08‏/06‏/2019

كيف تحمي طفلك من أضرار التكنولوجيا؟


الأطفال والتكنولوجيا شيئان متلازمان هذه الأيام فلا أطفال بلا هواتف ذكية ولا أطفال بلا تقنية فمعظم الأطفال اليوم تحوّلو لوسائل الترفيه الحديثة من يوتيوب وسناب شات وغيره من تطبيقات وهذا التحوّل الجذري يتطلّب منا المزيد من الانتباه والاهتمام فلا أحد يعلم ماذا يشاهدون أو أيّة إعلانات يتابعون الأمر في غاية الخطورة ويتطلّب الانتباه بالسرعة القصوى لذا إن كان طفلك مهووساً بالتقنية فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لحمايته من التكنولوجيا وآثارها السلبية.

اقرأ أيضًا:ماهو البايبال PayPal؟

كيف تحمي طفلك من آثار التكنولوجيا السلبية؟

في الحقيقة هناك الكثير من الإجراءات التي يجب ان تفكّر باتخاذها ففي البداية عندما تقوم بإعطاء الهاتف أو الحاسوب اللوحي لطفلك في أول مرّة سجّل العمر الخاص بالطفل أقل من 13 عاماً لأن جوجل لديها إجراءات خاصّة لحماية الأطفال وبتسجيل طفلك تحت السن القانوني سيستفيد من ميّزات جوجل المخصصة للأطفال، ثم عليك تثبيت تطبيق Google Family من المتجر الخاص بالتطبيقات وعندما يقوم بطلب إيميل قم بإدخال حساب بريدك الإلكتروني ثم عليك أن تقوم بتثبيت التطبيق على هاتفك الذكي أيضاً.

اقرأ أيضًا: ما هو التدوين الصوتي Podcast؟

ما هو Google Family وماذا يقدّم لك من خدمات؟

Google Family هو تطبيق خاص للهواتف الذكية وإحدى الأدوات التي يمكنك من خلالها حماية طفلك من أضرار والمخاطر التقنية، ففي البداية لن يسمح بعرض أي محتوى رقمي غير مناسب للأطفال ولن يسمح بتشغيلها وستتمكن من تحديد الأوقات المسموحة أي يمكنك تحديد وقت محدد لطفلك يمكنه تصفّح الإنترنت خلاله ولكن بعد مضي هذا الوقت سيتم قفل الهاتف وفي حال كنت خارج المنزل وترغب بقفل الهاتف لكي لا يستخدمه الطفل فيمكنك القيام بذلك ايضاً.
الميّزة الأكثر أهمّية بالنسبة لتطبيق Google Family فإن التطبيق سيرسل لك إشعار حينما يرغب طفلك بتثبيت تطبيق جديد على الهاتف ولن يمكنه المباشرة بالتحميل قبل الحصول على موافقتك على هذه العملية.
الكثير من الخدمات التي تساهم في حماية الطفل من المخاطر التقنية التي انتشرت مؤخّراً بشكل كبير وعليكم أخذها بعين الاعتبار من الآن فصاعداً.

اقرأ أيضًا: تعرّف على Goodreads المجتمع الأكبر لمحبّي الكتب حول العالم بكلمات مؤسسيه!

هناك تعليقان (2)



  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موقع اكثر من رائع ويستحق المتابعة جزاكم الله خيرا وجعله في ميزان حسناتكم ونرجو قبول تبادل اعلاني مع موقعكم المتميز تحياتي لكم

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله
      اعتذر منك لقد توقفنا عن التبادل الاعلاني منذ سنوات يمكنك شراء رابط بشكل شهري

      حذف

تعليقاتكم تشجعنا على تقديم المزيد وهي محل إهتمامنا دائمًا

ساعدنا على الاستمرارية ساعد وحمس الأشخاص الذين يريدون أن يفعلوا شي مميز في الحياة، يمكنك الآن دعم www.madad2.com. عبر باي بال، نقدر ماتقوم به ونتمنى أن تعطى كما أعطيت.

© جميع الحقوق محفوظة مداد الجليد 2013 - حقوق الطبع والنشر | مدعومة بكل فخّر من blogger | سياسة الخصوصية