MASIGNASUKAv101
1938498085333396857

ما هي تطبيقات الذكاء الاصطناعي؟

ما هي تطبيقات الذكاء الاصطناعي؟
أضف تعليق
2019-07-26
الذكاء الاصطناعي أو ثورة العصر الحديث كما يحلو للمهتمّين تسميته هو أحد فروع هندسة الحاسب الذي برز مؤخّرًا على الساحة التقنية وأصبح جزءاً أساسياً في عالم التكنولوجيا والحواسيب وما زال هذا الجانب حديثاً جداً وهناك الكثير من المشكلات التي يعاني منها المختصّين.
إن أردنا التعرّف على الذكاء الاصطناعي فمن الأفضل التعرّف على تطبيقاته بدايةً فجميعنا يستخدم Siri و Netflix والكثير من التطبيقات الأخرى التي اعتدنا عليها والتي يدخل الذكاء الاصطناعي في صميمها ولذلك سنمضي اليوم معاً في جولة شيقة في عالم تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

اقرأ ايضًا: كيف نحتال على واتساب ونرسل صوراً بجودة افضل؟

صوفيا


ظهرت صوفي للمرّة الاولى في عام 2016 الروبوت الآلي ذات الهوية الانثوية التي تشبه البشر في كل صفاتها، سمع الجميع بصوفي لكونها أول مواطنة آلية تحصل على الجنسية السعودية، تتمتّع صوفي بصفات البشر جميعها تسمع وترى و وتتحدث وتتفاعل مع من حولها وتعتبر صوفي أحد إنجازات الذكاء الاصطناعي، وفي الحقيقة صوفي لم تتوقف عند حد معين فهي تتعلّم باستمرار وصوفي الغد لن تشبه صوفي البارحة آبداً.

اقرأ ايضًا:لنلقي نظرة على الهواتف الذكية التي تتميّز بكاميرا منبثقة أنيقة!

الطبيب الذكي


نسمع يومياً بوجود مهن مهددة بالزوال بسبب وجود الذكاء الاصطناعي فهناك أناس سيذهبون إلى منازلهم لأن الروبوتات قد سيطرت على عملهم ويبدو أن مهنة الطبيب قد تكون مهددة بوجود الذكاء الاصطناعي فبسبب الذكاء الاصطناعي اليوم أصبح بإمكاننا تشخيص الأمراض الخطيرة بمرحلة مبكرة قبل فوات الاوان.

اقرأ ايضًا:كيف نقوم بحظر مجموعة واتساب بخطوات بسيطة؟

سيارات ذاتية القيادة


السيارات ذاتية القيادة ابتكار العصر الحديث لا نعلم تماماً إن كنا سنتأقلم مع هذا الابتكار المثير للانتباه ولكن لقد وصل إلينا وقد قاموا بتجربته ورأينا سيارة تمشي بدون سائق، يعتبر ذلك غريباً جداً ولكن في الوقت ذاته يعتبر نقلة نوعية في عالم التكنولوجيا فوجود سيارة تمشي بلا سائق مؤشر واضح ومثير للجدل حول المستقبل وتكوينه فلا نعلم تماماً كيف سيكون ولكن يمكننا القول أن السيارات ذاتية القيادة هي أحد أشهر تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

اقرأ ايضًا:تعرّفوا على تقنية NFC الجديدة كلّيا!

تعليقاتكم تشجعنا على تقديم المزيد وهي محل إهتمامنا دائمًا