أكثر ألعاب الجوال تأثيرًا في تاريخ تطوير الهاتف



نشارك معكم قائمة بأكثر الألعاب تأثيرًا وشهرة والتي كان لها تأثير كبير في صناعة الألعاب حيث أنها ليس الافضل من حيث الرسومات او المتعة ولكنها حققة تأثير كبير على أصحاب الهواتف المحمولة.


لعبة Snake

هذه هي أول لعبة على الإطلاق بالهواتف المحمولة والمعروفة بـ نوكيا 6610 والتي تم إطلاقها سنة 1997


هذه اللعبة حققة الكثير من الإنتشار بعد ذلك في معظم إصدارات نوكيا والتي كانت تلعب في أي مكان بالحافلة أو بالعمل أو في وقت الفراغ بطريقة بسيطة بإستخدام أربعة مفاتيح الإتجاهات فقط.


الطيور الغاضبة


هذه اللعبة هي الأشهر وقت إطلاقا والتي حققت أرقامًا قياسة حيث تم إطلاقها لاول مرة في ديسمبر 2009 على منصة أيفون وبفضل الشهرة التي حققتها هذه اللعبة أصبحت متاحة على جميع المنصات تقريبًا بما فيها اندرويد وويندوز.
وفي سنة 2014 حققت Angry Birds رقمًا قياسيًا جديدًا عندما تجاوزت ثلاثة مليارات عملية تنزيل على جميع المنصات التي تمتلكها.


Fruit Ninja


تم إصدار Fruit Ninja في سنة 2010 عندما بدأ استخدام الهواتف الذكية بشكل كبير ساعد ذلك مطورين هذه اللعبة على إبتكارها ويمكن لعبها بشكل سلس ورائع في تقطيع الفواكه والذي جعلها تحقق إنتشار واسع بين اللاعبون على مر الوقت.


Temple Run


بدأ عمل لعبة Temple Run في سنة 2011 على منصة iOS طريقة اللعب بسيطة جدًا ومناسبة للأجهزة الذكية حيث يحتاج اللاعبون فقط إلى استخدام إصبع للتحكم في الشخصية في اللعبة إلى اليسار واليمين والقفز إلى أعلى وأسفل حيث أنها جذبت الكثير مما حققت إنتشار واسع وفيما بعد أصبحت متاحة على هواتف اندرويد وويندوز فون.


Flappy Bird


 اجتذب هذا التطبيق الملايين من اللاعبين من جميع أنحاء العالم، وكان التطبيق الأكثر تحميلاً على متجر آبل في 100 دولة، من بينها الولايات المتحدة وفرنسا. إلا أن دونغ نغوين، مطور اللعبة، قرر سحبها من المتاجر الخاصة بالهواتف والأجهزة الذكية ولا تزال الأسباب غامضة إلى حد ما علماً أنه كان يتقاضى حوالي 50 ألف دولار يومياً من عائدات الدعاية فقط، ومع سحب التطبيق، ترك دونغ الآلاف من محبي اللعبة يشتكون، لكن تبين مؤخراً أن هناك حل للموضوع إذ قرر العديد من الناس اللجوء إلى موقع eBay لبيع هواتفهم التي سبق وتم تثبيت التطبيق عليها مسبقاً بأسعارٍ تراوحت ما بين 300 و99990 دولار لآي فون 5S مثلاً في مزاد.


بوكيمون جو


هذه هي اللعبة التي حققت أخبار هائلة في شتى أنحاء العالم في 20 يوليو 2016 وَحسب التَقرير الصادر من شَركة sensortower فَإنَّ لُعبة بوكيمون غو قَد تخطت حاجز 30 مليون تحميل في جميع أنحاء العالم على نظامي الأجهزة المحمولة أندرويد وأي أو إس، وتخطت إيراداتُها حاجز 35 مليون دولار.
في يوم الجُمعة 22 يوليو 2016 أعلنت شركة أبل أنَّ لُعبة بوكيمون غو تَمكنت من تحطيم الرقم القياسي كأكثر التطبيقات تنزيلًا من متجر أبل ستور خلال الأسبوع الأول من إطلاقها، ولم تكشف الشركة الأميركية عن عدد مرات التنزيل الذي حققته اللعبة، وكذلك لم تتطرق إلى اسم التطبيق الذي تفوقت عليه اللعبة.


هنا نصل للنهاية هل سيكون هناك لعبة أخرى سوف تحقق هذه الأرقام والشهرة في وقتنا الحالي نعم بالسابق كان هناك ثورة رقمية كبيرة وقد كانت هناك إقبال واسع.


كن الأول دائما علق على " أكثر ألعاب الجوال تأثيرًا في تاريخ تطوير الهاتف "

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي