المواصفات التي يجب اتباعها عند شراء لاب توب

اصبح تواجد لاب توب في المتناول من الأمور الضرورية وخصوصا لأصحاب الأعمال، والموظفين، أو إن كنت تعمل عن بعد كما في الفترة الأخيرة، فقد ساعد التكنولوجيا الحديثة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة في إنجاز الكثير من الأعمال في وقت وجيز، ولكن ما هي المواصفات التي يجب مراعاتها عند شراء لاب توب جديد أو مستعمل؟؟

هذا ما سنتناوله معكم في السطور التالية؛ حيث يجب اتباع بعض الخطوات أثناء الإقدام على شراء لاب توب بما في ذلك؛ الأخذ في الاعتبار نوع العمل الذي تستخدم من أجله جهاز اللاب توب وخصوصا وسط العلامات التجارية العديدة للاب توب والمتواجدة في الأسواق.

أنواع اللاب توب 

تمتلئ الأسواق عدد كبير من براندات أجهزة الكمبيوتر المحمولة، أو أجهزة اللابتوب بما في ذلك:

  • شركة آبل Apple التي تعد رائدة في مجال صناعة الأجهزة الذكية والروحية وأجهزة اللاب توب، وتتميز بدعم العملاء، وسهولة الاستخدام، والتصميم العصري، وقوة الأداء.
  • hP هي الأخرى تعد من رواد العلامات التجارية للإلكترونيات التي لم تعد مشهورة كما كانت من قبل، ومازالت توفر الشركة أجهزة اللابتوب أكثر موثوقية، والتي تخدم محبي الألعاب؛ حيث عملت الشركة على إصدار أجهزة الكمبيوتر المحمولة سريعة وقوية، تساعد المستهلكين في تطوير مشاريعهم الشخصية.
  • هواوي لاب توب والتي استطاعت مواكبة التكنولوجيا في تصنيع أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تخدم نسبة كبيرة من المستخدمين، وتتوافر بأسعار تنافسية مقابل إمكانياتها.
  • لاب توب لينوفو Lenovo والتي تعد واحدة من أكثر ماركات أجهزة الكمبيوتر المحمولة تميزاً، حيث أن أجهزة Laptop الخاصة بهم مثالية لجميع أنواع المهام، ويمكن استخدامها من قبل أي شخص بما في ذلك مفضلي الألعاب الإلكترونية، ورجال الأعمال، وحتى الطلاب.
  • لاب توب ديل Dell بالتأكيد له مكانته الخاصة لدى أصحاب الميزانية المتوسطة، فمع نظام Windows تقدم ديل دعم وتصميم احترافي، ومتانة وأسعار مناسبة، وعمر بطارية جيد مع خدمة عملاء وخدمة ما بعد البيع ممتازة.

كيف تختار مواصفات اللاب توب

إن كنت على وشك شراء جهاز لاب توب جديد كان أو مستعمل، فعليك معرفة ما الذي يجعل اللاب توب مميز ويستحق الشراء، واهم مايكل أخذه في الاعتبار هو أن الجهاز يقدم أداء ممتاز مقابل سعره، وكل محال عمل يعتمد عليه بعض الشروط كما يلي:

فإن كنت تتطلع لشراء لابتوب للعمل، فعليك اختيار جهاز مزود بمعالج حديث، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت على الأقل ولوحة مفاتيح واسعة ومريحة مع شاشة كبيرة. وإن كان هدفك هو لعب الألعاب على جهاز اللاب توب، فيجب أن تختار جهاز مزود ببطاقة رسومات مخصصة وشاشة سريعة الاستجابة.

بعيدا عن ذلك، هناك بعض النصائح التي تساعدك على اختيار جهاز كمبيوتر محمول مميز، ومناسب لعملك كما يلي:

  1. توفر الأجهزة ذات الشاشات بمقاس 12.5 إلى 14 بوصة أفضل توازن بين سهولة الاستخدام وقابلية النقل.
  2. تحمل البطارية لأكثر من 9 ساعات من هو أمر مثالي إذا كنت تسافر كثيرا، أو تتنقل بجهاز المحمول.
  3. الاهتمام بوحدة المعالجة المركزية في جهاز اللاب ، فهناك العديد من المعالجات مثل؛ Intel 11th Gen و intel Core i9 و انتل كور i7 وغيرها.
  4. ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) والتي يفضل الحصول على أجهزة لا تقل ذاكرتها عن 8 غيغابايت.
  5. محرك أقراص التخزين (SSD) الذي يعد أداؤه أكثر أهمية من سرعة وحدة المعالجة المركزية الخاصة بالجهاز، وهو افضل من محرك الأقراص الصلب حيث سيوفر سرعة أكبر بثلاث مرات على الأقل.

اختيار اللاب توب وفقا لنظام تشغيله

تأتي معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة مع أحد أنظمة التشغيل الثلاثة: Windows أو Chrome OS أو MacOS ويختلف كل منهم حسب حاجتك حيث أن:

Windows 10؛ هو الأكثر مرونة في الاستخدام، وتقدم مجموعة واسعة من الميزات من الشاشات التي تعمل باللمس إلى قارئات بصمات الأصابع وشرائح الرسومات المزدوجة، وقد تم إدخال بعض التحسينات لنظام التشغيل Windows 10؛ حيث أصبحت أجهزة اللاب توب التي تعمل بنظام Windows 10 رائعة للطلاب والباحثين وأصحاب الأعمال.

MacBooks؛ والتي تأتي جميع أجهزتها مزودة بأحدث نظام تشغيل لسطح المكتب من Apple ، macOS Big Sur. ويوفر نظام التشغيل وظائف مماثلة لنظام التشغيل Windows 10، ولكن مع واجهة مختلفة تحل محل شريط التطبيقات في الجزء السفلي من الشاشة لقائمة ابدأ وشريط المهام في Microsoft.

Chromebook؛ يتوفر نظام التشغيل Chromebook في أجهزة اللاب توب غير المكلفة مثل Samsung Chromebook 3، وهو نظام تشغيل بسيط وآمن، ولكنه أكثر محدودية من نظام Windows أو macOS، وتتناسب الأجهزة التي تعمل بنظام جوجل كروم مع حاجاتك إن كنت بحاجة إلى جهاز لتصفح الويب والتنقل عبر شبكات التواصل الاجتماعية.


مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق