MASIGNASUKAv101
1938498085333396857

لنتخلّص من سيطرة جوجل ونعتمد على الخدمات البديلة!

لنتخلّص من سيطرة جوجل ونعتمد على الخدمات البديلة!
أضف تعليق
2019-07-04
جوجل من الشركات التقنية المسيطرة على كل شيء في العالم الرقمي سجل البحث والبريد الإلكتروني والتخزين السحابي ومتجر التطبيقات والكثير الكثير من الخدمات التي تقدّمها فمنتجات جوجل متنوعة بشكل هائل جداً فمن النادر جداً أن نرى شركة أو عمل ما
لا يستخدم الخدمات التي تقدّمها جوجل بشكل شبه يومي أي أشبه ما يمكن بالسيطرة على العالم.
وبالطبع يتم توجيه بعض الاتهامات لجوجل أحياناً فيما يخص الخصوصية واستغلال البيانات وبيعها ولا يعتبر ذلك أمراً غريباً فمعظم الشركات الكبرى في العالم تتعرّض لنفس الاتهامات تقريباً وخاصّة فيسبوك فمارك زوكربيرج يعتذر عدّة مرّات خلال العام!
ولكن إن كنت تشعر أن جوجل تسيطر عليك كلّياً فقد حان الوقت لبعض التغيير واستعمال بعض البدائل وعندما قمنا بالبحث عن البديل لجوجل فقد وجدنا بعض الأشياء المثيرة للاهتمام التي نرغب بمشاركتها معكم.

بدائل محرك البحث Google

محرّك البحث جوجل هو الخدمة الأضخم والمنتج الأشهر لجوجل فهو البداية والسبب الرئيسي لوجود جوجل ولكن بعد البحث والتقصّي وجدنا خيارات مختلفة.

Searx

يعتبر Searx بديل جيد بالنسبة لجوجل بالإضافة لوجود خيارات معيّنة لضمان تصفّح آمن وبالنسبة للنتائج فهناك نتائج مختلفة ومتنوعة أي لن تشعر بالاختلاف كثيراً.

DuckDuckGo

محرّك بحث مقرّه الولايات المتحدة الأمريكية يوفّر لنا خيارات مميّزة أهمّها إمكانية عدم مشاهدة الإعلانات والتي تعتبر ميّزة رائعة وتقدّم لنا تصفّح هادئ نوعاً ما ولا ننسى خيارات الخصوصية.

Bing

محرّك بحث قديم نوعاً ما من تطوير شركة مايكروسوفت يقدّم لنا خدمات بحث متنوّعة تتضمّن الويب والصور والفيديو وقد أعلنت مايكروسوفت أنّها تقوم بتطوير محرّك البحث الخاص بها.

اقرأ أيضًا: ما هي أفضل الهواتف الذكية من حيث البطّارية؟

بدائل البريد الإلكتروني Gmail

عندما نتحدّث عن تنظيم العمل فلا بد أننا نتحدّث عن خدمات البريد الإلكتروني Gmail فهناك الكثير من الأشياء التي يمكننا الحصول عليها من خلاله ولكن بالطبع مثل معظم خدمات جوجل هناك اتهامات حول استخدام بياناتنا بطريقة غير شرعية من قبل جوجل لذا بحثنا لكم عن بعض البدائل.

StartMail

بريد إلكتروني هولندي الأصل يقدّم خيارات عديدة ولا ننسى الخصوصية والامان ولكن للأسف ليس مجانياً ولكن يمكن تجربته مجاناً لمدّة 7 أيام وبعدها عليك دفع 5 دولار شهريا.

ProtonMail

بريد إلكتروني سويسري الأصل وهو مجاني حتى 500 ميجا بايت من البيانات هناك عدة خيارات متعلّقة بالخصوصية والامان إضافة لبعض الإضافات المتعلّقة بالمراسلات الإلكترونية التي لا نراها في مكان آخر.

اقرأ أيضًا:خطط رحلتك السياحية ببساطة مع هذه التطبيقات الرائعة!

بدائل متصفّح Google Chrome

المتصفّح الشهير Google Chrome متهم بكونه اداة للتجسس على بيانات المستخدمين لذا فهناك بعض البدائل المميّزة والآمنة.

Firefox browser


جميعنا قد استخدم FireFox Mozilla فهو متصفّح شهير جداً ويمكنك تخصيصه لاستخدامه حسب الأشياء التي تفضّلها ولا يمكننا نسيان تجربة الاستخدام المرنة وبالإضافة لكل ذلك هناك عدد كبير جداً من الملحقات والإضافت Extentions الموجودة في متصفّح Chrome مما يجعله متصفّحاً مناسباً.

Tor

إن كنت تبحث عن الأمان والخصوصية عندما تتصفّح الإنترنت فيعتبر متصفّح TOR أحد خياراتك فهو متصفّح مصمم لهذه الغاية على وجه التحديد وهو مجاني ومفتوح المصدر أنصحك بتجربته.

اقرأ أيضًا: بيل جيتس يعتذر على الملأ!

هناك الكثير من الخدمات الأخرى والمنتجات التي تعود لشركة جوجل ولا يمكننا إيجاد البدائل لجميع الخدمات ففي النهايةجوجل شركة تقنية وعريقة جداً وإن استطعنا إيجاد البديل لكل شيء فحتماً لن نستطيع إيجاد البديل ذو النوعية المناسبة ولكن حاولنا إيجاد بعض البدائل المناسبة التي قد تفي بالغرض.
تعليقاتكم تشجعنا على تقديم المزيد وهي محل إهتمامنا دائمًا