التداول في الأسواق المالية للمبتدئين

 لطالما كانت الأسواق المالية مصدر دخل للعديد من الخبراء الماليين والمدراء وكبار الشخصيات، ولكن في السنوات الأخيرة أصبح الأمر لا يقتصر على الخبراء فقط، بل وأصبح من الممكن لأي شخص تعلم التداول والبدء في الاستثمار والربح من الأسواق المالية.

كما انتشر التداول في الأسواق المالية كأكثر الطرق شهرةً في تحقيق الدخل عن طريق الانترنت والعمل من المنزل، خاصة في آخر أربعة سنوات حيث قضى العديد وقتاً كبيراً في منازلهم، مما شجع العديد على التعلم والعمل من راحة المنزل والحصول على دخل مادي إضافي أو أساسي.

إن لسهولة الوصول إلى الانترنت وانتشار المواقع التعليمية عامل أساسي في تطور فكرة التداول في الأسواق المالية والربح عن طريق الانترنت. فاليوم بإمكانك العثور على موقع التداول الموثوق وإنشاء حساب ومحفظة وبدء التداول خلال بضعة دقائق. لكن تحقيق الربح ذاته ليس بالأمر السهل وإذا كنت مبتدئاً لا بد من اتخاذ الخطوات التالية قبل بدء التداول المالي.

التعلم عن التداول المالي

الخطوة الأولى لبدء مشوار التداول هو البحث والتعلم، فالأمر قد يبدو معقداً في البداية وبحاجة إلى بحث ودراسة بشكل دقيق. يمكنك بدء التعلم إما بالتسجيل في كورسات تعليمية حول التداول أو الاطلاع على المصادر الموثوقة وقراءة أخبار التداول الهامة لكي تنمّي مهارة التحليل المنطقي بين الأحداث العالمية وأثرها على الأسواق المالية.

بعد الدراسة النظرية تتيح لك العديد من مواقع التداول فرصة التداول التجريبي باستخدام أموال زائفة، احرص على الاستفادة من هذا الخيار فهو أمر هام جداً لكي تتدرب على التداول وكأنه حقيقي.

البحث عن المواقع الموثوقة

يوجد على الانترنت الآلاف من مواقع التداول التي تقدم لك مختلف السبل والعروض لتبدأ التسجيل، ويجب الحرص لأن ليست جميع المواقع موثوقة. قم بالتحري عن الموقع من خلال النظر في العروض المقدمة والبحث عن رخصة عمل الموقع، كما أن ارتباط الموقع بوكالة تداول عالمية قد يبدو دليلاً على موثوقية الموقع.

يمكنك النظر أيضاً في تقييمات العملاء على مواقع التواصل الاجتماعي والتحري عن الخدمات المتاحة وطرق السحب والإيداع والرسوم، لكل ذلك دور كبير في تجربتك في التداول.

إنشاء الحساب والإيداع

بعد العثور موقع التداول الموثوق، ابدأ بإنشاء حسابك على الموقع، كما تطلب معظم المواقع ملفات إثبات شخصية مثل الهوية أو الجواز إضافة إلى مستندات أخرى كإثبات عنوان أو ثروة مالية، لا تقلق، فهذه إجراءات طبيعية للتأكد من شخصيتك وتفادي تقديم الخدمات للأشخاص المحظورين.

احرص على توثيق حسابك والاطلاع على شروط التفعيل، فقط بعد ذلك يمكنك الاستفادة التامة من خدمات الموقع. اختر طريقة الإيداع التي تلائمك والتي تتضمن أقل نسبة رسوم إضافة إلى فترة معالجة سريعة.

بدء التداول في الأصول التي تتقنها

تعرض مواقع التداول المالي عدد كبير من الأصول والأسواق التي يمكنك الاستثمار بها، وبعد دراستك للأسواق، قد تجد بعض الخيارات المفضلة لك أو تلك التي فهمتها أكثر من غيرها. ابدأ الاستثمار في الأسواق التي تتقنها بغض النظر عن العائد المقدّم، فهذه أول تجربة لك ومن الطبيعي عدم توقع عائد مالي ضخم من أول تداول.

تحليل ودراسة جميع خطواتك

بعد فتح مركز في التداول وتأثير الأحداث العالمية على الأسواق، ستشاهد الأسعار في تغير مستمر، قد تصعد أو تهبط. لذلك، بعد أن تكتفي وتغلق مركز التداول، قم بتحليل خطواتك وأثرها على العائد الذي حصلت عليه، كما يجب عليك تحليل الأحداث التي طرأت في السوق وأثرها على العوائد وقم بدراسة ما يمكنك تفاديه في المرات القادمة. 


مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق