ما هو مستقبل العملات الرقمية

مستقبل العملات الرقمية

مع تزايد الطلب على عملة البيتكوين ووصولها إلى مستويات عالية وغير مسبوقة بداية سنة 2021 سنتحدث اليوم عن مستقبل العملات الرقمية وكذلك عن الفكرة من هذه العملات والعرض والطلب عليها بشكل عام.

إذا كنت لا تزل تفكر بالاستثمار في العملات الرقمية عليك دائمًا ترقب الاخبار الاقتصادية والسياسية ويجب أن تكون مطلع تمامًا على جميع المجريات فإن أي قرار حكومي ضد عملة أو فكرة استثمارية تجعل العملة في خطر شديد وقد تتعرض لخسائر فادحة، هناك الكثير من العوامل التي تؤدي لارتفاع أو انخفاض القيمة الشرائية لأي عملة رقمية.

نعرض لكم اليوم موجز عن مستقبل العملات الرقمية يرجى متابعة قراءة المقالة حتى النهاية لتحقيق الاستفادة.

 فكرة العملات الرقمية

يعتبر تولد فكرة العملات الرقمية أمرًا منطقيًا للغاية في الوقت الذي أصبحت فيه جميع الخدمات مؤتمتة وتتم بشكل رقمي بحت. بدأ استخدام العملة في العام 2009، حيث أصبحت البيتكوين أول عملة رقمية لا مركزية، مما يعني عدم وجود بنك مركزي لدعمها. أصبحت مداولة العملة الرقمية تتم من قبل طرفين فقط بدون الحاجة لأي وسيط (بنك). تم انتقاد هذه العملة وذلك لعدد من الأسباب والتي أهمها القدرة على استخدامها لإجراء معاملات غير قانونية. 

بشكل طبيعي، ما يحدد سعر بيتكوين هو العرض والطلب، حيث يرتفع السعر عندما يزداد الطلب على بيتكوين، ويقل عند انخفاض الطلب. حيث يمكننا القول أن ما يحدد سعر العملة الرقمية أو أي عملة أخرى هو توقعات المستخدم فيما يتعلق بقيمتها المستقبلية.

الطلب على العملة الرقمية

خلال جائحة كورونا، ازداد الطلب على العملات الرقمية مما أدى إلى ارتفاع سعرها بشكل جنوني، حيث أدى ظهور الجائحة إلى خلق انخفاض اقتصادي مهول للعديد من الناس، مما زاد مخاوفهم تجاه المستقبل المجهول.
 ازداد الإنتاج الرقمي بشكل عام للحفاظ على التباعد الاجتماعي لأغراض خفض الإصابات بكورونا، حيث ظهرت في السوق آلاف بل ملايين الخدمات الرقمية التي يمكنك من خلالها متابعة سير حياتك بدون الحاجة للتواصل فيزيائيًا. كانت العملة الرقمية من أهم الخدمات التي ازداد الطلب عليها بشكل كبير، لكن ماذا عن مستقبلها؟

شهد السوق اليوم انخفاضًا حادًا لأسعار العملات الرقمية بعد اتجاه الحكومة الصينية لفرض قيود على تداولها، لتتراجع العملة الشهيرة بتكوين إلى ما يقل عن 40 ألف دولار للمرة الأولى منذ أشهر( المصدر). حيث قامت الصين بحظر استخدامها على المؤسسات المالية وشركات المدفوعات، لكن العملة تمر بفترات تعافي من وقت للآخر مما يجعل الأمر محيرًا.

مستقبل العملة الرقمية

بشكل عام، مستقبل العملة الرقمية إيجابي، حيث تتجه اليوم العديد من المؤسسات والبنوك استخدامها  في ظل الاتجاه العالمي لرقمنة العالم الاقتصادي. لكن تجدر الإشارة إلى أن هذا التذبذب في أسعار العملات الرقمية سيستمر لفترة طويلة خلال المرحلة المقبلة، فمن الطبيعي أن يظل التداول بالعملة الرقمية محفوفًا بالمخاطر كطبيعة البورصة العالمية والعملات الأخرى. لكنه بشكل عام يتجه إلى أن يكون جيدًا إذا ما تم التعامل معه على أنه استثمار طويل الأمد.


مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق