MASIGNASUKAv101
1938498085333396857

نصائح لــ فتح روابط الويب بأمان

نصائح لــ فتح روابط الويب بأمان
أضف تعليق
2019-11-26

كثير منا يصله رسائل نصية او إلكترونية او حتى عبر الواتساب أو من خلال تصفح مواقع قد لا نثق بها، سوف أقدم لكم اليوم بضع نصائح لحمايتك في حال كان لديك الفضول في الدخول إلى الروابط الغير موثوقة.

حماية اجهزتنا من الروابط الغير مرغوب فيها

عند فتح أي رابط تاكد أن من مكان موثوق وإن لم يكن كذلك تأكد من التالي:

الرابط غير مختصر وفي حال كان مختصر يمكنك إستخدام هذا الموقع  بدون فتح الرابط أدخل الرابط المختصر في المكان المخصص ثم أنقر على "Unshorten.It" لإكتشافه وبالتالي سوف يعطيك الرابط الحقيقي للمصدر.

هناك طرق سرقة المعلومات عبر الصفحات المزورة حيث يقوم الهاكر بإرسال رسالة لك تخبرك بأن حسابك على سبيل المثال بفيسبوك بخطر ثم يقول لك أنقر على الرابط ادناه لحل المشكلة ويكون الرابط يبدأ بموقع facebook ولكنه بنطاق أخر بهذا الشكل:
facebook.demo.com هذا مثال وقد تختلف الطرق ولكن علينا المعرفة ان النطاق الرئيسي هو قبل .com دائما ولا يأتي بأي حال من الأحوال قبل عناوين أخرى

عند الدخول لرابط غير موثوق لا تقم بتحميل أي ملفات إلا عند التأكد من صحة الرابط
لا تعطي أي صلاحيات للموقع مثل عرض الإشعارات او تنزيل تلقائي وفي حال تنزيل ملف بشكل تلقائي على جهازك لا تقم بفتحه بل تخلص منه على الفور.

تأكد دائمًا أن فتح أي بريد إلكتروني يحتوي على روابط ضارة أو مرفقات لن يؤثر على جهازك ولكنك عيك توخي الحذر في عرض وسائط البريد او تنزيل أية ملفات على جهازك.

عند فتح رابط غير موثوق يُفضل إستخدام متصفحات شهيرة مثل جوجل كروم وفيرفوكس بالإضافة حاول فتح ذلك الرابط في علامة تبويب للتصفح المتخفي وذلك لتجنب سرقة أية بيانات من سجلات التصفح أو معلومات حساباتك.

بإستمرار التطوير المستمر من قبل عمالقة التكنلوجيا لحماية منتجاتهم من الثغرات والهكر إلا أنه لا يمنعنا من أخذ الحيطة والحذر فمع تطور تقنية الحماية كذلك هناك تطور في طرق سرقة البيانات والتعرض للفيروسات.

تعليقاتكم تشجعنا على تقديم المزيد وهي محل إهتمامنا دائمًا