MASIGNASUKAv101
1938498085333396857

لماذا سمي نظام التشغيل أبونتو Ubunto بهذا الاسم؟

لماذا سمي نظام التشغيل أبونتو Ubunto  بهذا الاسم؟
أضف تعليق
2019-05-29


يعتبر نظام التشغيل Ubunto إحدى التوزيعات الخاصّة بنظام لينوكس الشهير وقد انتشرت هذه التوزيعة بكثرة في الفترة الأخيرة وأحبّها الكثير من الناس رأينا العديد من التوزيعات الأخرى ولكن بقيت نسخة Ubunto الأشهر والأكثر تميّزاً وقد تعلّق بها الناس لعدم وجود الكثير من المشاكل أيضاً ولكن دائماً الأشياء الجميلة مرتبطة ببعضها فهل سألتم أنفسكم ما الفكرة خلف نظام Ubunto الشهير؟

نظام Ubunto يعتبر من الأنظمة الأكثر تميّزاً لكفائته ولكن لكل مجتهد من اسمه نصيب فماذا تعني كلمة Ubunto؟ 
رحلة شيّقة جداً سنمضيها معاً لنقرأ أكثر عن نظام Ubunto وماذا يخبئ لنا ومن أين أتت فكرة النظام!
اقرأ أيضًا: تصفّح بشكل أسرع واحذف سجلّات البحث القديمة!

ما قصة Ubunto؟

في الحقيقة اسم نظام التشغيل وراءه قصة ملهمة جداً فقد قام عالم من علماء الأنثروبولوجيا بعرض لعبة على أطفال القبائل البدائية فقد وضع سلّة لهم مليئة بالفواكه وقال لهم أنّ أول طفل سيصل سيحصل على السلّة بما فيها وعندما أعطاهم إشارة البدء كانت الصدمة الحقيقية.

فقد تفاجأ بهم يمشون سوية ممسكين بأيديهم معاً حتى وصلو للشجرة وتقاسموا الفاكهة فيما بينهم نظر اليهم باستغراب وسألهم لما فعلوا ذلك فقد كان بإمكان أحدهم الاستمتاع بالسلة كاملة بدلاً من قطعة واحدة فأجابوه بتعجّب "أوبنتو Ubunto" وتعني كيف يكون أحدنا سعيداً والآخرين يشعرون بالسوء
اقرأ أيضاً:كيف تقوم بتثبيت فيديوهات اليوتيوب مباشرًة إلى جهاز الحاسوب مجّانا؟

ما علاقة ذلك بنظام التشغيل Ubunto؟

في رحلة لغوية شيّقة علمنا أن Ubunto كلمة قديمة تعود لغات قبائل البانتو الجنوب أفريقية وهو مبدأ فلسفي يهدف لتقويم الفرد من خلال علاقته بالآخرين فعندما يقال أن شخص ما يتحلّى بالابونتو فذلك يعني أنه معطاء وكريم ودافئ المشاعر ومرحب بالآخرين ولا يرضى سوى بمعاملة مساوية للآخرين ويشرح المناضل الأفريقي نيلسون مانديلا الأوبنتو بقوله:

"حين يقف المسافر عبر بلادنا عند قرية ما فإنه لا يحتاج إلى السؤال عن الطعام أو الماء، فمجرد وقوفه عند هذه القرية سيجعل أهلها يطعمونه ويرحبون به. هذا أحد جوانب الأوبنتو المتعددة. الأوبنتو لا تعني أن الفرد لا يجب أن يهتم ويثري نفسه، ولكن السؤال هنا: هل تستطيع فعل ذلك بحيث يكون في سبيل تطوير المجتمع من حولك؟"

وقد سمّي نظام التشغيل Ubunto بهذا الاسم المميّز انطلاقاً من كونه أداة حقيقية تسعى لخدمة المستخدم العادي مهما كان مكان إقامته ومجاناً.
اقرأ أيضًا:تكلّم وجوجل سيقوم بالترجمة بمساعدة الابتكار الجديد
في الحقيقة كل شيء مدروس بدقّة فتسمية نظام التشغيل الأشهر حول العالم لم تكن عبثاً آبداً فخلفها معنى فلسفي عميق يهدف لنشر الخير والتسامح بين الناس لا يمكننا سوى النظر مطوّلاً لكمية الإبداع والعبقرية في ابتكار نظام Ubunto إنجاز تقني حقيقي فعلاً.
اقرأ أيضًا:تكلّم وجوجل سيقوم بالترجمة بمساعدة الابتكار الجديد








تعليقاتكم تشجعنا على تقديم المزيد وهي محل إهتمامنا دائمًا