مفهوم الهاكرز الأخلاقي وهل هو قانوني؟

يصنع العالم الرقمي المتطور باستمرار عددًا كبيرًا من المخترقين ولكن ليس كلهم ​​سيئين فإن أفضل طريقة لحماية نفسك أو عملك من مجرمي الإنترنت هي أن تجد هاكرز ذو قبعة بيضاء يجد ثغرات في النظام.

لكن هل القرصنة الأخلاقية قانونية؟ الإجابة القصيرة هي نعم طالما أن المتسللين لا يخالفون قواعد العمل فسيكون القانون إلى جانبهم هناك الكثير من دورات القرصنة الأخلاقية وفرص التدريب المتاحة إذن كيف يمكنك التعرف على القرصنة الأخلاقية؟

يمكن لأي شخص يتمتع بمهارات كافية أن يصبح هاكرز أخلاقي يُعرف أيضًا باسم هاكر القبعة البيضاء  لكن الدرجة الرسمية تزيد من مهارته ومصداقيته إذن كيف تحصل على شهادة القرصنة الأخلاقية؟

بالإضافة إلى دورة الاختراق الأخلاقية المعتمدة من مجلس أوروبا (EC) والبرامج المماثلة الأخرى هناك عدد من الطرق الممتعة لتمهيد مهارات الاختراق الخاصة بك بما في ذلك مواقع القرصنة المشروعة والمنتديات مثل Reddit.

تعرف على ما يُعرف بالاختراق القانوني أو ما يمكن أن يفعله المجرم لاكتساب البصيرة. جرب مصادر مثل The Legality of Ethical Hacking المنشورة في IOSR Computer Engineering Journal.

يضمن كل هذا الدعم القانوني لاختراق الأخلاقي أن يعرف المحترفون ويفهمون التوقعات القانونية وحدود الصناعة فيما يلي بعض القواعد الأساسية:

  • لا يستطيع هاكرز القبعة البيضاء العمل دون إذن - فهم بحاجة إلى الضوء الأخضر قبل أن يتمكنوا من اختراق نظام الكمبيوتر الخاص بك للعثور على نقاط الضعف.
  • لا يمكنهم سرقة بياناتك أو تخريبك بأي شكل من الأشكال - فهم موجودون فقط للتحقق من أمنك.
  • بعد الانتهاء من العمل  يجب أن يقدموا تقريرًا عن الإجراءات والنتائج والمشورة  حتى تعرف بالضبط ما حدث والخطوات التي يجب اتخاذها بعد ذلك.

مخترقون القبعة البيضاء سيفكرون ويعملون مثل المجرمين - أو هاكرز القبعة السوداء - لكنهم في الواقع لا يتسببون في ضرر للأفراد أو الشركات سيطبقون جميع طرق الهكر المعروفة لمعرفة كيف يمكن للمجرمين استغلال الثغرة الأمنية وما هي وسائل الحماية التي ستفيدك أكثر.

في النهاية هاكرز القبعة البيضاء هم محترفون مثل أي شخص آخر يتقاضون راتبًا وعملية تدريب مشروعة إنهم خبراء تقنيون مخولون للتعاون مع العملاء والاطلاع على العيوب في أنظمة الأمان الخاصة بهم سواء كانت تتعلق بشبكات عبر الإنترنت أو مباني مادية أو موظفين.

يمتلك المجرمون طرقًا عديدة للاختراق والهجوم  لذا تسمح قوانين الأمن السيبراني للهاكرز ذوي القبعات البيضاء بالعمل لمحاربة الأشرار وحمايتك.

الهاكرز الأخلاقي أمر قانوني وضروري

يتحقق اختبار اختراق النظام الرقمي الخاص بك من قوة جدران الحماية وكلمات المرور والبروتوكولات والعديد من جوانب الأمان الأخرى يمكن أن يمنحك رؤى عميقة ويرشدك إلى هيكل وعقلية أكثر أمانًا. إذا كان عملاؤك يعتمدون عليك فيمكن أن تساعدك هاكرز القبعة البيضاء على حمايتهم بشكل أفضل.

اليوم هاكرز القبعة البيضاء ضرورة وقانونية تمامًا اختر الخبراء لمساعدتك في القيام بذلك بعناية ولا تخف من الاستفادة القصوى من مهاراتهم يمكنك حتى تعليم نفسك كيفية القيام بالاختراق الأخلاقي والحصول على شهادة مهنية.

كذلك نرى اليوم الكثير من الدول والتي توظف مجموعات مخترقين لإختراق الأعداء أو أشخاص مطلوبين للاطلاع على بياناتهم ومعرفة أماكنهم أو تدمير بنية الأنظمة لبعض الدول والتي تسبب خسائر فادحة في بعض الأحيان.


مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق