماره. عندما يتعلق الأمر بالتخطيط المالي ، فإن الصدق هو دائمًا أفضل سياسة. أهدافك هي المكان الذي تريد أن تذهب إليه ، ولكن عليك أن تكون شفافًا بشأن المكان الذي تبدأ منه.

مهما كان الأمر مغريًا ، حاول مقاومة الرغبة في مقارنة نفسك بالآخرين أو القلق بشأن المكان الذي تعتقد أنه يجب أن تكون فيه مع أهدافك الاستثمارية. إن التغلب على ديون بطاقة الائتمان أو الشعور بعدم كفاية لأنك لا تملك منزلًا هو طاقة ضائعة.

هل التفكير في المال يرهقك؟ هل تفضل تجنب النظر في فواتيرك وميزانيتك وحساباتك المصرفية؟ لقد مررنا جميعًا ببعض القلق بشأن مواجهة واقعنا المالي ، لكن العيش في حالة إنكار لن يغير شيئًا. إن وضع خطة واقعية لإدارة وضعك المالي يمكن أن يمنحك القوة ويمنحك الثقة. إليك بعض الأسئلة لتطرحها على نفسك:

  • كم لدي من الديون؟

  • ما هي الإستراتيجيات التي يجب أن أحاول سدادها لسداد ديوني؟

  • كم من المال ادخرت؟

  • ما هو المبلغ المتبقي لي للاستثمار بعد دفع فواتيري؟

نظرًا لوجود بعض عناصر المخاطرة دائمًا عندما يتعلق الأمر بالاستثمار ، فإننا نقدم بكل تواضع هذه النصيحة الاحترافية: لا تستثمر أبدًا أموالاً لا يمكنك تحمل خسارتها.

نصيحة 4. ادفع لنفسك أولاً

ضع في اعتبارك إعداد ودائع تلقائية في حساب التوفير الخاص بك لكل فترة دفع إذا تم الدفع لك من خلال الإيداع المباشر. ادخار المال صعب. لقد حصلنا على ذلك. هذا هو السبب في أن أحد أكثر الأشياء ذكاءً التي يمكنك القيام بها هو الحفظ التلقائي.

الودائع التلقائية ليست مثيرة. لكن جزءًا من الاستثمار المسؤول هو ممارسة عادات مالية جيدة. إذا كان أحد أهدافك هو الادخار من أجل صندوق الطوارئ ، فعادةً ما تكون الاستراتيجيات غير المثيرة هي التي ستوصلك إلى هناك.

راجع للشغل ، إذا لم يكن الادخار لصندوق الطوارئ على رادارك ، فيجب عليك إضافته إلى قائمة أهدافك. كما نعلم جميعًا: الحياة تحدث. مع صندوق الطوارئ لحمايتك ، يمكنك تجنب الانغماس في حساب استثماري لتغطية حالات الطوارئ المالية أو النفقات غير المخطط لها.

 

مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق