07‏/04‏/2019

حيل بسيطة لتبحث على جوجل وأضمن لك السرعة في إيجاد النتائج!

مهارات العمل التي يمكن أن نتعلّمها كثيرة جدًا، فكلّما تطوّرت حياتنا وتقدم بنا الزمن نحتاج مهارات عمل جديدة لإثبات نفسنا في سوق العمل ولكن إحدى المهارات التي يمكن أن تحتاجها دائمًا وأنت غافل عنها تمامًا هي مهارة البحث في جوجل، تعتبر مهارة البحث في جوجل إحدى المهارات الأكثر أهميّة في عالم اليوم فكم ساعةً أضعت فيما مضى للوصول لغايتك؟ 
أراهنك بأنك أحيانًا تجلس بالساعات وأنت تبحث وتبحث دون جدوى ولكن هناك مجموعة من المهارات المتعلّقة بمحرك البحث جوجل إن أتقنتها فيمكننا القول بأنك قد نقلت عملك لمستوى آخر مختلف كلّيًا ولكن ما هي هذه المهارات وماذا يمكن أن تقدّم لك فلنتعرّف سويًة.
اقرأ أيضًا:  لا تدع أحدًا يتطفل عليك ويسرق شبكة الانترنت Wifi الخاصّة بك!

قم بفلترة نتائج البحث أولًا!


إن كنت ترغب بالبحث عن شيء معيّن بدون أن تضيع الكثير من الوقت كأن تقرأ أخبار اليومين الماضيين أو تقرأ الأخبار المتعلّقة بموضوع معين يهمّك فيمكنك استخدام فلترة البحث فعلى سبيل المثال إن كنت ترغب بالاطلاع على الأخبار الجديدة يمكنك تحديد النتائج التي ستظهر خلال 24 ساعة الماضية فقط.
يوفّر لنا جوجل إمكانية البحث من خلال الصور الفوتوغرافية فكل ما علينا القيام به هو رفع الصورة التي نريد البحث عنها في جوجل ويمكنك الاستفادة من هذه الخاصّية بعدّة أشكال أهمّها التأكد من صحّة الأخبار الكاذبة التي يقومون بنشرها على الإنترنت بعشوائية مفرطة وبالتالي عندما ترى إعلانًا مبالغ به يمكنك تحرّي الحقيقة من خلال البحث عن الصور، ولكن الأمر الممتع في هذه الخاصّية عندما تعمل في مجال الصور الفوتوغرافية أوالتصميم الغرافيكي فكثيرًا ما نشاهد صورًا جميلة تجذب انتباهنا فباستخدامك لهذه الخاصّية التي يوفرها لنا جوجل يمكنك رؤية  صور أخرى شبيهة بالصورة التي أعجبتك.
اقرأ أيضًا:  أصبح بإمكانك قراءة رسائل الواتساب دون علم المرسل!

البحث داخل موقع ويب محدد!


يمكنك استخدام هذه الميّزة لعرض نتائج بحث خاصّة بموقع معيّن بدلًا من البحث العشوائي بين صفحات الإنترنت، كل ما عليك القيام به هو كتابة الجمل التالية في بداية البحث " : site "  ثم عنوان موقع الويب الذي تريد البحث ضمنه بعد كتابة عنوان موقع الويب المستهدف اكتب الموضوع الذي ترغب البحث عنه استخدم هذه الخاصّية عندما تتأكد بأنك يمكن أن تجد ضالّتك في الموقع الذي اخترته.
يوجد المزيد من الميّزات والخصائص التي يتمتّع بها محرّك البحث جوجل وأهمّها أسرار البحث واختصارات جوجل وسنحاول في مداد الجليد القيام ببحث كامل حول أسرار البحث في جوجل لذا فابقوا على اطلاع وتابعوا مداد الجليد على صفحة الفيسبوك.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

تعليقاتكم تشجعنا على تقديم المزيد وهي محل إهتمامنا دائمًا

© جميع الحقوق محفوظة مداد الجليد 2013 - حقوق الطبع والنشر | مدعومة بكل فخّر من blogger | سياسة الخصوصية