افضل الهواتف الاقتصادية للشراء وموصفاتها

شراء الهاتف المحمول أصبح من ضروريات الحياة التي لا غنى عنها للكبير ولا الصغير؛ حيث تعددت المهام التي يمكن القيام بها من خلال الموبايل بما في ذلك؛ التواصل بين الأفراد، وإنجاز الأعمال، وإرسال البريد الالكتروني وغيرها من المهام الضرورية.

لذلك فعند شراء التليفون المحمول يحب أن تأخذ في الاعتبار عدد من الأمور؛ حيث تتوفر مئات الأنواع من الهواتف الذكية والاصدارات المحدثة والمطورة، إلا أن هناك عنصرين يتحكمان في نوع الهاتف الذي ستختاره وهما؛ مواصفات الهاتف الذكي والميزانية التي وضعتها للشراء. ومقالنا اليوم يدور حول افضل الهواتف الاقتصادية، أو الهواتف المحمولة ذات الميزانيات المنخفضة مع المواصفات الجيدة.

كيفية اختيار هاتفك الذكي

عند اختيار هاتفك الذكي يحب أن تأخذ في الاعتبار عدة شروط، ومنها ستقرر إن كان الهاتف مناسب لك أم لا، وهذه الشروط كما يلي:

حجم الهاتف

بالطبع تختلف متطلبات كل شخص عن الآخر، لذلك فإن حجم الهاتف من أول الأشياء التي يجب أن تقررها، فأغلب المستخدمين يفضلون حجم الهاتف الصغير والخفيف حتى يتمكنون من استخدامه بكل أريحية وبيد واحدة، في حين يفضل الآخرون الحجم الكبير لكبر الشاشة واستخدامات الهاتف في أكثر من نطاق؛ بما في ذلك مشاهدة الأفلام أو لعب الألعاب.

كاميرات الهاتف

بالفعل إن الكاميرا من أهم إمكانيات الهواتف الذكية التي يبحث عن دقتها المستخدم لإمكانية التقاط الصور المميزة في ظل غياب الكاميرات التقليدية، ومعرفة أفضلية الكاميرا يعود لعدة أشياء مثل؛ تثبيت الصورة، وفتحة العدسة، وعدد البكسلات، وسعة زاوية العدسة فكلما كانت واسعة كلما تمكنت من التقاط صورة افضل.

سرعة الهاتف

يفضل جميع المستخدمين سرعة أداء الهاتف الذكي نظرا لأننا في زمن سريع بطبيعته، ولكن هناك أشياء قد تقلل من سرعة الموبايل، فمن الممكن أن تستخدم هاتف بطيء في الالعاب ما يؤدي إلى بطئه أكثر، لذلك اعرف متطلبات الهاتف الذي تريده، واحرص على أن تكون سرعة أداؤه جيدة حتى تتمكن من التنقل من تطبيق لآخر.

بطارية الهاتف

البطارية هي أهم جزء عند اختيارك لنوع الموبايل؛ فهي ما سيقرر إن كان الهاتف سيعمل ام لا، وكم سيعمل أو يتحمل. صحيح أن عمر البطارية يعتمد على استخدام الشخص، لكن يجب مراعاة حجم البطارية عند الشراء، وسرعة شحنها، ومدة تحملها ثم قم باختيار ما يناسب ميزانيتك.

نظام تشغيل الهاتف

مع اختلاف شركات الهواتف المحمولة، تختلف أنظمة التشغيل وتعد أنظمة التشغيل أندرويد Android و iOS هما الأكثر انتشارا، وكلاهما له عيوبه ومميزاته. ولكن يهمك أن تعرف أن نظام التشغيل iOS هو نظام تشغيل أجهزة آبل، وشاومي، و وان بلس.

افضل الهواتف الاقتصادية 2022

Xiaomi Redmi Note 9 Pro

شركة شاومي للهواتف الذكية هي شركة رائدة في تصنيع أجهزة الهواتف المحمولة بما المقاييس؛ حيث توفر العديد من المميزات في الهاتف وبأسعار تنافسية، مقارنة مع منافسيه بنفس الميزات وبأسعار مرتفعة.

ويعد هاتف Xiaomi Redmi Note 9 Pro من افضل الهواتف الاقتصادية 2022، لما يحمله من مميزات متعدد مقابل عيوب قليلة؛ حيث يأتي الجهاز مع تصميم جذاب وسلس، وبطارية ضخمة تعمل لأطول فترة، مع شاحن عالي الواط يعمل على شحن الهاتف في فترة قليلة، فضلا عن قوة أداء الكاميرات الخلفية التي تجعله ممتاز في التصوير الفوتوغرافي.

في حين أن وزن الهاتف الثقيل يعد أحد عيوبه بجانب ضعف أداء الكاميرات الأمامية، وما يجعل هاتف شاومي نوت 9 برو ماكس في فئة افضل الهواتف الاقتصادية هو سعره المغري.

 honor x9 5g


بعد انفصال شركة honor عن شركة هواوي، عملت بجد حتى تستطيع أن تحفر لنفسها مكانة وسط سوق الهواتف الذكية، ويعد تليفون honor x9 5g من افضل الهواتف الذكية الاقتصادية التي يمكن شراؤها في عام 2022.

فتزداد قيمة مواصفات الهاتف مع معالج قوي ثماني النواة، مع نسختين 128 جيجا و 256 جيجا لكي يتوافر امامك اختيارات عديدة، كما أن أداء كاميراته مقبول حيث أن الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 16 ميجا بيكسل، والكاميرا الخلفية الأساسية تأتي بدقة 48 ميجا بيكسل مما يجعله حيد في التصوير.


Infinix Hot 11S

موبايل انفينيكس هوت 11 اس Infinix Hot 11S الذي أصدرته الشركة عام 2021، من الهواتف المميزة مع نظام تشغيل اندرويد 11، ونسختين أحدهما سعة التخزين الداخلية به 64 جيجابايت و 128 جيجابايت، وأداء كاميرات خلفية ممتاز بدقة 50 ميجابيكسل، في حين أن أداء الكاميرات الأمامية ضعيف وهو 8 ميجابيكسل، وحجم البطارية الكبير الذي يعيبها طول وقت شحنها.

مشاركات أقدم
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق