MASIGNASUKAv101
1938498085333396857

بإمكانك تصميم عرض تقديمي بويربوينت مذهل باتباعك لهذه النصائح!

بإمكانك تصميم عرض تقديمي بويربوينت مذهل باتباعك لهذه النصائح!
أضف تعليق
2019-04-06

جميعنا نحتاج في وقت ما إلى تصميم عرض تقديمي بويربوينت لعرض فكرة ما أو منتج معيّن أو حتى محاضرة درسية ولكن في معظم الأحيان لا يحالفنا الحظ بتصميم جميل ومميّز يعبّر عن أفكارنا فكم فكرة عظيمة رافقها عرض تقديمي بويربوينت سيء جدًا ساهم في تخريب الفكرة وضياعها؟
إن كنت ترغب بعرض أفكار قيّمة وهامّة فهذا يتطلّب تصميم عرض بويربوينت مميّز يعطي الفكرة حقها ويعبّر عن فكرتك بطريقة تفاعلية بسيطة بدون تكلّف وتساهم في إيصال المعنى بطريقة مميّزة.
ولكن كيف يمكنك تصميم عرض تقديمي مميّز تستطيع من خلاله إيصال فكرتك بطريقة ممتعة ومسلّية ومفهومة في نفس الوقت؟

في الحقيقة هناك مجموعة من النصائح التي يمكنك الاستفادة منها لتصميم عرض تقديمي مذهل، وبالتزامك بهذه النصائح تستطيع الحصول على عرض تقديمي مميّز جدًا ولكن لنتفق أولًا بأن العرض التقديمي الجميل يتطلّب العمل والجهد قليلًا مثل كل الأشياء الجميلة التي تستهلك وقتًا لصناعتها فلا تستعجل في صناعة العرض التقديمي بل صّمم عرضك التقديمي بهدوء وروية.
اقرأ أيضًا:  لا تدع أحدًا يتطفل عليك ويسرق شبكة الانترنت Wifi الخاصّة بك!

استخدم المحتوى المرئي التفاعلي!



من أكثر الأشياء التي تجعل العرض التقديمي عرضًا سيئاً جدًا هو الملل الذي يصيب الجمهور فجأةً فلا تصنع عرضًا تقديميًَا تقليديًا إنما استخدم كل الإمكانيات المتوافرة بين يديك ليكون عرضًا تفاعليًا ممتعًا جدًا، فصور رقمية هنا وفيديو يتم تشغيله بشكل آلي هناك ومقاطع صوتية بين الشرائح وأعمدة وألوان وأشكال بيانية تظهر بشكل مفاجئ بين الشرائح وغيرها من الوسائل والأدوات التي تجعل من عرضك التقديمي عرضًا ممتعًا ويجذب انتباه الناس، يعتبر عامل المفاجئة في العروض التقديمية من أكثر العوامل اهمّية احرص على وجود عامل الغموض والمفاجئة في عرضك التقديمي، وكلّما كان عرضك التقديمي تفاعليًا  أحبّه الناس أكثر وبالتالي تفاعلوا معه أكثر.

اقرأ أيضًا:  لقد حان وقت التغيير وشراء هاتف ذكي بشريحتي اتصال! 

لا تنسى اختيار الألوان المتناسقة! 


لا أحد يرغب بمشاهدة ألوان متضاربة بين الشرائح التي تقوم بعرضها فلا تسيء استخدام الألوان فعندها تكون قد حكمت بالفشل على عرضك التقديمي منذ البداية، اختر ألوانًا متناسقة بين الشرائح من الأفضل أن تختر ألوانًا هادئة نوعًا ما لتعطي شعورًا بالأمان والطمأنينة، ولكن الأمر عائد لك كلّيًا كل ما عليك القيام به هو اختيار ألوانًا مريحة للعين وبالتالي لا يشعر جمهورك بالضيق عند مشاهدتهم لعرضك التقديمي وإن كنت لا تملك الخبرة الكافية باختيار الألوان فيمكنك الاستعانة بمواقع الكترونية مخصصة لمساعدتك في انتقاء ألوان متناسقة فيما بينها ومن هذه المواقع الإلكترونية  FLAT UI.

اقرأ أيضًا:  كيف تمنع طفلك من العبث في الأيفون وتبقيه في تطبيق واحد فقط؟

لا تكثر الكلام في عرضك التقديمي إنما المختصر المفيد!

لا تضع شرائح مليئًة بالكلام من الخيارات السيئة التي يمكن أن تتخذها هي وضعك لفقرات كاملة كما هي في العرض التقديمي، ليس الغاية من العرض التقديمي أن تكتب جريدة صغيرة في شريحة وتعرضها للناس إنما اكتفِ بوضع رؤوس أقلام تساعدك على إيصال فكرتك بطريقة تفاعلية ممتعة.

اقرأ أيضًا:  أصبح بإمكانك قراءة رسائل الواتساب دون علم المرسل!

لا تجعل عرضك التقديمي مملّاً وطويلًا!


آخر نصيحة يمكنني أن أقدّمها لك هو عدم تصميمك لعرض تقديمي يطول لساعة أو اثنتين أو أكثر فاعتمد في عرضك التقديمي على الاختصار قدر الإمكان وحدد وقتًا  لانتهاء عرضك التقديمي فحتمًا لا ترغب بأن يشعر جمهورك بالملل، صمم عرضك التقديمي بوقت تقديري يصل لربع أو  نصف ساعة ليس أكثر فأكثر من ذلك سترى الجمهور قد بدأ يتثائب مللًا وصدقني لن ترغب برؤية ذلك آبدًا.
اقرأ أيضًا:  تطبيق رائع لتغيير الصوت على هواتف اندرويد

هذه الخطوات التي ذكرناها تساعدك على تصميم عرض تقديمي مناسب يساعدك على إيصال فكرتك فهذه العناصر مترابطة فيما بينها فالمحتوى المرئي التفاعلي والألوان المتناسقة والاسلوب الممتع كلها وسائل وأدوات تساعدك على جذب انتباه الناس لفكرتك وإيصالها بأفضل صورة ممكنة!
تعليقاتكم تشجعنا على تقديم المزيد وهي محل إهتمامنا دائمًا