كيفية تشغيل شبكة واي فاي تلقائيًا في هواتف اندرويد

 يمكن أن يؤدي إيقاف تشغيل واي فاي عند عدم استخدام الشبكة في كثير من الأحيان إلى توفير قدر معقول من عمر البطارية على هاتفك اندرويد.

وذلك اعتمادًا على موقعك في الوقت الفعلي يمكن أن يؤدي بحث هاتفك باستمرار عن شبكات واي فاي إلى استنفاد البطارية  وهذا هو سبب قيام بعض الأشخاص بإيقاف تشغيل هذه الميزة عند الخروج من المنزل.
 لكن الشيء المزعج هو أنه عليك أن تتذكر إعادة تشغيل واي فاي في هاتفك عندما تذهب إلى المكتب أو إلى منزلك.

ستعرض لك هذه المقالة حيلة إعداد بسيطة تتيح لهاتفك إعادة تشغيل واي فاي تلقائيًا عندما تكون بالقرب من شبكات مشتركة متصلة مسبقًا بهاتفك.

(تجدر الإشارة إلى أنه نظرًا لتنوع تخصيصات اندرويد ستكون هناك اختلافات بسيطة في عنوان عناصر الإعدادات اعتمادًا على التخصيص لكن ستظل عمليات الإعداد الأساسية متشابهة معًا).


أجعل هاتفك يتصل بشبكة واي فاي تلقائيًا عندما تكون قريب منها حتى وإن كان هاتفك غير مفعل إشارة واي فاي

لتفعيل ميزة الاتصال تلقائيًا بشبكة واي فاي على أجهزة اندرويد سامسونج جلكسي أذهب للإعدادات ثم أنقر على الاتصالات من الأعلى


الآن أنقر على Wi-Fi وليس على زر التفعيل 


ثم أنقر من الجانب الأيسر على الثلاثة نقاط وأختر ضبط متقدم.


يمكنك الآن ان ترى زر تشغيل Wi-Fi تلقائيًا أنقر على زر التفعيل

إذا لم تستطع تفعيل الميزة يجب تفعيل نظام تحديد المواقع العالمي جي بي إس قد تكون تخلصت من ميزة لكن قمت بتفعيل ميزه أخرى لكن لا تقلق نظام تحديد المواقع لن يستهلك البطارية أكثر من شبكة واي فاي وهو يعمل بطريقة متقطعة طالما أن لا تستخدم تطبيق خرائط أو تطبيق بحاجة للوصول لموقعك.

مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق