MASIGNASUKAv101
1938498085333396857

فيسبوك وإثبات ملكيتها على منصّات التواصل الاجتماعي بشكل علني وتحديثات جديدة قادمة!

فيسبوك وإثبات ملكيتها على منصّات التواصل الاجتماعي بشكل علني وتحديثات جديدة قادمة!
أضف تعليق
2019-08-04

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي جزءاً مهما من حياة الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية في الآونة الأخيرة ورغم استخدامنا اليومي لها إلا أننا لا نعرف إلا القليل عن تاريخها ومؤسسيها ومن هو مالكها الحقيقي أيضا.

على سبيل المثال يعتبر تطبيق المراسلة الشهير WhatsApp الأكثر انتشاراً بعدد مستخدمين بلغ مليار ونصف المليار مستخدم حول العالم وإن المالك الآن هو شركة فيسبوك ولكن في الحقيقة إن مؤسس التطبيق هو Jan Koum مبرمج أوكراني أمريكي عمل سابقاً في Yahoo حتى عام 2007. 

بعد ذلك تخلى عن منصبه في تلك الشركة وأسس متجر تطبيقات خاص به ثم أعلن عن تطبيق واتساب في عام 2009 والذي اكتسب شهرةً واسعةً مما دفع مؤسس فيسبوك Mark Zuckerberg إلى شرائه بمبلغ يتجاوز 19 مليار دولار في عام 2014 ورغم ذلك فإن أكثر من نصف مستخدميه لا يعرفون ذلك الأمر. 

اقرأ المزيد : اتصالات مزيّفة للهرب من المواقف المحرجة!

ومن هذا المنطلق بدأت فيبسوك تخطط لتوضيح ملكيتها على كل من واتساب وانستغرام في سبيل التأكيد على ملكية المنتجات والخدمات التي تقدمها وأوردت The Information تقاريراً عن ذلك التغيير وسرعان ما قامت فيسبوك بتأكيدها بحسب المتحدثة باسم الشركة Bertie Thomson.

من الآن فصاعداً سيملك تطبيقيّ واتساب وانستغرام شعاراً جديدا هو from Facebook ضمن متجر التطبيقات App Store بالإضافة لتواجد ذلك الشعار أيضاً على شاشة تسجيل الدخول الخاصة بالمستخدمين وذلك الشعار سيؤكد حقوق الملكية لفيسبوك بشكل واضح حيث سيصبح الاسم الرسمي للتطبيقين هو WhatsApp from Facebook والآخر Instagram from Facebook ويتم إرسال التغييرات حاليّاً للمستخدمين. 


صدر ذلك الإعلان من فيسبوك كردّة فعل على تحقيقات أجرتها مؤخّراً لجنة التجارة الفيدرالية معها بشأن مواقف تتعلق بمكافحة الاحتكار وأحد جوانب التحقيقات كانت تتعلق بالتطبيقين السابقين وما السبب الحقيقي وراء شرائهما وهل فعلت ذلك لتجنب المنافسة؟

تعمل فيسبوك الآن على منصة مراسلة جديدة لدمج محادثات التطبيقات الثلاث وهي انستغرام ومسنجر وواتساب معاً وصرح Zuckerberg أن إيجاد تلك المنصة ستزيد من معايير الأمان وستقدم للمستخدمين تجربة مراسلة شبيهة بمنصة iMessage. 

تعليقاتكم تشجعنا على تقديم المزيد وهي محل إهتمامنا دائمًا