نتيجة تحسين تجربة التصفح بموقعك نتائج رائعة في محرك البحث

 

لا أقوم بتحديث موقعي إلا كل فترة تعتبر طويلة بعض الشيء لكن ما قمت به مؤخرًا هو إزالة أي شيء غير ضروري إضافات أو إيقونات لا حاجة لها.

كذلك قمت بتغيير القالب لقالب خفيف وسريع وهذا الشيء أسهم وبشكل كبير في تحسين نتائج البحث لقد تحدثنا سابقًا عن طرق تسريع الموقع بلوجر وأثرها في تحسين نتائج البحث.

ومن هنا أعرض لكم اليوم هذه النتائج الواقعية في الصورة بالأعلى وكما أخبرتنا جوجل ان سرعة الموقع بدأ من عام 2020 سيكون لها تفضيل اكبر في نتائج البحث على صفحة جوجل.

ومؤخرًا أضافت جوجل في صفحة Search Console قسم تجربة الصفحة وهو الذي يعرض لك لكل صفحة تجربتها بين السيء والمعتدل والجيد وعليك التركيز على هذه الميزة وجعل موقعك كحد أدنى "معتدل" في جميع صفحات موقعك
حيث يجب ان يكون الموقع سريع وسلس التصفح ومتوافق تمامًا مع أجهزة الجوال والنص كبير بما يكفي للقراءة بسهولة وروابط أقل بالصفحة.


حاول قدر المستطاع بحل كافة المشكلات الموجودة في "إشارات تجربة الصفحة" ثم أنقر على "التحقق من الإصلاح" لمراجعة محرك البحث الموقع بشكل تدريجي وتحديث معلومات التحسينات التي قمت بإدراجها.
وفي حال كتابة أي مقالات جديدة قم بضغط الصور وحاول التخفيف من الصور المتحركة او ملفات الفيديو
كذلك أعتبر نفسك مثل أي شخص يتصفح موقعك وشاهد ما يمكن أن يفعله وكيف هي تجربته من خلال الأجهزة المحمولة بالأخص هل هو صعب التنقل وثقيل ومليء بالإضافات وحاول حل كل ما يمكن فعله.


الموضوع التالي الموضوع السابق
لا توجد تعليقات حتى الآن :
اضف تعليق
عنوان url للتعليق
مواضيع ذات صلة :
بلوجر,تعليم,نصائح تقنية