ChatGPT يقدم توقعاته حول سعر بيتكوين بعد حدث التنصيف، لكن ماذا عن عملة 99Bitcoins؟

بعد وقوع حدث تنصيف بيتكوين (Bitcoin-BTC)، يتساءل المستثمرون عن مستقبل أكبر عملةٍ رقميةٍ في العالم! وفي تطوّرٍ مثير للحماس، أعطى نموذج الذكاء الصنعيّ (AI) تشات جي بي تي (ChatGPT) تحليلاته وتوقعاته حول مستقبل عملة BTC بعد حدث التنصيف.

سعر BTC يبدي إشارات تعافٍ بعد وقوع حدث التنصيف

يواصل سعر بيتكوين إبداءه علامات تعافٍ بعد مروره بفترة انخفاض خلال الأسبوع الماضي، ويتم تداول BTC حالياً بسعر 65,860$ بزيادة نسبتها 4% منذ حدث التنصيف و10% بالمقارنة مع القيعان المسجّلة يوم الجمعة الماضي، ويمثّل هذا السعر أعلى قيمةٍ لبيتكوين خلال أكثر من أسبوع وسط اختباره مستوى مقاومةٍ قوياً عند مؤشر متوسط الحركة الأسيّ لـ 20 يوماً (EMA-20) على المخطط البياني لسعر BTC اليومي. كذلك رجَّحَ بعض خبراء التحليل الفني تشكّل نمط الراية الصعوديّ الكبير المحتمل، ما قد يشير لارتفاع السعر أكثرَ فأكثر.


ويأتي هذا الاتجاه الصاعد للسعر وسط زيادةٍ في النشاط التداوليّ، حيث ارتفعت أحجام التداول الفوريّ بنسبة 14% تقريباً خلال الأربع وعشرين ساعةً الماضية، وتسبّب نموّ النشاط التداولي أيضاً بتصفية صفقاتٍ لمُضاربين على انخفاض السعر بقيمةٍ تزيد على 51 مليون دولار.
وبالنظر للتحرّكات السعرية المتصاعدة لبيتكوين بعد حدث التنصيف، يتساءل المتداولون والمستثمرون عمّا إذا كانت تمثّل بداية سوقٍ صاعدةٍ قادمة.

توقعات ChatGPT المتفائلة حول مستقبل بيتكوين

بحسب تحليلات ChatGPT، تبدو توقعات سعر BTC بعد حدث التنصيف متفائلةً بلا شك، حيث رجَّح النموذج أن تجتمع عدة عواملَ مهمةٍ لتدعم نموّ سعر رائدة العملات الرقمية بقوّة خلال الأسابيع القادمة، ومن أهمّ هذه العوامل النموُّ المحتمل للإقبال المؤسساتيّ على عملة BTC بفضل مواصلةِ مؤسساتٍ ضخمةٍ الاستثمارَ في بيتكوين كأصلٍ ماليّ شرعيّ.
واستشهد نموذج الذكاء الصنعيّ أيضاً بمكانة بيتكوين المتنامية كوسيلة تحوّطٍ ضدّ ظروف عدم اليقين في الأسواق التقليدية؛ وبالنظر إلى التوترات الجيوسياسية المتصاعدة والمخاوف المتعلقة بالتضخم، يُرجَّح أن يقوم المستثمرون اليوميون بالاستثمار في الأصول اللامركزية -مثل BTC- خلال عام 2024.

أخيراً، أشار ChatGPT إلى الدور المحتمل للتطوّرات التقنية المتواصلة في النظام التقنيّ الخاص ببيتكوين، حيث يُرجَّح أن يُسهم تحسين قابلية الشبكة للتوسّع إلى جانب الأفكار الجديدة المبتكرة -مثل بروتوكول Runes- بتعزيز استخداماتها الوظيفية؛ وبالنظر لاحتمال تقاطع هذه التأثيرات الإيجابية، رجَّح ChatGPT أن يبلغ سعر بيتكوين علامة 100,000$ على المدى القصير أو المتوسط.
ورغم أن هذه التوقعات تقوم على افتراضاتٍ مُحتملةٍ، غير أن هذا الهدف المفرط بالتفاؤل يتفق مع النمط التاريخيّ لسعر بيتكوين، حيث بلغ السعر مستوياتٍ عليا جديدةً عقبَ أحداث التنصيف السابقة.

ما هي العملات الأخرى التي يُرجّح ChatGPT ارتفاع قيمتها أيضاً؟

رغم تفاؤل ChatGPT حول إمكانات ارتفاع سعر BTC، إلا أنه أعطى توقعاتٍ ترجّح ارتفاع أسعار بعض العملات الرقمية الأقلَّ شهرةً، ومن المشاريع التي جذبت اهتمام ChatGPT مشروع عملة Bitcoins99 (ذات الرمز 99BTC) الذي جمَعَ أكثرَ من 650,000$ منذ إطلاق اكتتاب عملته.

ChatGPT يرجّح أن تحقق عملة 99BTC مكاسبَ كبيرةً بفضل نموذج التعلم من أجل الكسب

عملة 99BTC هي انعكاسٌ لتطلعات مشروع Bitcoins99 الطموحة للجمع بين تعلّم أسس الكريبتو والمكافآت القائمة على البلوكتشين، حيث يوفر المشروع وحداتٍ تعليميةً واختباراتٍ وأدلةً توجيهيةً تفاعلية، ما يتيح للمستخدمين كسبَ عملات 99BTC بسهولةٍ لدى تفاعلهم مع المحتوى التعليمي؛ وبحسب الورقة البيضاء لمشروع 99Bitcoins، سيوفر المشروع أيضاً إمكانية الوصول لدوراتٍ تعليميةٍ عالية الجودة وإشارات تداولٍ لخبراء الكريبتو وقنواتٍ مجتمعيةٍ والكثير غير ذلك، ما يوفر نظاماً تقنياً كاملاً يركّز على تعليم أسس الكريبتو.


ولكن، ما هي توقعات ChatGPT حول إمكانات نموّ عملة 99BTC لدى إدراجها في منصات التداول؟

بحسب تحليلات نموذج الذكاء الصنعيّ، تمتلك عملة 99BTC إمكاناتٍ لرفع قيمتها بشكلٍ كبير بالنظر لنموذجها المبتكَر حول التعلم من أجل الكسب (Learn-to-Earn) وبياناتها الاقتصادية المدروسة بعنايةٍ شديدة. ويسلط ChatGPT الضوء على القيمة الفريدة لهذه العملة المتمثلة في مكافأة المستخدمين لقاء التعلم كحافز قويّ لارتفاع سعرها، ويُرجَّح أن يجذِبَ هذا النموذج المبتكَر "قاعدةً واسعةً" قوامُها مستخدمون متحمّسون لتحسين معرفتهم حول العملات الرقمية.


كذلك أبدى نموذج الذكاء الصنعي تفاؤله بشأن استخدام عملة 99BTC معيار BRC-20 الجديد على بلوكتشين بيتكوين -والذي يوفر استخداماتٍ وظيفيةً جديدةً عبر الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) والأصول الرقمية الأخرى القائمة على البلوكتشين- ورجّح ChatGPT أن يدعم استخدام عملة 99BTC معيارَ BRC-20 إمكانات نموّ سعرها.
وبالنظر لميزات هذه العملة وبياناتها الاقتصادية المستدامة، رجّح ChatGPT أن يبلغ سعرها مستوياتٍ لافتةً.
مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق