MASIGNASUKAv101
1938498085333396857

كيف يمكننا التحكّم بالحاسب عن بعد؟

كيف يمكننا التحكّم بالحاسب عن بعد؟
أضف تعليق
2019-09-09
في هذه الأيام قد لا نستطيع الابتعاد عن حواسيبنا فقد أصبح للحواسيب دور كبير في عالم اليوم تفاصيل ومناسبات واجتماعات وأعمال جديدة تعتمد على الحاسب ومن المحتمل اليوم أنك تملك أكثر من حاسب واحد لقضاء عملك فحاسب للعمل وحاسب للعائلة وربّما حاسب ثالث للاهتمامات الشخصية ولكن في بعض الاحيان قد تحتاج الوصول لهذه الحواسيب وأنت بعيد عنها أي قد تحتاج الوصول لحاسب العائلة لإرسال تذكرة أو بريد إلكتروني قد لا ينتظر حتى عودتك من العمل وبسبب هذه الاحتياجات الضرورية وجدنا أمامنا طرق التحكم بهذه الحواسيب، في البداية قد تعتقد الامر معقّداً جداً لكنّه في غاية السهولة والبساطة.
واليوم سنتحدّث بتفصيل أكبر حول التحكّم بأحد الحواسيب عن بعد.
اقرأ أيضًا: كيف نلعب كانسة الألغام الشهيرة ونحقق الفوز الأكيد ؟

كيف نتحكّم بالحاسب المحمول عن بعد؟ 

في البداية علينا تحميل تطبيق AnyDesk وهو أحد التطبيقات المجانية وصغيرة الحجم ويسمح لنا بالقيام بهذه المهمّة ببساطة ويعمل على الحواسيب والهواتف الذكية التي تعمل وفق نظام Android.

بعد قيامنا بتثبيت التطبيق وفتحه لأول مرّة سنرى الشاشة الرئيسية للتطبيق وهي واجهة بسيطة سهلة الاستخدام سترى في الاعلى الأيقونة الخاصّة بجهازك الحالي وفي الأأسفل سترى مكاناً فارغاً لإدخال رمز الاتصال بالجهاز الآخر الذي ترغب بالتحكم به.
لكي تستطيع التحكّم بالجهاز الآخر عليك تشغيل التطبيق على الجهاز الآخر وتركه مفتوحاً لكي تستطيع الوصول إليه والآن فد حان وقت الاتصال بين الجهازين وهنا عليك ادخال الرقم الخاص بالحاسب الذي ترغب بالتحكّم به في المكان المخصص لذلك في الجهاز الأول وبعد ذلك الضغط على اتصال أو Connect.

اقرأ أيضًا: كيف نستخدم الخلفيات المتحرّكة على هواتفنا الذكية؟
عند القيام بالاتصال سترى في الجهاز الثاني إشعارا بطلب الإذن منك بالوصول إلى الحاسب وهنا عليك الموافقة أي بعبارة أخرى ستسمح للجهاز الأول أو الأساسي بالوصول إلى الحاسب الثاني أو الحاسب الذي ترغب بالتحكم به ولا ننسى ضرورة الموافقة على بعض الإشعارات الضرورية في البداية حول الاذونات وصلاحيات السماح ومن الضروري الموافقة عليها لاستخدام التطبيق بشكل سليم.

بعد قيامك بهذه الخطوات بالترتيب سترى بث مباشر للأشياء التي تحدث في الجهاز الثاني المتحكّم به ولكن هنا يجب علينا إخبارك ببعض الأشياء، إن كنت متصلاً من هاتفك الذكي لن يمكنك القيام بأي شيء سوى المراقبة ولكن في حال كنت متصلاً من حاسب محمول آخر فيمكنك الوصول للحاسب بشكل كامل والتحكم به كما لو أنّه بجانبك.

اقرأ أيضًا: كيف نتخلّص من جميع تغريداتنا الماضية بكبسة زر واحدة؟
تعليقاتكم تشجعنا على تقديم المزيد وهي محل إهتمامنا دائمًا