مقارنة بين NordVPN و ExpressVPN

إذا كنت ترغب بالحصول على VPN فإن NordVPN و ExpressVPN من أفضل الخيارات توفر كل من هاتين الخدمتين في بي إن ذات سرعات عالية وقد حصلت على تقييمات رائعة من العملاء.

مقارنة بين NordVPN و ExpressVPN

لذلك اليوم لدينا مقارنة سريعة بين كلا الشركتان أيهما أفضل

  • أين تقع خوادم NordVPN و ExpressVPN؟

بغض النظر عن المزود الذي تختاره لا داعي للقلق بشأن نفاد الخوادم من وقت كتابة هذا المقال يقدم نورد في بي إن أكثر من 5300 خادم في 59 دولة ويقدم ExpressVPN أكثر من 3000 خادم في 89 دولة.

قبل اختيار اي من هذه الشركات يجب عليك التحقق من المواقع بالضبط أختر دائمًا الخوادم الأقرب لموقعك فهي تحقق سرعات أعلى من المواقع البعيدة.

  • الخصوصية
يقع مقر NordVPN في بنما ويقع مقر ExpressVPN في جزر فيرجن البريطانية بالنسبة للخصوصية يعد كلا الموقعين مثاليين (أي لا يوجد لدى أي دولة قوانين للاحتفاظ بالبيانات).

يتيح ذلك لكل من NordVPN و ExpressVPN تقديم خدمة تحترم خصوصية المستخدم تقدم كل شركة سياسة عدم الاحتفاظ بالسجلات هذا يعني أنه عند تصفح الويب باستخدام أيٍّ من شبكات VPN هذه  لا يحتفظ المزود بأي سجلات لنشاطك.

  • الحماية


يستخدم كل من ExpressVPN و NordVPN تشفير 256 بت للحفاظ على خصوصية تصفح المستخدمين تدعم هاتان الشبكتان VPN أيضًا مجموعة من بروتوكولات VPN المختلفة بما فيها OpenVPN و IPSec.

أحد الاختلافات الملحوظة هو أن NordVPN يستخدم WireGuard بينما يستخدم ExpressVPN Lightway.
WireGuard هو بروتوكول VPN مفتوح المصدر وشائع بشكل متزايد.
 تتمتع Lightway بالعديد من الميزات نفسها مثل WireGuard ولكنها مغلقة المصدر و ExpressVPN هي الشركة الوحيدة التي تستخدم هذا البروتوكول.

  • الميزات المتقدمة في NordVPN و ExpressVPN
يقدم كل من ExpressVPN و NordVPN مجموعة من الميزات المصممة للحفاظ على خصوصية النشاط عبر الإنترنت.

لكن NordVPN لديها بعض الميزات الإضافية التي تجعلها الخيار الأكثر أمانًا بشكل عام.

الميزات التي تقدمها ExpressVPN و NordVPN
Split Tunneling : تتيح لك هذه الميزة اختيار التطبيقات التي تتصل عبر VPN والتي تتصل مباشرة على سبيل المثال قد ترغب في البث باستخدام VPN أثناء التصفح لكن بالوقت نفسه ليس على كامل الجهاز.

Kill Switch: يبقي عنوان IP الخاص بك مخفيًا في حالة قطع الاتصال عن طريق الخطأ بخادم VPN
يحقق ذلك عن طريق فصل إشارة الإنترنت حتى يتم استعادة الاتصال.

ميزات إضافية تقدمها NordVPN
Cybersec : تحظر هذه الميزة مواقع الويب الضارة التي تعتبرها NordVPN غير آمنة.

Double VPN : هذا يسمح لك بالاتصال من خلال شبكتي VPN بدلاً من واحدة تتمثل فائدة هذه الميزة في أن أي شخص يراقب حركة المرور على الإنترنت سيعرف أنك متصل بشبكة VPN لكن لن يعرف الموقع التالي الذي ستزوره عن طريقه.

Onion Over VPN : يتيح لك ذلك الاتصال أولاً بخادم NordVPN ثم توجيه حركة المرور عبر 3 خوادم من Tor مختلفة على الأقل لإخفاء هويتك.

  • سهولة الاستخدام
تم تصميم كل من NordVPN و ExpressVPN ليكونا سهل الاستخدام 

تتوافق التطبيقات مع جميع أنظمة التشغيل الشائعة بما فيها ويندوز وماك ولينوكس واندرويد و iOS. يمكن أيضًا تثبيتها على مجموعة من الأجهزة المختلفة مثل Amazon Fire Sticks و Kindles.

إذا كنت تمتلك أجهزة متعددة فيجب ملاحظة أن كلا الموفرين يدعمان الاتصالات المتزامنة يمكن تثبيت NordVPN على ما يصل إلى 6 أجهزة مختلفة بينما يمكن تثبيت Express على ما يصل إلى 5 أجهزة بالاشتراك الواحد.

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين هاتين الخدمتين في أن تطبيق NordVPN أكبر ويقدم خريطة تفاعلية لمواقع الخوادم.

يوفر تطبيق ExpressVPN قائمة بمواقع الخوادم ويقال إنه يتمتع بتصميم أنظف.

هل يمكنك البث باستخدام NordVPN و ExpressVPN؟
إذا كنت ترغب في مشاهدة شيء ما على Netflix غير متوفر في موقعك ، فستسمح لك VPN بالقيام بذلك.

يتوافق كل من NordVPN و ExpressVPN مع Netflix و Hulu و Disney + ومجموعة من منصات البث الأخرى. لديهم أيضًا عدد من الميزات التي تجعل ذلك أكثر كفاءة.



تسمح جميع خوادم شبكتي VPN هذه بالبث المباشر. هذا يعني أنك لست مضطرًا إلى تغيير الخوادم لبدء البث. بالإضافة إلى ذلك ، هذا يعني أنه يمكنك اختيار أي وضع يمنحك أفضل سرعة.

كلاهما مزود بـ Smart DNS مما يسمح لك ببث المحتوى دون الحاجة إلى إرساله أولاً عبر خادم VPN يوفر هذا سرعات أعلى ويسمح أيضًا باستخدام VPN على الأجهزة التي لا تدعم استخدام VPN مثال: بعض أجهزة التلفزيون الذكية.

  • التورنت
إذا كنت تحب التورنت فيمكن استخدام كل من NordVPN و ExpressVPN للقيام بذلك دون الكشف عن عنوان IP الخاص بك.
 
يتيح لك ExpressVPN استخدام أي خادم لأنشطة التورنت  لكن NordVPN يسمح  فقط بأنشطة التورنت على خوادم مخصصة ولكن هناك الكثير منها (أكثر من 3000) لذا فأنت لست مقيدًا.

تقدم NordVPN أيضًا خوادم تم تحسينها خصيصًا لحركة مرور P2P.

  • السعر
يبدأ NordVPN بسعر 11.95 دولارًا أمريكيًا في الشهر لكن السعر ينخفض ​​إلى 4.92 دولارًا أمريكيًا إذا قمت بالتسجيل لمدة عام أو 3.30 دولار أمريكي إذا قمت بالتسجيل لمدة 27 شهرًا.

يبدأ ExpressVPN من 12.95 دولارًا في الشهر لكن السعر ينخفض ​​إلى 9.95 دولارًا إذا قمت بالتسجيل لمدة 6 أشهر أو 8.32 دولارًا إذا قمت بالتسجيل لمدة عام.

على أساس شهري فإن فرق السعر بين هاتين الشبكتين VPN لا يكاد يذكر ولكن إذا كنت تريد استخدام VPN على المدى الطويل فإن تكلفة NordVPN أقل من نصف سعر ExpressVPN.

  • خيارات الدفع وسياسة الاسترداد على NordVPN و ExpressVPN
يسمح لك كل من NordVPN و ExpressVPN بالدفع عن طريق بطاقات الائتمان والعملات المشفرة والمحافظ الإلكترونية المختلفة.

الجدير بالذكر ان NordVPN لا تقبل باي بال.

يقدم كل من NordVPN و ExpressVPN ضمانًا لاسترداد الأموال لمدة 30 يومًا هذا مهم لأنه لا توجد شركة تقدم نسخة تجريبية مجانية.

  • ماهو الخيار المناسب لك؟
إذا كنت ترغب في شراء شبكة افتراضية خاصة جديدة  فإن كلا من ExpressVPN و NordVPN يعدان خيارات رائعة تقدم كل خدمة تشفيرًا غير قابل للاختراق وتتيح تصفحًا خاصًا بأقل قدر من فقدان السرعة.

لكن إذا اضطر للاختيار بين الاثنين  فإن NordVPN أفضل قليلاً الميزات الإضافية التي تقدمها VPN مفيدة  كذلك لدىNordVPN  لديه سعر افضل من منافسيه.

يمكنك الحصول على أفضل العروض من موقع several.com حيث يوفر مقارنة شاملة بين مجموعة مواقع وتقديم عروض واكواد خصم لجميع المواقع.



الموضوع التالي الموضوع السابق
لا توجد تعليقات حتى الآن :
اضف تعليق
عنوان url للتعليق
مواضيع ذات صلة :
VPN الشبكات الافتراضية