4 طرق للحصول على إقلاع سريع للكمبيوتر وأداء عالي

عندما تقوم بشراء جهاز كمبيوتر جديد فإنك تلاحظ طبعا بأنه ينساب مثل الحلم بالسرعة والأداء، ولكن في غضون بضعة أشهر سوف يتباطأ
مع كل البرامج الجديدة ، الصور ، الموسيقى ، الفيديوهات ، والألعاب التي ستتناولها على هذا الكمبيوتر هذا العام

الآن يمكنك اتباع بعض العادات التي ستحافظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام Windows ، مع أدوات موجودة بالفعل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك!



1. حافظ على تنظيف الكمبيوتر من الملفات المؤقتة


على الرغم من أن عالم مخابئ Windows هو واسع وغامض ، هناك ذاكرة تخزين مؤقتة لملف Windows واحدة من أكبر مصادر الإزعاج - ذاكرة التخزين
المؤقت المحلية. يخزن هذا التخزين المؤقت الملفات التي تم تنزيلها من خلال متصفح الويب عند تحميل مواقع الويب.

يمكنك حذف ذاكرة التخزين المؤقتة لنظام Windows الخاص بك باستخدام أداة تنظيف القرص: انتقل إلى ابدأ واكتب تنظيف القرص. بالنسبة لمستخدمي نظام التشغيل Windows XP ، قم بالوصول إلى هذا البرنامج ضمن بدء> الملحقات> أدوات النظام> تنظيف القرص.

سيقوم "تنظيف القرص" بتحليل تخزين محرك أقراص النظام (غالبًا ما يسمى C: / افتراضيًا) ويطالبك بحذف بعض الملفات. انقر على اختيار ملفات الإنترنت المؤقتة وستقوم أداة تنظيف القرص بحذف ملفاتك المؤقتة تلقائيًا.
عند القيام بذلك مرة واحدة في الشهر سوف تحصل على منافع كثيرة أهمها

   1- تقليل تباطؤ الكمبيوتر الناتج عن الاستخدام المستمر للإنترنت
   2- تقليل مخاطر فيروسات الكمبيوتر الخبيثة التي تعشش نفسها داخل جهازك المحلي

2. عليك إلغاء تجزئة القرص الصلب


تنطبق هذه النصيحة على محركات الأقراص الثابتة فقط وهي مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يقومون بحفظ أنواع ملفات مختلفة وتحريرها وتخزينها على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.
 لا يكتب جهاز Windows الخاص بك ببساطة فوق ملفك الأصلي عند حفظ مستند (على سبيل المثال مستند Word أو Excel). يتم حفظ الملف بدلاً من ذلك على جزء مختلف من محرك الأقراص. بعد الاستخدام الموسع ، تصبح هذه المعلومات متفرقة ، أو مجزأة ، مما يؤدي إلى إبطاء قدرة الكمبيوتر على فتح الملفات بسرعة.

من النظرة الأولى للتباطؤ ، تصبح برامج إلغاء تجزئة القرص (المعروفة في Windows 10 كتطبيق Defragment و Optimize Drives) ضرورية. على الرغم من أنه يمكنك الاختيار من العديد من برامج إلغاء تجزئة الجهات الخارجية لترتيب القرص الثابت ، فإن الخيار الأبسط موجود بالفعل على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام تشغيل Windows.

للوصول إلى الأداة ، انتقل إلى Start (ابدأ) واكتب Disk Defragmenter (إلغاء تجزئة القرص). في نظام التشغيل Windows XP ، ستجدها ضمن ابدأ> البرامج> البرامج الملحقة> أدوات النظام> إلغاء تجزئة القرص.

ستعرض النافذة محركات الأقراص الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وسوف تختار محرك الأقراص الرئيسي تلقائيًا (غالبًا ما يُسمى C: / افتراضيًا). يمكنك تحليل محرك الأقراص ، والذي سيعرض النسبة المئوية للتجزئة الموجودة على محرك الأقراص الثابتة لديك ، أو يمكنك تحسينها فورًا لبدء العملية.

يعد إلغاء تجزئة محرك الأقراص الثابتة أمرًا مستدامًا ومكثفًا ، لذلك يُنصح ببدء العملية عندما يكون الكمبيوتر في حالة استخدام منخفضة نسبيًا. بعد انتهاء عملية التحسين ، والتي قد تستغرق ما يصل إلى ساعة اعتمادًا على حجم محرك الأقراص الثابتة وقدرة معالجة الكمبيوتر ، أعد تشغيل الكمبيوتر. يمكنك إجراء ذلك شهريًا وسوف تجد اختلافًا ملحوظًا في السرعة عند فتح الملفات والوصول إليها ، إلى جانب تطبيقات الألعاب والتحرير.

تنبيه: إذا كان لديك محرك أقراص ذو حالة صلبة (SSD) ، فستؤدي أداة إلغاء تجزئة القرص إلى ضرر أكثر مما تنفع.

3. اضبط واجهة المستخدم الرسومية


هذه هي الطريقة الأسهل والأكثر إنتاجية لتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك للحصول على أفضل أداء.

للوصول إلى هذه الإعدادات في نظام التشغيل Windows XP ، انتقل إلى ابدأ ، وانقر بزر الماوس الأيمن فوق جهاز الكمبيوتر ، وحدد خصائص> علامة التبويب خيارات متقدمة> الأداء. في Windows 10 افتح "مستكشف الملفات" ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق هذا الكمبيوتر وانتقل إلى خصائص> إعدادات النظام المتقدمة> علامة التبويب خيارات متقدمة> الأداء> موافق.

من بين أزرار الاختيار الثلاثة ، اختر الزر المسمى Best Performance> OK. بشكل افتراضي ، يتم تعيين الخيار Visual Effects في Windows على أفضل مظهر ، وبالتالي فإن نظام التشغيل الجديد الخاص بك يحتوي على مظهر مربع مشرق. لسوء الحظ ، فإنه يفعل ذلك على حساب أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك

4. تغيير قائمة بدء التشغيل للحصول على اقلاع أسرع


يمكن أن تدرج البرامج التي تم تنزيلها مؤخرًا في برامج بدء التشغيل ، مما يقلل من وقت الاستيقاظ أو ما يسمى التمهيد لجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows بشكل كبير.
 ضمن بدء التشغيل ، يمكنك العثور على قائمة بالخدمات التي تبدأ عند تشغيل جهازك لأول مرة. بعض هذه البرامج هي وظائف كمبيوتر ضرورية ، في حين أن البعض الآخر عبارة عن خدمات غير ضرورية تبطئ وقت استيقاظ جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

لفتح قائمة بدء التشغيل في Windows 10 ، انقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام ، وحدد "إدارة المهام" ، ثم قم بالتبديل إلى علامة التبويب "بدء التشغيل". في نظام Windows XP ، اضغط على مفتاح Windows + R لتشغيل قائمة التشغيل ، واكتب msconfig ، وانقر فوق OK. يفتح هذا الأمر لوحة System Configuration Tools. انقر فوق علامة التبويب بدء التشغيل وستكون حراً لتكوين بدء التشغيل كما تراه مناسباً.


لتسهيل العملية ، انقر على قائمة الحالة لطلب البرامج من خلال حالة تمكينها أو تعطيلها. تحقق مما إذا كان أي برنامج معين هو برنامج Windows ضروري أو بعض الإزعاج المزعج (أو الأسوأ من ذلك ، فيروس حصان طروادة أو برامج التجسس) عن طريق الوصول إلى سجل بدء التشغيل عبر الإنترنت لقياس ضرورة البرنامج.

على الرغم من أن ضبط برامج بدء التشغيل يعد إجراءً دقيقًا ، إلا أن التحقق من قائمة بدء التشغيل مرة واحدة في الشهر يمكن أن يعني الاختلاف بين الثواني أو الدقائق من انتظار تشغيل جهاز الكمبيوتر.

2 تعليق على " 4 طرق للحصول على إقلاع سريع للكمبيوتر وأداء عالي "

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي