تحقق هل تم تسريب بياناتك من الاختراق الأخير

 وفقًا لمصدر من CyberNews قام مستخدم في منتدى قراصنة مشهور بنشر ملف TXT ضخم يسمى RockYou2021 بسعة تزيد عن 100 جيجابايت 
 يحتوي على 8.4 مليار كلمة مرور هذا هو أكبر ملف بيانات كلمة مرور تم تسريبه وعدد كلمات المرور المسربة أكبر من إجمالي عدد سكان العالم.

يدعي مؤلف المنشور أن المجموعة تحتوي على أكثر من 82 مليار كلمة مرور وكلها تتكون من 6 إلى 20 حرفًا مع أحرف غير ASCII والمسافات التي تمت إزالتها ووجدت Cybernews أن العدد الفعلي هو 8،459،060.239 كلمة مرور مسربة

تحقق هل تم تسريب بياناتك من الاختراق الأخير

ويرجح الخبراء أن يكون هذا التسريب ناتج عن مجموعة تسريبات سابقة كذلك هناك 4.7 مليار مستخدم متصل بالأنترنت وهذا يعني أن جميع مستخدمي الانترنت قد تم تسريب بياناتهم.

كيف اتحقق من بياناتي بشكل آمن

للتحقق من كلمات المرور التي تم تسريبها تشمل بريدك الإلكتروني قد صممت  cybernews أداة مع قاعدة من البيانات المسربة

يمكنك الدخول للأداة من هنا
وادخال بريدك الإلكتروني أو رقم الهاتف والنقر على "Check now" للتحقق من معلوماتك هل تم تسريبها أو لا.

في حال ظهرت لك الجملة باللون الأخضر "We haven’t found your data among the leaked ones." وهذا يعني أن بياناتك لم تتعرض للإختراق ولست بحاجة لأي إجراء.

أما إذا ظهرت لك الجملة باللون الاحمر "Oh no! Your data has been leaked" كما هو الحال عند إدخال بريدي الإلكتروني هذا يعني انه تم تسريب بياناتك وانت الآن بحاجة لتغيير كلمة المرور فورًا وتفعيل المزيد من ميزات التحقق مثل ميزة التحقق بخطوتين أو عبر الرموز الآمنة.

هل أنا قلق من تسريب كلمة مرور حسابي؟

أنا لست قلق من هذا الأمر وذلك بفضل ميزة التحقق بخطوتين وميزة الحماية بواسطة أداة Security Key

توفر جوجل حماية عالية لكن رغم ذلك يفضل عدم مشاركة بيانات حسابك مع اي جهة وذلك لتجنب سرقة المعلومات الشخصية وإستخدامها لأغراض غير مشروعة أو محاولة إختراق حسابك عن طرق التواصل مع دعم جوجل.


مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق