MASIGNASUKAv101
1938498085333396857

تصفّح بشكل أسرع واحذف سجلّات البحث القديمة!

تصفّح بشكل أسرع واحذف سجلّات البحث القديمة!
أضف تعليق
2019-05-27


عمليات البحث أو النشاط اليومي على الإنترنت من الأشياء التي نرغب بإزالتها لكي لا تعيقنا أثناء التصفّح بشكل عام فربّما نرغب ببيع حاسوبنا أو إزالة هذا السجل لكي لا يستهلك الكثير من الذاكرة فكلّما كانت صفحاتك كثيرة فكلّما كان التصفّح أبطأ وذلك شيء لا أحد يرغب بوجوده آبداً وكن على ثقة في ذلك.
ومن الأشياء الجيدة إن اكتسبت عادة جديدة في تهيئة ذاكرة المتصفّح في كل فترة لتبدأ من جديد ولكن كيف سيمكنك القيام بذلك يا ترى؟
يعتبر ذلك أمراً بسيطاً ولكن هناك خطوات لتحقيق ذلك ما هي هذه الخطوات وكيف يمكنك تهيئة سجل البحث كلّ ذلك سنتعلّمه اليوم معاً!
اقرأ أيضًا: كيف تقوم بتثبيت فيديوهات اليوتيوب مباشرًة إلى جهاز الحاسوب مجّانا؟

جوجل كروم

لكي تمسح سجل البحث في متصفّح جوجل كروم قم بفتح المتصفّح واضغط على النقاط الثلاث المتتالية في الزاوية العلوية التي ستأخذك إلى إعدادات المتصفّح عند الضغط على النقاط الثلاثة ستتوجّه إلى إعدادات المتصفّح سترى عدد كبير جداً من الإعدادات ومن هذه الخيارات اختر المزيد من الادوات More Tools ثم اختر مسح بيانات المتصفّح Clear Browsing Date.
باتباعك لهذه الطريقة ستحذف جزء من البيانات وليس جميعها وسيبقى لديك البيانات المتعلّقة بكلمات المرور وغيرها من البينات التي تخزّنها المواقع بشكل تلقائي على حاسوبك ولكي تزيل كل شيء يمكنك التوجه إلى التاريخ History  ويمكنك الوصول إليه بالضغط على اختصار CTRL + H سترى خيار مسح البيانات الأخرى وعند الضغط على هذا الخيار سيذهب كل شيء.
اقرأ أيضًا: انقل محادثات الواتساب من الهاتف القديم إلى الجديد دون عناء!

موزيلا فايرفوكس

لا يختلف الأمر كثيرًا بالنسبة لمتصفّح فايرفوكس وسيمكنك مسح بياناتك من خلال التوجّه إلى التاريخ History من قائمة الإعدادات ثم اختيار حذف سجل التصفّح Clear Recent History الأمر المميّز حيال فايرفوكس والذي لن تجده في متصفّح آخر بأن المتصفّح يظهر لك قائمة تستطيع من خلالها تحديد البيانات التي ترغب بحذفها اختر البيانات التي ترغب بإزالتها ثم اضغط على زر المسح.
اقرأ أيضًا: تكلّم وجوجل سيقوم بالترجمة بمساعدة الابتكار الجديد!

أوبرا

بعد فتح متصفّح اوبرا ستجد الإعدادات في الزاوية العلوية اليمنى من النافذة انقر على خيار History التاريخ أو توجّه إليها باستخدام الاختصار Ctrl + H انقر على حذف سجل التصفّح Clear Browsing Data  وحدد البيانات التي ترغب بحذفها ثم اضغط على Delete.
اقرأ أيضًا: لوّح بيديك الاثنتين واصنع الموسيقى!

تبدو الطريق متشابهة للمتصفّحات الثلاثة فالعملية واحدة في الجوهر اولاً التوجّه إلى الإعدادات ثم التوجّه إلى السجل والخطوة الأخيرة هي تحديد البيانات التي ترغب بحذفها والقيام بإزالتها.
تعليقاتكم تشجعنا على تقديم المزيد وهي محل إهتمامنا دائمًا