أفضل 7 إضافات ووردبريس يجب عليك تثبيتها

 

تعتبر الإضافات في ووردبريس مكون أساسي في المواقع التي تعمل من خلال هذه المنصة ودور الإضافات هي المميزات التي تقديمها ولكل منها خصائص وقد لا تحتوي ووردبريس على هذه الميزات طالما أنك لم تستخدم إضافة.

هناك الاف الإضافات التي يمكنك تنصيبها من قسم الإضافات في ووردبريس لكن سأشارك معك اليوم أفضل 7 إضافات لمنصة ووردبريس يجب تثبيتها على موقعك لتحقيق اقصى استفادة من موقعك الذي يعمل بمنصة ووردبريس.

1. إضافة Wordfence

هذه الإضافة مفيدة لحماية موقعك الخاص بك عن طريق تثبيت هذه الإضافة سيكون موقعك محميًا من هجمات المتسللين وإدخال البرامج الضارة الخبيثة في عمليات اختراق البيانات.

2. إضافة WP re-Captcha

تتيح لك هذه الإضافة بالتحقق من المستخدمين بإضافة كابتشا للتحقق من أي مستخدم سيقوم بإضافة تعليق على موقعك بدونها سيكون لديك الكثير من التعليقات الغير مرغوب فيها من البرامج والروبوتات الآلية.

3. إضافة Yoast SEO

هذه أشهر إضافة في العالم وإذا كنت مبتدئ سوف ترشدك على الطريقة الصحيحة لكتابة المقالات وكذلك تهيئة موقعك لمحركات البحث كما أنها تساعد في ارشفة موقعك بسرعة من خلال عرض البيانات الوصفية الصحيحة لموقعك تحتوي هذه الاضافة على الكثير من المميزات التي سوف تجعل موقعك في المقدمة في بحث جوجل إذا قمت بإنشاء محتوى عالي الجودة وطبقة المعايير التي سوف تخبرك هذه الإضافة عن طريقة استعمالها.

4. إضافة Redirection

تعمل هذه الاضافة على إصلاح الروابط المعطلة بشكل تلقائي من خلال ضبط إعادة التوجيه إذا كان هناك الكثير من الروابط المعطلة في موقعك هذا سوف يؤثر على ترتيب موقعك في محركات البحث.

وبالتالي يمكن لهذه الإضافة إصلاح أي مشكلات متعلقة بالروابط المعطلة في موقعك كذلك مستقبلًا.

5. إضافة W3 Total Cache

من مزايا استخدام ذاكرة التخزين المؤقت أنها تزيد السرعة والأداء دون زيادة النطاق الترددي. إذا كنت ترغب بالحصول على هذه الميزة عليك تثبت هذه الإضافة.

باستخدام هذه الإضافة  ستزيد سرعة موقعك بشكل جيد سيكون لهذا الإجراء فائدة على موقعك من خلال تحسين ترتيبه وفهرسة الموقع في محركات البحث كما سيسهل على مستخدمي موقعك تصفحه بشكل اسرع وأفضل.

6. إضافة Imagify

إذا كان لديك موقع ويب يحتوي على الكثير من الصور فسيواجه الزوار مشاكل تصفح موقعك بسرعة بسبب وجود العديد من الصور الكبيرة لحل هذه المشكلة هي ضغط الصورة التي ستستخدمها.

أحد الإضافات التي يمكنك لتحسين الصور وزيادة سرعتها هي imageify. باستخدام هذه الإضافة يمكنك استخدام الصور بالحجم الذي تريده دون إثقال كاهل موقعك وستعمل بشكل تلقائي في ضغطها وزيادة سرعتها.

7. إضافة LiteSpeed ​​Cache

هذه الإضافة أيضاً تعمل على تحسين ذكرة التخزين المؤقت للموقع وكذلك زيادة سرعة خادم الويب بالإضافة لميزات  أخرى هي تحميل الصور بخاصية Lazy Load

بالإضافة لخاصية تسريع وتحسين قواعد البيانات المرتبطة بموقع ووردبريس.

هذه بعض الإضافات التي قدمناها لكم وهي الأشهر والتي سوف تفيدك إذا كنت مبتدئ في إستخدام ووردبرس

طريقة تثبيت إضافات ووردبريس على موقعك

أنتقل إلى لوحة تحكم موقعك ثم انقر "إضافات" من الأعلى أنقر على أضف جديد ثم أدخل اسم الإضافة المطلوب من مربع البحث سيظهر لك عدة من الإضافات أختر الإضافة المطابقة لبحثك وأنقر على التنصيب الآن


الخطوة الأخيرة أنقر على زر تفعيل أو Activate يمكنك الآن الدخول للإضافات والنقر على رمز الإعدادات للبدا في إعداد الإضافة الجديدة

مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق