ليس من الضروري اغلاق جهاز الكمبيوتر عند عدم استخدامه


العديد من الأشخاص يقومون بإيقاف تشغيل أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز تمامًا عندما لا تكون قيد الاستخدام حتى لفترة قصيرة من الوقت "لتوفير الطاقة". إذا كانت لديك هذه العادة أيضًا فقد تزعج نفسك وتضع وقتك دون داع.

في الإصدارات الجديدة من ويندوز مثل ويندوز 10 و ويندوز 11 قامت مايكروسوفت بدمج الكثير من الميزات للمساعدة في تحسين الطاقة بشكل أكثر كفاءة عندما يكون الجهاز في حالة السكون.
 لذلك لا تحتاج مطلقًا إلى إيقاف التشغيل - إيقاف تشغيل الكمبيوتر باستمرار إضاعة للوقت واليك بعض التفاصيل:

إذا كنت تريد توفير الطاقة  فضع الجهاز في وضع السكون

سيغلق معظمنا أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا في نهاية اليوم عندما ننتهي من استخدامه هذا أمر منطقي لأنه إذا كنت لن تستخدمه لفترة طويلة فيجب عليك إيقاف تشغيله لتوفير الطاقة وتقليل البلى أو المخاطر الأمنية.

ولكن إذا كنت بحاجة إلى التوقف لبضع ساعات فقط للخروج أو أخذ استراحة غداء ... ضع جهاز الكمبيوتر  في وضع السكون سيستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعد ذلك جزءًا صغيرًا جدا اقل بكثير مما يستهلكه أثناء وضع التشغيل، والأهم من ذلك، سيكون النظام جاهزًا للعودة إلى العمل بسرعة عندما تحتاج إليه.

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر محمول  فيمكنك وضع الجهاز في وضع السكون سريعًا عن طريق طي الشاشة أو الضغط على زر "السكون" المادي (إذا كان متاحًا).

لوضع الكمبيوتر في وضع السكون  افتح قائمة ابدأ وانقر فوق زر الطاقة في ويندوز 10  سيكون هذا الزر على اليمين في الشريط الجانبي لقائمة ابدأ، و لنظام التشغيل ويندوز 11 ستجده في الزاوية اليسرى السفلية من قائمة ابدأ في النافذة المنبثقة التي تظهر حدد "السكون".


وضع السبات

هناك طريقة أخرى تسمى وضع السبات.

في وضع الإسبات  يتم تخزين محتويات ذاكرة الكمبيوتر العاملة على قرص ثابت أو SSD  ثم يتم إيقاف تشغيل النظام لذلك عن طريق تشغيل ويندوز من حيث توقفت يبدأ العمل.

بالطبع يفضل بعض الأشخاص إيقاف تشغيل نظام الكمبيوتر الخاص بهم تمامًا لمنع القرصنة.

هذا الاعتقاد صحيح يتعرض جهاز الكمبيوتر لخطر الاختراق إذا لم يتم إيقاف تشغيله ولكن إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك في وضع السبات فلن يتمكن المتسللون من الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن بُعد.

أسباب عدم إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر بشكل متكرر

يعد تشغيل جهاز الكمبيوتر وإيقاف تشغيله باستمرار مضيعة للوقت
في كل مرة تقوم فيها بإيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك تمامًا وتشغيله مرة أخرى أنت تضيع الكثير من الوقت لأن جهاز الكمبيوتر يجب أن يقوم بالتمهيد وتحميل نظام التشغيل من الذاكرة من البداية  وهذا يستغرق وقتًا أطول.

متى يجب علينا إيقاف تشغيل الكمبيوتر؟

هناك بعض المواقف التي يكون من الأفضل فيها إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر  إذا كنت لا تستخدم جهاز الكمبيوتر أيام أو لمدة أسبوع طويل أو شهر أو أكثر فمن الأفضل إيقاف تشغيله.

في حالة فشل النظام يمكن أن يؤدي إيقاف تشغيله إلى حل المشكلة.

في بعض الأحيان يؤدي إيقاف تشغيل الكمبيوتر تمامًا وتشغيله بعد حوالي 30 ثانية إلى حل المشكلة. 
لكن يمكنك النقر على زر إعادة التشغيل

مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق