07‏/06‏/2019

ما هو التدوين الصوتي Podcast؟

البودكاست أو البرامج الصوتية هي أشياء جديدة نوعاً ما اعتاد عليها الناس في الفترة الأخيرة وتعلّقوا بها لدرجة كبير للعديد من الأسباب فالبرامج الصوتية هي أشياء يمكنك التفاعل معها وأنت تعمل أو وأنت تقود سيارتك بدون الحاجة للتركيز الكبير على هذه البرامج إضافة للمعلومات والمتعة الحقيقية التي يحصل عليها الناس من سماعهم لتجار الآخرين الكثير من الأشياء التي تراكبت مع بعضها البعض وساهمت في نجاح هذا النوع من البرامج الصوتية ولكن لنتعرّف على البرامج الصوتية وأهميتها بشكل أكبر.

اقرأ أيضًا:أخبر الناس عن منتجاتك من خلال خرائط جوجل!

ما هو البرنامج الصوتي Podcast؟ 


في الحقيقة من الصعب جداً شرح فكرة البودكاست لأنه أمر جديد كلّياً ولم نتعامل مع شي مثله من قبل ولكن يمكنك اعتباره بأنه برنامج مثل السلاسل التلفزيونية العادية ولكنّه سلسلة صوتية بالمطلق تعتمد على المتحدّث فقط أي يمكن تسميته راديو العصر الحديث.
والبرنامج الصوتي Podcast يكون على شكل حلقات يومية أو أسبوعية متتالية للحديث عن موضوع ما ودائماً هناك حلقات جديدة لسماعها والاستمتاع بالمعلومات المقدّمة في هذه الحلقات والأمر المميّز حيال هذه البرامج بأنه تحت الطلب يمكنك سماعها عندما ترغب بذلك في الوقت الذي ترغب به وذلك أمر عظيم جداً بالنسبة للمستخدم.

اقرأ أيضًا: تعرّف على Goodreads المجتمع الأكبر لمحبّي الكتب حول العالم بكلمات مؤسسيه!

كيف يمكننا الحصول على هذه البرامج الصوتية؟

هناك عدة طرق للوصول إلى هذه البرامج الصوتية فهناك المواقع الإلكترونية المخصصة لهذه البرامج فعادةً كل برنامج صوتي يتبع لموقع ويب منفصل وإن كنت ترغب برؤية العديد من الخيارات فهناك التطبيقات وهناك أيضاً خيارات مختلفة ومنها تطبيق Castbox و تطبيق Google Podcasts أما بالنسبة للبرامج العربية فهناك موقع البودكاست العربي - دليل برامج البودكاست العربية

اقرأ أيضًا: تعقّب كل شيء بمساعدة تطبيق FindMy الجديد من آبل!

ما هي البرامج التي يقومون بصناعتها؟

هناك الكثير من البرامج وفي مواضيع مختلفة التقنية منها والترفيهية وبالطبع إن كنت تتقن اللغة الإنكليزية فهناك عدد كبير جداً من البرامج الصوتية التي يمكنك سماعها ومتابعتها بسعادة ومتعة حقيقية ولكن للمدوّنين العرب نصيبهم أيضاً فهناك برامج صوتية ممتعة جداً وباللغة العربية ولكن ذلك موضوع مقالنا القادم سنجمع لكم أفضل البرامج الصوتية العربية في مكان واحد فانتظرونا.

اقرأ أيضًا: جوجل وخدماته الكثيرة...جوجل أكثر من محرك بحث عادي!

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

تعليقاتكم تشجعنا على تقديم المزيد وهي محل إهتمامنا دائمًا

ساعدنا على الاستمرارية ساعد وحمس الأشخاص الذين يريدون أن يفعلوا شي مميز في الحياة، يمكنك الآن دعم www.madad2.com. عبر باي بال، نقدر ماتقوم به ونتمنى أن تعطى كما أعطيت.

© جميع الحقوق محفوظة مداد الجليد 2013 - حقوق الطبع والنشر | مدعومة بكل فخّر من blogger | سياسة الخصوصية