أفضل 4 أدوات مجانية لإصلاح أي مشكلة في نظام التشغيل Windows 10

Windows 10 هو آخر نظام تشغيل من Microsoft وهذا يعني أن نظام التشغيل Windows 10 هو نظام متطور باستمرار ، بدلاً من إصدارات Windows القديمة
منذ إطلاقه في يوليو 2015 ، انتقل نظام التشغيل Windows 10 من قوة إلى أقوى ، والآن ، في تموز 2018 ، يمثل حوالي 34 في المئة من جميع أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم.




مع ذلك. لا يزال هناك الكثير من المشكلات في Windows 10 ، والطبيعة المتكررة للتحديثات والإصلاحات توضح ذلك تمامًا. ومع ذلك ، يمكنك محاولة
إصلاح معظم مشكلات Windows 10 باستخدام بضعة أدوات مجانية.

أولا ، تأكد من تحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك

قبل البدء في تثبيت أفضل البرامج لإصلاح مشكلات Windows 10 ، تأكد من أنك قمت بعمل شيء حيوي: قم بتحديث Windows إلى أحدث إصدار أحيانا يمكن أن التحديثات يمكن أن تقدم مشاكل غير متوقعة لكن هذا ليس الحال دائما في أكثر الأحيان ، يمكن أن تطمس تحديثات Windows مساحة من الأخطاء المزعجة.

اضغط على مفتاح Windows + I لفتح لوحة الإعدادات والتوجه إلى Update & Security> Windows Update. إذا كان هناك تحديث قيد الانتظار ، قم بحفظ عملك ، وقم بوضع علامات مرجعية على علامات تبويب المتصفح ، ثم اضغط على إعادة التشغيل الآن..

الآن ، إلى أفضل البرامج لإصلاح أي مشكلة في نظام التشغيل Windows 10 تقريبًا.

1. برنامج IOBit Driver Booster


يحاول Windows 10 معالجة تحديثات برنامج التشغيل ، ولكنه ليس مثاليًا. في بعض الأحيان ، ستترك بعض تحديثات برنامج التشغيل الأساسية. لذلك ، عند حدوث مشكلة في الأجهزة ، من الأفضل دائمًا التحقق مما إذا كنت بحاجة إلى تحديث برامج التشغيل.



واحدة من أفضل الطرق للتحقق من حالة برامج تشغيل Windows الخاصة بك هو استخدام أداة تحديث برنامج التشغيل المجانية ، وبرنامج IOBit Driver Booster هو واحد من أفضل أدوات تحديث برنامج تشغيل Windows 10 ، حيث يمكنه​​إصلاح وتحديث أكثر من 1،000،000 برنامج تشغيل.

    قم بتنزيل وتثبيت برنامج Driver Booster ، مع التأكد من إلغاء تحديد أي برامج إضافية
  ثم افتح البرنامج ستكتشف ثلاث علامات تبويب: Outdated, UpToDate, and Action Center. الأولى والثانية هي إلى حد ما لا تحتاج إلى شرح ، تحتوي على قوائم برامج تشغيل النظام وحالتها. تحتوي علامة التبويب Action Center  "مركز الصيانة" على ارتباطات تنزيل لأدوات IOBit المساعدة الأخرى.
    حدد علامة التبويب Outdated . يمكنك اختيار التحديث الآن باستخدام الزر الأحمر الكبير ، أو التوجه إلى أسفل القائمة وتحديث برامج التشغيل الفردية كما تراه مناسبًا. يمكنك أيضًا اختيار تجاهل برامج تشغيل معينة ، أو إرجاعها إلى حالتها السابقة ، أو إلغاء تثبيتها بالكامل. يقوم برنامج Driver Booster تلقائيًا بتنزيل برامج التشغيل وتطبيقها على النظام الخاص بك ، ولكن قد تحتاج إلى إعادة تشغيل النظام لإنهاء عملية التثبيت.

يقوم برنامج Booster Drive بإنشاء نقطة استعادة النظام قبل تحديث برامج التشغيل الخاصة بك ، بالإضافة إلى تضمين خيارات إيقاف التشغيل التلقائي أو إعادة التشغيل بعد اكتمال عملية تثبيت برنامج التشغيل - مما يسهل عملية ترك الأداة قبل النوم!

2. برنامج Snappy Driver Installer


Snappy Driver Installer هو محدث برنامج تشغيل مجاني ومفتوح المصدر مع مجموعة كبيرة من برامج التشغيل للاستخدام في وضع عدم الاتصال.



توجه إلى صفحة تنزيل برنامج Snappy Driver Installer. قم بتنزيل وإلغاء ضغط إصدار SDI Lite ، ثم قم بتشغيل تطبيق SDI. حدد تنزيل الفهارس فقط للسماح لـ SDI بمسح جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسرعة لمعرفة محركات الأقراص التي تحتاج إلى تحديث أو تثبيت
بعد مسح SDI النظام الخاص بك ، فإنه يوفر قائمة من برامج التشغيل الجديدة المحتملة. توجه إلى أسفل القائمة وحدد برامج التشغيل التي تريد تثبيتها (أو انقر فوق تحديد الكل في قائمة الخيار الأيسر) ، وتأكد من تحديد إنشاء نقطة استعادة جديدة ، ثم حدد تثبيت. قد تستغرق عملية التنزيل والتحديث بعض الوقت بناءً على عدد البرامج الأساسية التي تحتاج إلى التحديث.
بمجرد اكتمال عملية التحميل والتثبيت ، قم بإعادة تشغيل النظام.

3. برنامج FixWin 10


FixWin 10 ليس فقط واحد من أفضل أدوات إصلاح Windows 10 ، إنه محمول! يمكنك استخدام FixWin 10 لإصلاح مجموعة كبيرة من مشكلات نظام التشغيل.



ينقسم البرنامج إلى ستة أقسام أنيقة ، كل منها يمثل مشاكل مع مكون معين (File Explorer ، System Tools ، إلخ). يحتوي كل قسم على عشرة إصلاحات على الأقل  قد تتطلب بعض الإصلاحات إعادة تشغيل ، ولكن سيتم إعلامك بذلك عند النقر فوق الزر "إصلاح".

4. Ultimate Windows Tweaker 4


Ultimate Windows Tweaker تقريبا يشبه FixWin10 . هذا واضح على الفور لأن كلا البرنامجين يشتركان في نفس الواجهة سهلة الاستخدام.

على عكس FixWin 10 ، الذي يعالج مشكلات Windows 10 ويتيح لك إصلاحها ، يتيح لك هذا البرنامج تمكين ميزات معينة من Windows أو تعطيلها أو إخفائها أو إزالتها.



يمكنك إجراء كل تغيير مدرج في هذا البرنامج باستخدام تطبيق إعدادات Windows 10 ، أو محرر التسجيل ، أو محرر سياسة المجموعة. ومع ذلك ، فإن Ultimate Windows Tweaker يضع جميع الخيارات داخل أقسام مرتبة تسرد القضايا ذات الصلة والتي يمكنك معالجتها بسرعة.

انقر فوق الزر "إنشاء نقطة الاستعادة" في الجزء السفلي الأيسر قبل البدء ، وقم بتحديد التغييرات التي تريد إجراؤها ، ثم انقر فوق "تطبيق" في الأسفل. يتيح لك القسم الإضافي إعادة Windows Photo Viewer في Windows 7 بنقرة واحدة.

كن الأول دائما علق على " أفضل 4 أدوات مجانية لإصلاح أي مشكلة في نظام التشغيل Windows 10 "

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي