MASIGNASUKAv101
1938498085333396857

كيف نشارك الموقع الجغرافي باستخدام الواتساب؟

كيف نشارك الموقع الجغرافي باستخدام الواتساب؟
أضف تعليق
2019-07-28
يقدم تطبيق المراسلة الشهير WhatsApp العديد من الخدمات لمستخدميه لا تقتصر على الرسائل النصية وإنما المكالمات الصوتية والمرئية ومشاركة الصور والأصوات والموقع أيضا مما يسهل معرفة مكانك الحالي من قبل جهات الاتصال الخاصة بك.
ولكن خيار مشاركة الموقع شبه مخفي أو غير ظاهر بشكل واضح للمستخدمين لذلك إذا كنت مستخدما جديدا للتطبيق أو لم تقم أبدا بتجربة تلك الميزة فإليك طريقة العثور عليها واستخدامها ويجب الأخذ بعين الاعتبار أنها لا تعمل على WhatsApp Web المخصص لأجهزة الحواسيب وإنما فقط على الهاتف المحمول.

اقرأ أيضًا: كيف نقوم بحظر مجموعة واتساب بخطوات بسيطة؟

في البداية يجب عليك التوجه للمحادثة مع الشخص الذي تريد مشاركة موقعك معه وفي صندوق المراسلة في أسفل الشاشة أعلى لوحة المفاتيح ستجد رمزاً مشابها لمشبك الورق قم بالضغط عليه وستظهر لك قائمة بأشياء مختلفة يمكنك إرفاقها ضمن الرسائل ذكرناها سابقاً وأحد تلك الخيارات هو الموقع أو Location قم بالضغط عليه وسيتم توجيهك تلقائيا لواجهة الموقع والتي هي عبارة عن خريطة مصغرة.

اقرأ أيضًا: أفضل الدورات التدريبية المجانية لشهر يوليو!

إذا لم تقم بذلك مسبقا فيجب عليك إعطاء الإذن لواتساب لاستخدام خدمة تحديد الموقع ضمن هاتفك ولمرة واحدة فقط بالإضافة لتمكين خدمة الموقع من إعدادات الهاتف أو من شريط الإشعارات والآن سيظهر لك قائمة واسعة بالأماكن التي يمكنك مشاركتها متضمنة موقعك الحالي وسيكون مميزاً بإشارة تظهر مكان تواجدك وسيتم تحديث مكانها تلقائيا عندما تنتقل من مكانك.
قم باختيار أحد الأماكن ويمكنك تحديد المدة التي ينبغي على التطبيق إرسال موقعك فيها من 15 دقيقة إلى ساعة أو حتى 8 ساعات بالإضافة للرسالة التي تريد منه إرفاقها بالموقع عن مشاركته مع الآخرين.

عندما تنتهي من إعداد كافة الخيارات السابقة ما عليك إلا القيام بالضغط على رمز السهم الأخضر المتواجد في أسفل الشاشة من اليمين وسيتم مشاركة موقعك بكل بساطة، من الجدير بالذكر أنه عند قيامك باستخدام تلك الميزة فإن الشخص الآخر ضمن المحادثة أو الأشخاص في حالة المجموعات يمكنهم معرفة موقعك حتى إذا لم يقوموا بمشاركة موقعهم الخاص لذلك عليك الانتباه وإرسال الموقع فقط لأشخاص تعرفهم مسبقا.

اقرأ أيضًا: الإنترنت الأسرع من نصيب مستخدمي آبل بخطوات بسيطة!
تعليقاتكم تشجعنا على تقديم المزيد وهي محل إهتمامنا دائمًا