MASIGNASUKAv101
1938498085333396857

علامتك التجارية وارتباطها الوثيق بالتسويق باستخدام رسائل البريد الإلكتروني!

علامتك التجارية وارتباطها الوثيق بالتسويق باستخدام رسائل البريد الإلكتروني!
أضف تعليق
2019-08-22

إذا كنت تملك تجارةً الكترونيةً وتبيع المنتجات عبر متاجر الانترنت فعليك استخدام التسويق عبر البريد الالكتروني لاكتساب العملاء المحتملين ثم الاستفادة منهم في التسويق الشفهي لعلامتك التجارية وإذا كنت تفكر في البدء بالتسويق الالكتروني عبر البريد الآلي فإليك 5 رسائل أساسية يجب أن تتضمنها أي تجارة الكترونية. 


  1. رسالة الترحيب: يتم إرسال رسالة الترحيب الخاصة بك فور انضمام شخص ما إلى قائمة بريدك الإلكتروني وهذا هو أول اتصال بين علامتك التجارية والمشتركين الجدد لذلك تأكد من أن الرسالة تتوافق مع وعد علامتك التجارية وتضع توقعات دقيقة، إنها لفكرة جيدة أن تشرح عدد المرات التي سيتلقون فيها رسائل منك ونوع المحتوى الذي ستدرجه والمزايا الخاصة التي سيتلقونها كمشتركين وكيفية الاتصال بك إذا كانت لديهم أسئلة.
  2. التشجيع الدائم: يمكن أن تكون إعادة التسويق فعالةً للغاية في دفع الأشخاص إلى مسار التسويق لاتخاذ قرار الشراء فالشراء فإذا قام شخص بزيارة متجرك عبر الإنترنت ووضع العناصر في عربة التسوق الخاصة به ثم غادر موقعك قبل إتمام عملية الشراء فيجب عليك تشجيعه على متابعة قرار الشراء حيث يمكنك القيام بذلك عن طريق إعداد رسالة بريد إلكتروني آلية لتشجيعهم على إكمال العملية.
  3. البيع المشترك: عندما يشتري الزبون منتجاً من متجرك فمن الممكن أن تتواجد منتجات أو خدمات ذات صلة والتي قد تكمل عملية الشراء بشكل طبيعي فقم بتحديد هذه المجموعات واقترانها بالمنتج ثم قم بإعداد رسائل البريد الإلكتروني الآلية المصاحبة التي ستظهر له عندما يشتري ذلك المنتج.
  4. المناسبات الشخصية: إذا زودك الزبائن بأعياد ميلادهم فيمكنك إعداد رسالة تلقائية تتمنى لهم أعياداً سعيدة في كل عام عن طريق خصم أو عرض خاص ويمكنك أن تفعل الشيء نفسه في ذكرى الشراء الأول منك مثلاً أو في اليوم الذي اشتركوا فيه في قائمة المراسلات في حال لم يجروا عملية شراء.
  5. تجديد الاشتراك: إذا كان المشتركون لديك لا يفتحون رسائلك فغالبا أنهم غير موجودين ضمن قائمتك وذلك سيضر بإمكانية توصيل حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني وستحتاج إلى تجديد اشتراكهم أو إزالتهم من قائمتك.
تعليقاتكم تشجعنا على تقديم المزيد وهي محل إهتمامنا دائمًا