أفضل 5 مزودي سيولة لمتداولي الفوركس في عام 2023

يُعد سوق الفوركس أكبر سوق مالي في العالم حيث يزيد حجم التداول اليومي إلى 7 تريليون دولار. يُعد وسطاء الفوركس من الجهات الفاعلة الرئيسية في هذا السوق حيث يوفرون للمتداولين الوصول إلى سوق الفوركس العالمي ويسهلوا تنفيذ التداولات.

قد يكون تشغيل وساطة فوركس أمرًا صعبًا خاصة عند ضمان السيولة عبر مناطق مختلفة. حيث يجب على الوسطاء اختيار مزود سيولة والذي يعمل تحت ولايات قضائية مختلفة ويمكن أن يوفر السيولة العميقة عبر فئات الأصول المتعددة والمناطق الجغرافية. وقد تكون هذه العملية معقدة خاصةً عندما يبحث وسيط يتمتع بمنظمة أعمال وفعالية عمل واسعة النطاق عن مزود سيولة لتوسيع عملياته إلى مناطق جديدة. وفي مثل هذه الحالات قد يحتاج الوسطاء إلى حل محدد لإدارة السيولة مثل جسر السيولة.

في هذه المقالة سوف ننظر عن كثب إلى أفضل 5 مزودي السيولة لوسطاء الفوركس. تم اختيار هؤلاء المزودين بناءً على سمعتهم وعرضهم وقائمة الولايات القضائية.

Ausprime

تعمل AC Markets Europe Limited تحت اسم التداول Ausprime وتقدم خدمات السيولة الرئيسية لعملائها والتي تشمل الوسطاء وصناديق التحوط والكيانات الأخرى.

توفر Ausprime السيولة في أكثر من 600 أداة مالية تشمل الفوركس والمؤشرات والسلع والمعادن. ومن خلال توفير وصول مباشر إلى أماكن السيولة من الفئة الأولى يوفر Ausprime أسعارًا تنافسية للعملاء وأشد فروق أسعار. وبصفتها وسيطًا رئيسيًا لـ B2B، تلتزم الشركة بالأطر التنظيمية المالية لمناطق مختلفة من خلال تراخيص MiFID II و CYSEC.

TASE

تلعب بورصة (TASE) دورًا هامًا في نمو الاقتصاد من خلال توفير البنى التحتية للسوق. ونظرًا لأن التبادل الوحيد للأوراق المالية في إسرائيل مع حواجز دخول عالية من حيث التنظيم والحاجة إلى بنية تحتية تكنولوجية موثوقة، فإن TASE تحظى بمكانًا محوريًا. حيث تعتمد كل من الحكومة والشركات على أسواق TASE للسيولة ورأس المال.

تُسهل TASE إدراج مجموعة واسعة من الأوراق المالية وأدوات المشتقات المالية في قوائم وتداولها. وتشمل سندات الشركات والأسهم والسندات الحكومية وفواتير الخزانة وصناديق الاستثمار المتداولة والأوراق المالية القابلة للتحويل وخيارات الأسهم الفردية والخيارات والعقود الآجلة على مؤشرات الأسهم والخيارات والعقود الآجلة على أسعار صرف العملات الأجنبية.

CMC Markets

توفرCMC Markets للمتداولين الوصول إلى أكثر من 10,000 من رموز التداول تشمل أزواج العملات والمعادن والمؤشرات والطاقة والسلع والعملات المشفرة مما يتيح لهم توسيع محفظتهم. وتنظمها هيئة السلوك المالي FCA والهيئة الرقابية الألمانية BaFin واللتان تعتبران من الجهات الموثوق بها والمعتمدة في المملكة المتحدة وألمانيا.

على مدار العامين الماضيين حصلت CMC Markets على أكثر من 50 جائزة تعترف بجودة خدماتها والتزامها بتقديم الابتكار والتكنولوجيا للعملاء. حيث يرجع هذا التقدير في المقام الأول إلى منصة التداول القائمة على الويب من الجيل القادم وتطبيقات الأجهزة المحمولة الأصلية.

EXANTE

توفر EXANTE من خلال التكنولوجيا الخاصة بها وصولًا مباشرُا إلى أكثر من 50 من الأسواق المالية العالمية وتقدم حلول وساطة محورها العميل. وحيث إنها مرخصة لدى هيئة السلوك المالي FCA، فإن EXANTE توفر خدمات تداول للعملاء المختصين والمؤسسين في المملكة المتحدة.

تمكن الشركة العملاء من الوصول إلى مختلف الأدوات المالية بما في ذلك 24,000 سهم عالمي واكتتابات جديدة وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والعقود الآجلة والخيارات من حساب متعدد العملة.

 Saxo Bank

Saxo Group هي بنك يقدم خدمات السيولة لإدارة المخاطر والتشغيل عبر مجموعة من الأدوات المالية. ويقع البنك في كوبنهاغن ولديه مكاتب في المراكز المالية الرئيسية مثل الدنمارك والمملكة المتحدة وأمستردام وسنغافورة وأستراليا وهونج كونج وسويسرا.

يُعد اختيار مزود سيولة موثوق أمرًا ضروريًا لأي وسيط يهدف إلى العمل بكفاءة. ومع ذلك فإنه إلى جانب الوصول إلى تجمع السيولة فإن الوسطاء بحاجة إلى الاتصال بمنصة التداول. ولإدارة السيولة من مزود واحد فقط يمكن للوسطاء استخدام بوابة للاتصال بخادم MetaTrader. وإلا فعليهم البحث عن حلول أكثر تعقيدًا مثل جسر السيولة لتجميع بيانات السيولة والسوق من مزودي خدمات متعددين أو من خوادم مختلفة،

 

مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق