10 نصائح للحفاظ على بطارية الهاتف المحمول

نشارك معكم 10 نصائح للحفاظ على بطارية الهاتف المحمول هناك الكثير من الحالات الشائعة والتي يعتقد البعض أنها صحيحة لكن في الحقيقة هي تؤثر سلبًا على بطارية الجوال وتجعلها أقل عمرًا وتنفذ البطارية بسرعة.

في هذا المقال ستجدون 10 نصائح مفيدة ليس فقط للحفاظ على الهاتف وحسب بل للتخلص أيضا من العادات السيئة.


1. ترك شاحن الجوال موصول في الكهراباء


عند ترك الشاحن موصول بالكهرباء في حال عدم إستخدامه يستهلك المزيد من الطاقة الكهربائية والتي أنت بحاجة لها ولن يكلفك الامر سوى إنتزاع الشاحن من القابس الكهربائي بمجرد الإنتهاء من شحن الهاتف.


2. هل شحن البطارية لتصل إلى 100% صحيح؟

إذا كنت تقوم دائمًا بشحن بطارية الهاتف إلى 100٪  فستقصر عمر الجهاز قليلاً نظرًا لأن كل بطارية تحتوي على دورة شحن معينة وإذا كنت تشحن دائمًا إلى 100٪  فستقصر عدد الدورات العامل المهم للحفاظ على البطارية بنسبة 20-80٪.


3. ترك البطارية حتى تنفذ من الشحن هل هو صحيح؟


الجواب لا لأن البطارية لها عدد معين من الدورات فعند إفراغ الطاقة من البطارية وجعلها بنسبة 0% أو أعلى قليلًا يؤثر سلبًا على عمر البطارية الإفتراضي.


4. هل ترك الهاتف يشحن طول فترة الليل أثناء النوم صحيح؟


في المتوسط ينام البالغ 8 ساعات في الليلة وهو مقدار الوقت الذي سيتم فيه شحن البطارية مرارًا وتكرارًا نظريًا كما هو موضح أعلاه سيؤدي ذلك إلى تقليل الدورة المسموح بها للشحن وتدمير بطارية هاتفك بسرعة بالاضافة فإن الشحن بشكل متكرر يسخن الجهاز مما يؤثر على الأجهزة الداخلية للهاتف.


5. إستخدام الهاتف أثناء توصيله بالشحن


يجب ألا تستخدم الهاتف أثناء الشحن لأن البطارية ستضطر بالقيام بمهمتين في نفس الوقت الذي تؤدي فيه الطاقة النشطة والكاملة إلى التحميل الزائد الحل الانسب هو ترك الهاتف وتوصيله بالشحن.


6. هل شحن الهاتف اعلى من 20% صحيح


 الشحن المستمر يدمر عمر البطارية بسرعة كبيرة  لذلك علينا شحن الهاتف وفق أفضل نسبة لبدء الشحن أقل من 20٪ وما فوق 5٪ على الأقل.


7. عدم نزع غطاء الحماية عن الهاتف اثناء الشحن


نزع غطاء الحماية عن الهاتف اثناء الشحن أو إرتفاع درجة حرارة الهاتف يساعد على إطالة عمر البطارية لأن الحرارة عدو رئيسي للبطارية وغطاء الحماية يعمل على حفظ حرارة الهاتف بمعدل أعلى.


8. إستخدام الوصلات والشواحن الغير أصلية

الوصلات والشواحن الغير اصلية ليست بطيئة في الشحن وحسب كذلك يمكن أن تؤدي لإتلاف البطارية بسبب شحنات زائدة او حدوث ماس كهربائي يؤدي لتلف الهاتف


9. إستخدام تطبيقات الحفاظ على البطارية

يمكن أن تساعدك تطبيقات الشحن المجانية والمنخفضة في تتبع هاتفك ومع ذلك تأكد من تنزيل التطبيق الحقيقي أو الفعال ومعروف قد لا تتوافق التطبيقات التي طورتها مصادر غير معروفة أو تخضع للرقابة من قبل الشركة المصنعة للهاتف.

لذلك قبل استخدام تطبيق للهاتف تحقق من أن المصدر موثوق به ومناسب لجهازك.


10. شحن البطارية من الكمبيوتر


تسمح العديد من أنواع أجهزة الكمبيوتر المحمولة للمستخدمين بشحن بطارية الهاتف من الكمبيوتر لكن الشحن سيكون أطول من الشاحن الاساسي ولا ينشط خيار الشحن السريع لذلك إذا كنت تريد شحن البطارية بسرعة وأمان ، فقم بتوصيلها بالشاحن المخصص لهذا الغرض.

مع كل هذه العادات إلا أننا في بعض الأحيان مطرون لإستخدامها لكن تأكد دائمَأ أنك لا تستخدم هذه العادات السيئة بإستمرار مع هاتفك.

تسريب شحن البطارية, قانون شحن البطارية, معرفة عمر البطارية للاندرويد, متى اشحن بطارية الايفون, معرفة حالة بطارية الايفون, تنشيط بطارية الايفون, طريقة شحن الايفون الجديد اول مرة, متى يجب شحن الهاتف, كيفية الحفاظ على البطارية الليثيوم, أسباب انخفاض البطارية بسرعة
مشاركات أقدم المقال التالي
1 تعليق
  • Unknown
    Unknown 25‏/06‏/2020، 3:22:00 م

    Palz haple me

أضف تعليق
عنوان التعليق