هل الاستثمار في العملات الرقمية مربح في الوقت الحالي؟

 

هل الاستثمار في العملات الرقمية مربح في الوقت الحالي؟

منذ بداية عام 2021 شهد سعر عملة البيتكوين ارتفاعات كبيرة، حيث وصلت في الشهر الماضي إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق فوق 61000 دولار، وتجاوزت القيمة السوقية الاجمالية للعملات الرقمية 2 تريليون دولار لأول مرة يوم الاثنين (5 أبريل) مدفوعة بارتفاع أغلب العملات الرقمية الرئيسية الأخرى.

تضاعف اجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية في قرابة شهرين، حيث يتزايد اقبال المستثمرين والمؤسسات على سوق التشفير، تعتبر عملة البيتكوين أكبر عملة مشفرة في سوق التشفير إذ تبلغ القيمة السوقية الاجمالية لها أكثر من 50٪، حيث تمكنك من تحقيق ارتفاعات مذهلةمما ساهم في دفع أسعار العملات المشفرة الأخرى إلى الأعلى.

الاستثمار في العملات المشفرة بديل رائع

مع استمرار ترنح الاقتصاد العالمي من أزمة الإغلاق الكبير لفيروس كورونا، يبحث المضاربون والمستثمرون عن طرق بديلة لتخزين الثروة وجني الأرباح، وقد أدى هذا إلى قيام المزيد من الأشخاص بالبحث عن أفضل العملات المشفرة للاستثمار فيها.

- ولكن السؤال التالي، من أين ستبدأ؟

يعد الدخول إلى سوق التشفير تجربة صعبة لأول مرة، وحتى المستثمرين المتمرسين يمكن أن يكافحوا لمواكبة هذه التقنيات والتطبيقات سريعة التطور، هناك العديد من الأسباب للاستثمار في العملات المشفرة في أبريل، حيث يعد الاستثمار فيها طريقة رائعة لتنويع محفظتك وتقليل المخاطر مع زيادة احتمالات تخزين الثروة.

عندما يتعلق الأمر بالاستثمار، فإن المعرفة هي القوة حقًا وهي الشيء الذي يمكن أن يجعلك في طليعة المنحنى، مما يمنحك فرصة لتحديد الاتجاهات التالية قبل أن تحدث.

يمكن أن يحقق الاستثمار في تداول العملات الرقمية حتى بمبالغ صغيرة جدًا مكاسب كبيرة إذا دخلت في الوقت المناسب واتخذت القرار الصحيح، لكن هذا لا يعني عدم وجود مخاطر متضمنة، يتطلب هذا من متداولي العملات المشفرة التفكير أكثر في الخيارات المتاحة لهم قبل اتخاذ القرار.

الأسباب التي تجعل الوقت الحالي مناسبًا للاستثمار في التشفير

كان تداول العملات المشفرة اتجاهًا لا رجوع فيه على مدار العامين الماضيين، يعتبر تداول الأصول الرقمية مربحًا وأصبح يتمتع بشعبية متزايدة بين المستثمرين، خاصة بعد انضمام العديد من المتداولين من جميع أنحاء العالم إلى هذا الاتجاه المتزايد حيث يبحث المزيد من الأشخاص عن طرق بديلة لتوليد الإيرادات.

بعد أكثر من عقد بقليل منذ أن كشف "ساتوشي ناكاموتو" عن أول عملة من البيتكوين، لا يزال معظم الناس مترددين فيما إذا كانت العملة المشفرة هي أموال حقيقية، وبغض النظر عن ذلك، فقد وجدت تجارة العملات المشفرة طريقة لاختراق السوق المالية، هناك مجموعة متنوعة من الأسباب التي تجعل المستثمرين يضيفون العملات المشفرة إلى محافظهم، ويعد هذا هو الوقت المناسب للقيام بذلك.

الربحية هي أحد العوامل المشتركة المرتبطة بتداول العملات المشفرة، فقد استطاعت اثبات أنها أكثر ربحية من معظم خيارات الاستثمار الأخرى، على سبيل المثال: في سوق الأسهم أعلى أرباح يمكن أن يتوقعها المستثمر تبلغ نحو 20% والتي تعتبر عوائد قوية على الاستثمار، من المعروف أن الأصول الرقمية تتقلب بشدة في الأسعار على مدى فترات قصيرة جدًا وبالتالي يمكن تحقيق أرباح مذهلة.

لكن مثل هذا التقلب الكبير يرتبط به مخاطر عالية لم يتم اختبارها بعد على أي أصل آخر في السوق، معظم الأشخاص الذين يفشلون في الاستفادة من سوق العملات المشفرة يفعلون ذلك لأنهم يتداولون في السوق دون استراتيجية محددة أو خطة استثمار.

إحدى السمات الرئيسية للأصل هي السيولة، الذي يعد مقياس لمدى سهولة شراء أصل بسعر قريب من قيمته السوقية، العملات الرقمية لديها سيولة عالية جدًا ومن السهل تداولها في السوق مقابل العملات الورقية، وتعتبر العملات المشفرة الرائدة في السوق أكثر سيولة بشكل كبير من أي وقت مضى، وتتميز أفضل منصات تداول العملات المشفرة بشكل أساسي بأحجام تداول عالية تؤدي إلى سيولة عالية.

توفر العملات المشفرة مثل البيتكوين لحاملها مستوى من الاستقلالية لا يستطيع النظام المالي التقليدي تقديمه، حيث يتم توزيع العملة الورقية دائمًا من قبل السلطات المركزية والحكومة، ويعني ادخار أموالك في البنك أن أموالك تحت رحمة المنظمات ومجموعة مختارة من الأشخاص.

من ناحية أخرى، فإن العملات المشفرة هي ملكك فقط ولا يمكن إدارتها إلا من خلالك، ولا يتعين على مستخدمي العملات المشفرة الاعتماد على أي مؤسسة مالية لتخزين أو إنفاق أموالهم، العملات المشفرة هي أساس النظام المالي الشفاف واللامركزي.

عملت البيتكوين كأصل آمن في أوقات عدم اليقين والأزمات، وأصبحت العملات المشفرة بديلاً استثماريًا آمنًا للأدوات المالية التقليدية مثل الأسهم والسلع، خلال انهيار السوق المالي مرة أخرى في مارس بسبب الوباء المستمر انخفض سعر البيتكوين إلى أقل من 4000 دولار، ومع ذلك، تعافت العملة المشفرة في غضون بضعة أشهر مما أدى إلى إسكات المتشككين فيها كأصل آمن.

سوق العملات المشفرة متقلب للغاية وقد يتحول إلى شيء جيد أو سيئ أثناء تداول العملات المشفرة، في معظم الأوقات، يمكن أن يكون انفجار السوق مربحًا في غضون فترة قصيرة جدًا، ويمكن أن تكون تقلبات الأسعار ناتجة عن عدة عوامل تشمل الذعر بسبب الاختراقات ضد منصات التداول ومنصات العملات المشفرة وبيانات الوسائط والتفاعل بين العرض والطلب، فإذا كنت ترغب في جني الأرباح من هذا السوق، فعليك أن تظل على اطلاع دائم بالأحداث الجارية في عالم التشفير.

البيتكوين لا تزال العملة المشفرة الأصلية الأكثر قيمة وموثوقية

بصفتها أشهر وأكبر العملات المشفرة كانت البيتكوين أول عملة مشفرة تسجل المعاملات المالية على شبكة البلوكشين اللامركزية.

على الرغم من إطلاق العملة الرائدة منذ أكثر من عقد من الزمان في عام 2009، إلا أنها لا يزال الخيار الأول للمستثمرين الحاليين والجدد، مع قيمة سوقية تزيد قليلاً عن تريليون دولار.

كان الغرض الرئيسي من البيتكوين هو إحداث ثورة في الأنظمة المالية التقليدية والقضاء على الحاجة إلى العملات التي تصدرها الحكومة من خلال تمكين التكنولوجيا المبتكرة وهندسة الدفع الآمنة.

ومن المثير للاهتمام أنه في الأيام الأولى، بدأ العديد من الأشخاص في شراء عملات البيتكوين بسبب مستقبلها الواعد، حيث رأي البعض أن أفضل جزء في امتلاك العملة المشفرة هو الشعور بالمشاركة في المستقبل.

لماذا تستثمر في البيتكوين؟

على الرغم من أن عملة البيتكوين شهدت العديد من الصعود والهبوط في السنوات الثلاث الماضية، فقد ارتفعت إلى 30 ألف دولار في ديسمبر 2020، وبعد الثلاثة أشهر الأولي من عام 2021 زادت قيمتها إلى الضعف تقريبًا، حيث وصلت إلى أكثر من 61000 دولار.

منذ ذلك الحين، أصبحت أسعار البيتكوين أكثر استقرارًا، مما يجعلها واحدة من أكثر الخيارات أمانًا لأي شخص يدخل حيز التشفير لأول مرة.

بالنظر إلى مستقبل العملة المشفرة الأولي كاستثمار، تجدر الإشارة أيضًا إلى أننا شهدنا في 2020 حدثًا رئيسيًا آخر هو هالفنجال بيتكوين في مايو، وهو حدث يعمل على تقليل عدد العملات الجديدة التي تم إنشاؤها بواسطة الشبكة عبر التعدين، تعدهذه الندرة المتزايدة في المعروض هي جزء مما يدعم القيمة الحقيقية لها، مما يجعلها أفضل العملات المشفرة للاستثمار في عام 2021.

هل يجب أن أستثمر في البيتكوين؟

في الوقت الحالي، يبدو أن العملة المشفرة قد وصلت إلى أدنى مستوياتها عند 40 ألف دولار وأعلى مستوياتها عند حوالي 60 ألف دولار، يبدو أن هذه هي المستويات الجديدة للدعم والمقاومة، لذلك، عند وضع هذا في الاعتبار قد يكون من الجيد الشراء بمبلغ 40 ألف دولار والبيع بسعر 60 ألف دولار.

تبدو توقعات العملة المشفرة المعيارية لشهر أبريل 2021 جيدة جدًا، حيث تقدر أغلب التوقعات لشهر أبريل أن سعر البيتكوين سيكون بحد أدنى 50404 دولار وقيمة قصوى تبلغ 72170 دولار.

هناك الكثير من التوقعات بأن البيتكوين ستصل إلى مستويات أعلى مع نهاية هذا العام، حيث يمكن أن تصل إلى 100 ألف دولار بنهاية 2021.


الموضوع التالي الموضوع السابق
لا توجد تعليقات حتى الآن :
اضف تعليق
عنوان url للتعليق
مواضيع ذات صلة :
الربح من الإنترنت,النسويق الرقمي