MASIGNASUKAv101
1938498085333396857

أخبر الناس عن منتجاتك من خلال خرائط جوجل!

أخبر الناس عن منتجاتك من خلال خرائط جوجل!
أضف تعليق
2019-05-31


تعتبر خرائط جوجل من أكثر الأشياء شهرًة حول العالم فالجميع يستخدم هذه الأداة بأشكال مختلفة في التنقّل والبحث عن الأماكن الجديدة وحساب المسافات وغيرها الكثير من الخدمات التي توفّر علينا عناء السؤال ولكن هل فكّرت باستخدام Google Maps بطريقة مختلفة نوعاً ما؟ 
إضافًة لكل ما ذكر من فوائد وخدمات يمكننا الحصول عليها باستخدام Google Maps فهناك بعض الخدمات التسويقية التي لم تخطر على بال أحد فالتسويق الرقمي هذه الأيام يصل لأماكن مذهلة حقّاً واستثمار أي وسيلة توفّرها لنا التكنلوجيا يعتبر ذكاءً حقيقياً واليوم سنخبركم كيف يمكنكم استثمار Google Maps لإخبار الناس عن منتجاتكم وأعمالكم التجارية بطريقة مميّزة جداً! 
اقرأ أيضًا:كيف نستخدم Linked In بأفضل طريقة ممكنة؟

في البداية ما هو التسويق عبر Google Maps؟ 

بعبارات بسيطة التسويق من خلال خرائط جوجل يعني استخدام الخدمات التي تقدّمها الخرائط للترويج لعملك التجاري من خلال تسهيل العثور على النشاط التجاري ويعتبر ذلك أمراً في غاية الأهمية للشركات الكبيرة والصغيرة ولا يقتصر الأمر على وضع صور لعملك التجاري وحسب وإنما يتخطّاه إلى شرح الكثير من التفاصيل حول العمل والخدمات المقدّمة والموقع بالتفصيل وأراء الناس وقييم الخدمات إن كنت تقوم ببيع منتجات معينة. 

وعندما تفكّر باستخدام الخرائط للترويج لعملك سيكون هدفك هو الظهور اولاً في نتائج الأعمال المحلية على Google Maps فعندما يبحث احدهم عن منطقتك يجب أن يرى خدماتك. 
اقرأ أيضًا:لماذا سمي نظام التشغيل أبونتو Ubunto بهذا الاسم؟

كيف تستخدم Google Maps بأفضل طريقة ممكنة؟

ولكن لتحظى بأفضل فرصة ممكنة عليك أولاً البداية مع خدمة Google My Buisness وهناك ستقوم بإدخال كافة التفاصيل المتعلّقة بعملك وسيتم مشاركتها آلياً مع خرائط جوجل الخطأ الشائع هنا أن أصحاب الأعمال لا يعيرون اهتمامًا كبيرا بحسابهم التجاري على منصّة Google My Buisness وهنا الكارثة الكبرى فإن كنت ترغب بنتائج مميّزة على Google Maps فيجب عليك الانتباه لحسابك على منصّة Google My Buisness وهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين ظهور متجرك على خرائط جوجل.
اقرأ أيضًا:كيف تحتفظ بمواقعك المفضّلة كملفات PDF؟

حدّد المناطق التي تغطيها خدماتك

معظم الأعمال التجارية تمتلك تواجد فيزيائي على أرض الواقع لذا من المهم جداً أن تحدد تفاصيل المكان لكي لا يتوه الزبون إذا اتخذ قراره بزيارتك والأهم من ذلك أن تقدّم تفاصيل حول الأماكن الجغرافية التي تقوم بخدمتها فإن كنت مطعم وجبات سريعة وتقوم بتوصيل الطلبات داخل المدينة فحدد الأماكن التي تقوم بخدمتها وإن كنت تملك شركة تجارية كبيرة تخدم عدداً من المدن حدد هذه المدن وإن أمكن قم بتحديد المسافة بالكيلومترات بين موقعك الحالي وهذه المدن.
اقرأ أيضًا:كيف تقوم بتثبيت فيديوهات اليوتيوب مباشرًة إلى جهاز الحاسوب مجّانا؟

تحدّث عن خدماتك بدقّة

عندما نرغب بعرض أعمالنا التجارية فبالتأكيد نرغب بإيصال الصورة الصحيحة عن أعمالنا لذا قم بتوصيف أعمالك وخدماتك بطريقة احترافية ولا تبالغ في التوصيف فإن قدّمت صورة مذهلة وكانت الخدمات مجرد خدمات عادية فستحصل على التقييم السلبي للخدمات وهو ما لا ترغب بالحصول عليه آبداً وخاصّة في البدايات فثقة العملاء أكثر أهمّية من كل شيء.

شارك صوراً من بيئة العمل

الصور عامل أساسي لجذب الزبائن فعندما يتصفّح أحدهم الخريطة ويرى متجرك ويقوم بزيارته على الخريطة ويرى صوراً للمكان وصورا للخدمات وصورا لطاقم العمل بملابسهم الرسمية وصورا للاجتماعات سيشعر بالمهنية تلقائياً هذا الشعور أو هذا الاحساس يعتبر شيئاً في غاية الأهمية إن كنت ترغب بجذب الكثير من العملاء. 
تعليقاتكم تشجعنا على تقديم المزيد وهي محل إهتمامنا دائمًا