تمت عملية شراء من بطاقتي وانا لم اشتري أي شيء

 مرحبا أصدقائي هل واجهت مشكلة عملية شراء عبر البطاقة المصرفية وانت لم تشتري شيء هذه العملية تسمى عملية شراء غير مصرح بها لكن ماهي الأسباب الرئيسية لهذه المشكلة وكيف يتم سحب رصيد من بطاقتي الائتمانية أو المصرفية بدون إذن مني أو دون رمز تحقق يصل للهاتف المسجل في الحساب

دعونا نبحث عن ثغرة جيدة من هذا النوع وعلينا طرح عدة أسئلة قبل كشف أسباب عمليات الشراء الغير مصرح بها عبر الإنترنت

  • هل أدخلت معلومات بطاقتك المصرفية في تطبيقات غير موثوقة؟
  • هل هناك أحد يستطيع الوصول لمعلومات بطاقتك أو أرسلتها لشخص غير موثوق؟
  • تواجه بطئ في جهاز الكمبيوتر او هاتفك الذكي او حالات غير طبيعية هل أجهزتك مخترقة؟

كن حذراً من إدخال معلومات بطاقتك المصرفية في تطبيق تيك توك

جميع هذه الحلول يمكن حلها فورًا بإيقاف البطاقة المصرفية وإعادة إصدار بطاقة جديدة وعليك كذلك إعلام البنك الذي تتعامل معه وتقديم طلب اعتراض على عمليات الشراء التي تمت على بطاقتك في محاولة لإسترجاع الأموال المنهوبة من حسابك.

هناك عمليات إحتيال تقع من تطبيقات تُعرف بأنها موثوقة وهي تطبيق تيك توك الشهير, نعم ايها السادة لقد تحققت اليوم من 3 من أصدقائي وقعو في نفس المشكلة وقد خسروا مبالغ ليست بقليلة من بطاقاتهم المصرفية.

وهم ليسوا بخبراء على الأنترنت ولا يستخدمون أي من الوسائل الخاصة بالتسوق عبر الأنترنت لكنهم قاموا بإدخال معلومات بطاقات الصراف الخاصة بهم على تطبيق تيك توك وتمت عملية شراء احتيالية باستخدام 2 من المواقع.

وما جعلني أتأكد من هذا السبب هو أنه لدي صديق لا يستخدم بطاقته لأي غرض ولا يشتري أي شيء من الانترنت لكن لكنه في عدة مرات فقط استخدم بطاقته المصرفية لشراء هدية على تطبيق تيك توك.

وقد تمت مقارنة المواقع التي تمت عملية الشراء الغير مصرح بها وهي نفس المواقع التي تمت عملية الشراء الغير مصرح بها عند أصدقائي الآخرين وللأسف الشديد لم يتمكن احد منهم من استرجاع أمواله



هل ترى عمليات مشابهة لنفس المواقع الإلكترونية في كشف حساب بطاقتك؟ أو نفس رمز البلد قبرص؟ إذا هذا يعني انه هناك شخص ما يقوم بتسريب هذه المعلومات من تطبيق تيك توك أو أن التطبيق لديه ثغرة أمنية ولم تكتشف بعد.

بالحقيقة هذه المواقع إحتيالية أصلا وتم صنعها لإستخدام البطاقات الإئتمانية المسروقة على اساس أنها متاجر رسمية لمنحها تصاريح من شركات المدفوعات العالمية مثل فيزا وماستركارد ولقد وجدت تقييمات على موقع trustpilot تؤكد هذه الحقيقة.

هذه المواقع إحتيالية تمامًا لا تحاول مراسلتهم وإعطائهم معلوماتك الشخصية تجنبًا للوقع بكارثة اخرى وقم بإبلاغ البنك الخاص بك وتقديم طلب إعتراض رسمي فقط.

قد يكون هناك العديد من هذه المواقع وتم إنشاء المزيد منها بعد فضح امرها لذلك كن حذرًا.

في حالة واجهت مثل هذه المشكلة اوقف بطاقتك المصرفية فورًا عن طريق التطبيق او الموقع الرسمي للبنك تجنبًا لأي خسائر اخرى.

في حال مررت بمثل هذه التجربة نتمى منك اضافة تعليق تشرح ما الذي حصل معك وكيف تحاول حلها ليستفد الجميع.

مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق