ما المقصود بالاستضافة Hosting استضافة المواقع


ما المقصود بالاستضافة Hosting استضافة المواقع

ماهي استضافة المواقع او استضافة الويب ولماذا وماهي الفوائد سوف نتحدث عن هذا المفهوم بشكل مبسط وسريع لفهم الاستخدامات من هذا الغرض.

بشكل مختصر وسريع استضافة المواقع هو خادم فعلي أو افتراضي مثل جهاز الكمبيوتر الذي تخزن عليه الصور والفيديوهات وكل شيء.
كذلك الاستضافة باختصار هي للغرض نفسه يمكنك من خلالها تخزين ملفات موقعك على هذا الخادم فبدونه لا يمكن الوصول إليه عبر الانترنت إلا برفع ملفات الموقع كاملة والتصاميم والصور والتنسيقات والخطوط إلخ ..

لهذه الاستضافة يكون لها عناوين IP مخصصة مثل أي جهاز آخر ولها أيضا نظام تشغيل مخصص (لوحة تحكم) يمكن من خلالها مدير الموقع من تحميل الملفات وربط النطاقات بها وحظر مستخدمين ولها أيضًا برامج حماية من الاختراق والاستخدام الغير مشروع.

هناك العديد من المزايا وقد تختلف من شركة استضافة لأخرى.

هذا هي استضافة المواقع بشكل مختصر، لكن استضافة المواقع أنواع وهي (استضافة مشتركة, وخادم خاص VPS)

الاستضافة المشتركة

يمكن ان تكون الاستضافة المشتركة مفيدة لبعض المدونين والمواقع ذات الاستخدام المحدود لأنها وبالطبع لها حدود لديك ذاكرة محدودة لتخزين الملفات ولديك بما يعرف بالترافيك وهو في حال تخطى عدد زوار موقعك عدد معين قد يتوقف الموقع عن العمل لبعض الوقت بسبب الضغط الذي تسبب به.

لكن بالمقابل الاستضافة المشتركة رخيصة جدًا وتفي بالغرض في البداية وإذا كان لديك عدد زوار محدود والموقع لا يتطلب مساحة تخزين عالية.

الخادم الافتراضي (VPS)

 يعد VPS  أحد أنواع الاستضافة الأكثر استخدامًا من قبل المستخدمين لأنه خادم فعلي مقسم إلى أجزاء افتراضية كل جزء مستقل عن الآخر لهذا هو السبب في أنه أفضل بكثير من الاستضافة المشتركة (خادم فعلي يشاركه عدة مستخدمين).

يمكن اختيار الخادم الافتراضي إذا كان لديك زوار بشكل معتدل سكون افضل من الاستضافة المشتركة وأسرع وكذلك كل نوع له خطط متعددة
وعلى هذا عليك إختيار خطة الإستضافة المناسبة لموقعك ووفق إحتياجك لها في المستقبل.

شركة الاستضافة عامل مهم لنجاح موقعك

هناك الكثير من شركات الاستضافة وتنافس شديد فيما بينهم لكن عليك إختيار شركة موثوقة ولديها تقييمات عالية على الإنترنت.
هناك بعض الشركات تزعم بأن كل شيء غير محدود وبأسعار رخيصة لكن بعد فترة تجد ان موقعك توقف بحجة تجاوز الحصة المخصصة.
وهناك بعض الشركات الأخرى ترى ان خوادمها سيئة جدًا وبطيئة سوف تؤدي للضرر الشديد بموقعك على الويب.
والبعض الآخر من الشركات هم مجرد وسطاء اشتروا خوادم ويب افتراضية وتم تقسيمها لحصص وبيعها على انهم شركة استضافة.

أختر الشركة المثالية وكما قلنا أنها تمتلك تقييم جيد ولديها دعم في أي وقت لأنك سوف تحتاجهم كثيرًا وكذلك حاول فهم سعر الاستضافة بالكامل في كل شهر ولا تنخدع بالعروض لأول سنة ثم تأتي سنة أخرى للتجديد ترى ان السعر أصبح اضعاف.

هناك الكثير من الأشياء التي يجب مراعاتها قبل اختيار استضافة ويب مناسبة كمثال: تُعد شركة Hostinger واحدة من أفضل الخدمات في السوق لأنه يقدم الكثير من الخدمات الرائعة إذا كنت على استعداد لمعرفة المزيد فاقرأ مراجعة Hostinger.

أختر شركة استضافة لديها سمعة جيدة على الانترنت وتقييمات حقيقية وكذلك سعر جيد فالسعر الجيد عامل مهم للبدا خصوصًا إذا كنت من المبتدئين في إنشاء موقع ويب خاص بك او لمتجرك او لعلامتك التجارية.

مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق