إيقاف موقع اليكسا في 1 مايو 2022



في خبر جديد قرأته اليوم على موقع اليكسا بعنوان "سنقوم بإيقاف تشغيل Alexa.com في 1 مايو 2022" نعم لكل بداية نهاية موقع الكسا الرائد في تصنيف المواقع العالمية والمملوك من شركة امازون العالمية سيتم إيقافه في غضون أشهر.
في الماضي كان والحاضر لا يزل الكثير يعتمد على تصنيف اليكسا وخصوصاً القدماء مثلي أما اليوم أعتقد أن الموقع قد عفى عليه الزمن ولذلك قررت الشركة إيقافه.

ماهو موقع Alexa.com بإختصار؟

هو موقع يتيح لأصحاب المواقع معرفة تحليلات مواقعهم بدقة وكذلك إمكانية المقارنة بين موقع ينافسك وموقعك للتغلب عليه ومعرفة منافسيك وذلك عبر اشتراك شهري أو سنوي.
ويوفر أيضا أداة "Alexa Traffic Rank" للمستخدمين ولأصحاب المواقع وتتيح لك معرفة المواقع المشابهة للموقع الذي تزوره عبر المتصفح والكلمات الدليلة للموقع وكذلك تصنيف الموقع العالمي والمحلي كان ترتيب المواقع المنخفض في اليكسا محل ثقة.

لماذا سيتوقف موقع اليكسا؟

لم يتم ذكر السبب في الاشعار في موقع المساعدة الخاص في اليكسا لكن كما قلت لكم لكل بداية نهاية لقد مضى على إطلاق الموقع قرابة 25 عامًا أعتقد ان السبب هو إنخفاض إن لم يكن انعدام الاشتراك بالخطط المدفوعة لدى الموقع فهو يعتمد على الاشتراكات فقط ولهذا السبب لم يعد هناك إهتمام بمواقع الويب كما بالسابق لقد تغير كل شيء أتجاه المستخدمين للاستماع والفيديوهات القصيرة أدى لتراجع القراء على الويب إلى حدود تجعل كل شيء ينقرض تجريجيًا مثل المنتديات عبر الانترنت والآن المدونات.

أتمنى من هذا الموضوع التوفيق للمؤسسين والمساهمين على هذا المشروع وأتمنى لهم حياه سعيدة ومشاريع أخرى أقوى وأفضل في المستقبل.

مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق