حصيلة اكتتاب eTukTuk تبلغ 3 ملايين دولار وسط تزايد الطلب على العملات الرقمية الصديقة للبيئة

المشاريع المهتمة بالاستدامة في قطاع الكريبتو تشهد إقبالاً متزايداً يدلّ على ذلك الأداء اللافت لاكتتاب عملة TUK الخاصّة بمشروع eTukTuk
نجح اكتتاب عملة TUK -الخاصّة بمشروع eTukTuk الجديد الصديق للبيئة والهادف للتحوّل إلى استخدام الطاقة الكهربائية في مركبات التوك توك ضمن قطاع النقل- ببلوغ حصيلةٍ ضخمةٍ وصلت إلى 3 ملايين دولار قدّمها المستثمرون المتحمّسون له قبل إطلاق عملته على منصّات التداول لاحقاً هذا العام

مشروع eTukTuk يبدأ ثورة النقل المستدام

لا يمكن اعتبار eTukTuk مجرّد مشروع كريبتو عاديّ نظراً لاستعداده تغييرَ وجه قطاع النقل كي يصبحَ أكثرَ استدامةً؛ تخيلوا تعديل مركبات التوك توك واسعة الاستخدام التي تضجّ بها شوارع مدنٍ رئيسيةٍ مثل بانكوك، هذا بالضبط ما يسعى إليه هذا المشروع عن طريق استبدال مركبات نقل الأفراد العتيقة بأخرى حديثةٍ تعمل بالكهرباء. غيرَ أن eTukTuk لا يقتصر على استبدال محرّكات هذه المركبات، وإنما تنصّ الورقة البيضاء للمشروع على سعيه لإنشاء نظام تقنيّ متكاملٍ ومخصّص لمركبات التوك توك الكهربائية يمتدّ من محطات شحنٍ تعمل بالطاقة الشمسية إلى منصة نقلٍ مدعومةٍ بالذكاء الصنعيّ (AI)، فضلاً عن خططٍ للعبةٍ مثيرة من فئة اللعب من أجل الكسب (P2E).

كذلك يوفر هذا المشروع الرائد آفاقاً مستقبليةً لقطاع نقل الأفراد داخل المدن بحيث لا يتسبّب بأضرار بيئيةٍ ويجعله مقبول الكلفة وممتعاً للاستخدام؛ ويستخدم المشروع تقنية البلوكتشين من خلال عملته الأساسية TUK لتوفير حلول نقلٍ مستدامةٍ بإمكاناتٍ غير محدودة، ما يعكس قدرة مشاريع الكريبتو على إحداث تغييراتٍ واقعيةٍ إيجابيةٍ بدءاً بشبكات نقل الأفراد باهظة التكلفة مروراً بتوفير حوافزَ في صورة رقميةٍ للتشجيع على اتباع نهج قيادة صديقٍ للبيئة.

وبالنظر لهذه الرؤية الطموحة، فمن غير المستغرب أن يُسارع المستثمرون لشراء عملات TUK مبكراً.

اكتتاب عملة TUK يلفت أنظار المستثمرين

لاقت رؤية مشروع eTukTuk رَوَاجاً كبيراً لدى المستثمرين المهتمين بمشاريع الكريبتو الصديقة للبيئة، كما حقق اكتتاب عملته TUK -الجاري حالياً- نجاحاً فورَ إطلاقه بحصده أكثرَ من 3 ملايين دولار من المستثمرين المتحمّسين، ويوفر شراء عملته بسعرها المخفّض البالغ 0.03$ في وقتٍ مبكّر فرصةً للاستثمار فيه خلال مراحله الأولى. من جهةٍ أخرى، قام مطوّرو المشروع بتسهيل الوصول لعملته بتمكين المشترين من دفع قيمة مشترياتهم منها بعملاتٍ رقميةٍ رئيسيةٍ -كعملتي بينانس (Binance Coin-BNB) وتيذر (Tether-USDT)- أو حتى البطاقات المصرفية العادية.

ورغمَ نجاحه اللافت بجمع 3 مليون دولار، يُرجَّح أن يواصل اكتتاب عملة TUK زخمَه القوي، ويطمح فريق المشروع لبلوغ حصيلتهم المستهدفة البالغة 10.7 مليون دولار ضمن الاكتتاب المكوّن من 26 مرحلة. ومع توالي مراحله، سيرتفع سعر عملة TUK تدريجياً، حيث يُستخدم نموذج ارتفاع السعر -عادةً- في حملات جمع التمويل الخاصّة بمشاريع الكريبتو.

وبعد إتمام اكتتاب عملته، يسعى مطوّرو eTukTuK لإدراج العملة في منصّات تداولٍ لامركزيةٍ (DEXs) ومركزيةٍ (CEXs)، ما يُرجّح اجتذاب مزيد من المستثمرين المهتمين بالاستدامة البيئية لشراء عملة TUK. وبالنظر للطلب الهائل على عملته حتى الآن، يُرجَّح أن تتسبّب عمليات الإدراج المرتقبة بارتفاع سعرها كثيراً.

بروتوكول الرهن وعمليات التدقيق ودعم المؤثرين ترفع آفاق نموّ eTukTuk

رغم النجاحات اللافتة لاكتتاب عملة TUK، يُبدي مشروع eTukTuk أداءً مبهراً من خلال تطوّراتٍ مثيرة للحماس. فأولاً، قام المشروع بإطلاق بروتوكول رهن يتيح لمالكي عملته TUK كسب عوائد رهنٍ سنويةٍ نسبتها 90% على عملاتهم المرهونة.
كذلك تم تدقيق أمان العقد الذكيّ للمشروع بنجاح من قبل شركة أمان البلوكتشين المرموقة Coinsult، وبفضل عملية التدقيق الخارجية هذه يُمكن للمستثمرين الاطمئنان لسلامة البنية التقنية للمشروع وتمتّعه بإمكانية اجتذاب جموع المستخدمين.
في هذه الأثناء، تتواصل الضجة المُثارة حول هذا المشروع عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث فاق عدد متابعي حساب eTukTuk الرسمي على منصة تويتر وحدها 44,000 متابع. ويعكس هذا النموّ الكبير أيضاً الطلب الضخم على النظام التقنيّ للمشروع الذي يركز على الاستدامة، كما قام بعض المؤثرين ومستخدمي يوتيوب البارزين المعنيين بالكريبتو بتغطية مشروع eTukTuk، ما يعزّز موثوقيته أكثرَ فأكثرَ. فعلى سبيل المثال، قام فرانكلين إيمانويل (Franklin Emmanuel) مؤخراً بنشر مقطع فيديو حول eTukTuk مشيراً لما يوفره المشروع من إمكانات "كسب دخلٍ كبير دون عناء".
وبالنظر للنجاحات اللافتة لمرحلة الاكتتاب وعوائد الرهن السخية، يُعَد eTukTuk مرشحاً بقوة للنجاح كمشروع كريبتو جديد صديقٍ للبيئة يواصل سعيه نحو التحوّل للنقل غير المتسبّب في إطلاق انبعاثاتٍ ضارّة، ما يُرجّح أن تصبح عملته TUK استثماراً مستداماً بتأثيراتٍ ملموسةٍ في أرض الواقع.

يمكنكم الحصول على معلوماتٍ إضافيةٍ حول المشروع بزيارة موقع اكتتاب eTukTuk من هنا
مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق