12‏/04‏/2019

قنوات يوتيوب علمية وثقافية مفيدة ستغيّر حياتك!


اليوتيوب اليوم لم يعد مجرّد موقع إلكتروني لمشاهدة مقاطع الفيديو اليوم اليوتيوب أفضل وأكثر أهمية من ذلك بكثير فلا نبالغ عندما نقول بأن اليوتيوب قد أصبح بمثابة مدرسة حقيقية للكثير لم يعد مجرد منصّة لمشاهدة الفيديوهات الترفيهية فقد أصبح بمثابة المدارس والجامعات وربّما أفضل بكثير لأن المحتوى التعليمي الذي يتم مشاركته من صنع أعرق الجامعات والمؤسسات التعليمية حول العالم اليوم لن نتحدث عن القنوات التعليمية ربما ذلك سيكون موضوعًا دسمًا ومفيدًا في يومٍ آخر ولكننا جمعنا لكم بعض القنوات العلمية والبرامج والثقافية التي ستفيدك جدًا في حال تابعتها بشكل دوري.
يعتبر يوريكا شو أحد البرامج العلمية التي تقدّمها قناة سين والتي يقترب عدد متابعيها من مليون مشترك تعتبر سين من أشهر قنوات اليوتيوب في السعودية ويقدّم برنامج يوريكا علي البحراني الذي يقدّم نفسه بكونه مهندسًا شغوفًا بالعلوم ويطمح لصناعة محتوى علمي جذّاب ومفيد باللغة العربية

الدحيح

من الممكن أن يكون اسم القناة غريب بعض الشيء ولكن الاسم يعود للقناة الأكثر شهرًة في مصر والتي ينشر بها أحمد الغندور مقاطع فيديو عربية عن العلوم والفلسفة بشكلٍ عام تعتبر من أكثر القنوات العربية متابعًة حيث يزيد عدد المشاركين عن 50 ألف مشترك ويزيد عدد متابعي صفحته على الفيسبوك عن 100 ألف مشترك.

ايجيكولوجي

إن  كنت تسأل نفسك تلك الأسئلة التي لا يعرف إجابتها أحد مثل لماذا لم نتوصّل لعلاج السرطان بعد فإن ايجيكولوجي من القنوات التي يجب أن تتابعها باستمرار حيث يحاول المصري أحمد سمير من خلال قناته ايجيكولوجي تقديم إجابات علمية ومبسّطة للأسئلة الشائعة أنصحك بزيارة القناة بشكل دوري.
اقرأ أيضًا: حان الوقت لتعرف كم ساعة تستخدم هاتفك الذكي باستخدام QualityTime!

قناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي 


تأسست قناة ناشيونال جيوغرافيك الأمريكية في 1997 لتقدم محتوى علمي وتاريخي ووثائقي مفيد ولكن النسخة العربية من القناة انطلقت في عام 2009 لتقدّم محتوى وثائقي وبرامج علمية مفيدة في مجالات الفلك والفيزياء والرياضة والموسيقى والطبيعة وعالم الحيوان إضافًة للكثير من المواضيع الممتعة الأخرى ويمكنك الآن مشاهدة هذه البرامج مسجّلة على قناة اليوتيوب الخاصّة بالقناة.
اقرأ أيضًا: لن ترى الإشعارات الهاتفية مجددا عندما تلعب لعبتك المقضلة بوجود Focusbot!

أكاديمية التحرير

تعتبر أكاديمية التحرير مشروع طموح مصري المنشأ يهدف لشرح العلوم الطبيعية والإنسانية بطريقة مبسّطة باستخدام مقاطع الفيديو، حيث يقوم المتطوعين بإنشاء محتوى الحلقات وتحضيرها لعرضها وتقديمها لجمهور القناة من خلال مقاطع فيديو قصيرة متنوعة.
اقرأ أيضًا:  تطبيقات مميّزة جدًا ومجانية لتنظيم وقتك بطريقة أكثر فعّالية!

الزتونة

القراءة من الأشياء الجميلة فعلًا ولكن هل نمتلك الوقت الكافي لقراءة الكتب؟ هذا السؤال يلاحقني باستمرار فعندما ننغمس في مشاغل الحياة نبتعد عن القراءة بشكل كلّي ولكن أتت قناة الزتونة لتحل هذا النوع من المشاكل بالضبط فهي تهدف إلى تقديم ملخصات الكتب على شكل عصارة فكرية لأهم الأفكار والنصائح الخاصة والمحورية بإسلوب ممتع وشيّق تم إنشاء القناة في عام 2016 ورغم حداثة العهد فقد حصدت نجاحًا لا بأس به وعدد المشتركين يفوق 100 ألف مشترك. 
هذه باقة من قنوات اليوتيوب المفيدة التي عليكم متابعتها منذ اليوم حيث تتضمّن هذه القنوات على محتوى جميل يستحق المتابعة، ابقوا على اطلاع على كل جديد من مدونة مداد الجليد التقنية.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

تعليقاتكم تشجعنا على تقديم المزيد وهي محل إهتمامنا دائمًا

© جميع الحقوق محفوظة مداد الجليد 2013 - حقوق الطبع والنشر | مدعومة بكل فخّر من blogger | سياسة الخصوصية