كيفية زيادة عمر بطارية الكمبيوتر المحمول

عندما تكون في حالة تنقل دائم وتعتمد على جهاز الكمبيوتر المحمول ، يجب أن تتأكد من أن البطارية لن تنتهي فجأة ، مما يجعلك في حالة توتر إذا كان هذا يبدو وكأنه موقف تجد نفسك فيه مرارًا ، فقد يكون هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لإطالة عمر البطارية ، عندما لا يكون لديك إمكانية الوصول إلى مصدر التيار الكهربائي.


يمكنك زيادة عمر بطارية الكمبيوتر المحمول عبر الخطوات التالية:

غير سطوع شاشتك


تسمح لك معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة الحديثة بالتحكم في سطوع الشاشة ، كلما كانت الشاشة أكثر سطوعًا ، كانت الطاقة أكثر استهلاكا اذا قمت بتعتيم الشاشة قليلا تجد
أن البطارية تدوم لفترة أطول.


أغلق البرامج التي لا يتم استخدامها


غالبًا ما يكون لديك عدد من البرامج قيد التشغيل ، ومع ذلك فأنت تستخدم واحدًا أو اثنين منهم فقط. على الرغم من أنك قد لا تشاهدها قيد التشغيل ، إلا أنها قد تعمل في الخلفية ، مما يضيف إلى حمل وحدة المعالجة المركزية ، ويستهلك المزيد من الطاقة. قم بإيقاف تشغيل البرامج غير المستخدمة وحفظ الطاقة إذا كنت غير متأكد من البرامج التي تعمل في الخلفية ، فما عليك سوى فتح مدير المهام.

تنظيف مكان اتصال البطارية بالمحمول


يجب تنظيف نقاط الاتصال على بطارية الكمبيوتر المحمول بين الحين والآخر. ضع قطعة قماش عليها كحول واستخدمها لتنظيف النقاط. تعني النقاط النظيفة أن التيار الكهربائي يمكن أن يمر بكفاءة ، مما يعني أنك توفر الطاقة الضائعة.

قم بإلغاء تجزئة القرص الصلب الخاص بك بانتظام


إذا قمت بإزالة تجزئة القرص الثابت الخاص بك بشكل منتظم ، فستعمل بشكل أكثر كفاءة. كلما زاد كفاءة تشغيل محرك الأقراص الصلبة ، كلما قل الطلب على البطارية ، مما يعني أنك ستحصل على المزيد من الحياة! كميزة إضافية ، سيساعد هذا أيضًا في تسريع الكمبيوتر الخاص بك.

لا تستخدم الشبكات اللاسلكية


إذا لم تكن بحاجة إلى اتصال لاسلكي ، فمن الأفضل إيقاف تشغيل جهاز الاستقبال اللاسلكي على الكمبيوتر المحمول لأنه يضع ضغطًا غير ضروري على البطارية.
 

تعطيل المؤثرات المرئية غير الضرورية


يتطلب الكمبيوتر الخاص بك طاقة حوسبة لإظهار كل هذه المؤثرات البصرية المذهلة يعني المزيد من استخدام الكمبيوتر المزيد من البطارية المستهلكة وبالتالي ، إذا كنت ترغب في استمرار بطاريتك لفترة أطول ، فمن المستحسن أن تقوم بإيقاف تشغيل هذه التأثيرات المرئية أو على الأقل تخفيفها.

تغيير مخطط الطاقة


يؤدي تغيير نظام الطاقة الخاص بك إلى Power Saver إلى قيام الكمبيوتر الخاص بك بتعديل إعداداته لاستخدام الطاقة إلى الحد الأدنى ومنحك عمرًا أطول للبطارية تسمح لك معظم أنظمة التشغيل بتغيير أنظمة الطاقة.

قم بتنظيف فتحات التهوية بانتظام والحفاظ على تبريد الكمبيوتر المحمول


سوف يعمل الكمبيوتر المحمول بكفاءة أعلى في درجات الحرارة المنخفضة إذا كانت فتحات الهواء الخاصة بك مسدودة بالأوساخ والغبار ، فلا يمكن التبريد بكفاءة. من خلال التحقق بانتظام من أن الهواء يمكن أن يمر بحرية عبر فتحات التهوية ، يمكنك أن تكون على يقين من أن الكمبيوتر المحمول الخاص بك لا يزال باردا قدر الإمكان. يمكنك استخدام فرشاة أو قطعة قماش مبللة بخفة لإزالة أي غبار أو أوساخ. لتبريد أفضل

الامتناع عن استخدام الأجهزة الخارجية


يمكن للأجهزة الخارجية ، مثل محركات الأقراص الصلبة الخارجية وأجهزة iPod وحتى الماوس ، أن تضع ضغطًا غير ضروري على البطارية إذا لم يكن من الضروري للغاية استخدام هذه الأجهزة الخارجية ، فقم بإغلاقها وفصلها بالكامل لتوفير استهلاك البطارية.

لا تقم بمهام متعددة إلا عند الضرورة القصوى


يؤدي تنفيذ مهام متعددة في وقت واحد ، على سبيل المثال ، الاستماع إلى الموسيقى أثناء تنزيل الملفات وإنشاء مستندات Word ، إلى الضغط مرة أخرى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. عندما تكون طاقة البطارية نادرة ، لا تفرط في تشغيل الكمبيوتر المحمول

كن الأول دائما علق على " كيفية زيادة عمر بطارية الكمبيوتر المحمول "

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي