ما هي أنواع الساعات الذكية وكيفية شراؤها

الساعة الذكية من أحدث الأجهزة التكنولوجية التي يسعى لاقتنائها العديد من الأشخاص بما في ذلك؛ رجال الأعمال، والشباب الرياضيين، والطلاب، وذلك لما تقدمه الساعات الذكية من خدمات وتوفير الوقت والجهد والطاقة وبالطبع المال.

فإن كنت من المهتمين بشراء الساعة الذكية لأي من أسباب نجاحه، فيحب أن تكون على علم بالخيارات المتاحة امامك من أنواع الساعات الذكية، ومواصفاتها إن كانت تتناسب معك أم لا، وسعرها مقابل تلك المواصفات، لذلك قمنا بتضمين بعض المعلومات التي يحتاجها أثناء إقدامك على شراء أحد الماركات المميزة.

ما هي الساعة الذكية

الساعة الذكية ليست مجرد ساعة تخبر الوقت وحسب، بل إن شركات الأجهزة الإلكترونية عملوا على تطوير تكنولوجيا الأجهزة الذكية، من خلال إطلاق ساعات ذكية قادرة على الاتصال بالهاتف الذكي الخاص بك مما يسمح لك بالوصول إلى رسائلك الجديدة من خلالها، كما أنها تكون متوافقة مع بعض التطبيقات، ومنها يحمل أجهزة تتبع اللياقة البدنية وغيرها من المميزات.

كيفية اختيار الساعة الذكية المناسبة

عند اختيارك للساعة الذكية التي ستشتريها، عليك التأكد أولاً من بعض الأمور كما يلي:

  • تأكد مما إذا كانت تدعم هاتفك ام لا، فإن كان هاتفك يدعم نظام الاندرويد Android لا يمكنك شراء ساعة آبل Apple Watch، وفي حين أن ساعات Wear OS تتناسب مع هواتف iPhone، إلا أنها لا تؤدي أداء جيدا مثل الساعات الذكية من Apple.
  • يفضل اختيار الساعات التي يتوافر بها توافر GPS، ومخطط كهربية القلب، والميزان الأخرى التي تقدمها.
  • تأكد من عمر البطارية والمدة التي تحتاجها للشحن؛ حيث تستهلك الوظائف العديدة للساعات الذكية طاقة البطارية بشكل سريع جداً، فإن كنت تستخدم شاشة LCD لساعتك بهدف عرض الصور وقراءة الرسائل والرد على الإشعارات، فسوف تتطلب الساعة الشحن طوال الليل، في حين تحتاج الساعات المتعددة لفترة أطول.


أنواع الساعات الذكية

هناك العديد من أنواع الساعات الذكية المتوافرة في الأسواق؛ حيث أصبحت تتنافس في إصدارها وتطويرها الشركات الإلكترونية الشهيرة، فيمكنك ايجاد ساعة ذكية من Apple أو Samsung تتصدر القائمة، كونها مليئة بالميزات المتطورة، كذلك فإن إطلاق شركة هواوي ساعة ذكية كان من القرارات التي نالت إعجاب فئة كبيرة من المستخدمين بفضل ميزاتها وسعرها.

وهناك ثلاثة أنواع من الساعات الذكية وهي؛ ساعات اللياقة البدنية، والساعات المتعددة وكل منها يوجد فيها الجيد والسيء؛ حيث أن:

ساعات اللياقة البدنية؛ تساعدك في تابع تدريباتك اليومية، والرياضات المختلفة التي تقوم بها ومنها انواع بها مميزات تتبع ضربات القلب، وضغط الدم وغيرها.

الساعات الذكية الصحية؛ وفي الحقيقة هي تمتلك نفس خصائص الساعة الذكية للياقة البدنية، إلا أنها تكون متخصصة اكثر في تتبع صحتك على مدار اليوم، بما في ذلك تتبع الأكسجين في الدم، ومراقبة ضربات القلب، كما يمكنك ضبطها وتنزيل مميزات إضافية ضرورية.

الساعات المتعددة؛ وهي الساعات الذكية التي يمكنك من خلال التحكم في اشعارات هاتفك الجوال، والرد عليها، واستخدام الـ GPS كما يمكنك التحكم في سيارتك، وتنزيل العديد من التطبيقات وبالطبع كل ذلك يتوقف على نوع الساعة الذكية الذي اخترته.

افضل أنواع الساعات الذكية

بالطبع يعود اختيارك لأفضل انواع الساعات الذكية إلى عدة اعتبارات بما في ذلك؛ الميزانية المخصصة للشراء، والمواصفات المطلوبة، ولكن في المجمل فإن أفضل أنواع الساعات هي الاصدارات من شركتي آبل وسامسونج ولكن في المقابل ستدفع الكثير.

ولا يعني ذلك عدم وجود ماركات اخرى جيدة للساعات الذكية؛ حيث تعد شركة هواوي من افضل الشركات التي قامت بإطلاق الساعات الذكية، ومن افضل الانواع التي يمكنك الاختيار بينها، ما يلي:

  1. Samsung Galaxy Watch 4
  2. Samsung Galaxy Watch 3
  3. Galaxy Watch Active 2
  4. Huawei Watch Fit
  5. Honor Watch GS Pro
  6. Amazfit BIP U Pro
  7. Honor Watch ES
  8. Amazfit gts 2 mini
  9. Honor Watch Magic 2
  10. Apple Watch Series 7

كيف تستخدم ساعة ذكية

يعد استخدام الساعة الذكية من أبسط الأشياء التي يمكنك فعلها، حتى وإن بدت غير مألوفة أو صعبة بعض الشيء، فقط اتبع الخطوات التالية بعد التأكد من أن الساعة المختارة تتوافق مع نظام تشغيل هاتفك:

  • يجب أن يكون الهاتف المحمول الخاص بك محدث بشكل كامل حتى يتوافق مع الساعة.
  • قم بشحن الساعة تمام ثم قم بتشغيلها.
  • اعمل على توصيل الساعة الذكية بالهاتف الخاص بك عبر البلوتوث.
  • قم بتنزيل التطبيقات والميزات التي تريد استخدامها على الساعة، بنفس الطريقة التي تقوم بتنزيل تطبيقات الهاتف المحمول منه. 
  • احرص على شحن البطارية طوال الليل.

مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق