MASIGNASUKAv101
1938498085333396857

يوتيوب وسياساته الجديدة وحذف المحتوى بلا حسيب أو رقيب!

يوتيوب وسياساته الجديدة وحذف المحتوى بلا حسيب أو رقيب!
أضف تعليق
2019-07-06
يعلم الجميع وخاصّة محبّي اليوتيوب ومتابعيه أن المنصّة تقوم بتحسين المحتوى الموجود بشكل دوري وتتبّع آليات مختلفة لتحسين الجودة ولكن تخرج علينا دائماً ببعض القرارات المثيرة للاهتمام ولكن اليوم بدأنا نسمع خبراً غريباً بعض الشيء فاليوتيوب المنصّة الاشهر في العالم ستحظر بعض الأشياء الجديدة ومنها المحتوى الذي يقوم بتعليم الناس فنون القرصنة والاختراق وقد حدّدت المنصّة هذا النوع  المحتوى كمحتوى خطير يجب التخلّص منه للأسف.


وقد باشرت في تنفيذ الأمر فوراً مما ادّى لحذف جميع الفيديوهات التي تشرح أساسيات الاختراق والقرصنة ولم تتوقّف المنصّة هنا فقد قامت بحظر التحدّيات الخطيرة وخاصّة  تحدّيات الطعام التي تؤدّي للإصابة ببعض الاصطرابات. 

وبعد السؤال والاستفسار عن سبب القيام بذلك فقد صرّحت المنصّة أن وجود محتوى كهذا سيساهم في تعليم الناس كيفية الوصول لبيانات الآخرين وسرقتها أو تجاوز أنظمة الحاسوب واختراقها وهو أمر يتعارض مع الحرّية الرقمية التي تكفلها الأمم المتحدة. 

وعلى الرغم من حرص اليوتيوب دائماً على إزالة الفيديوهات الغير مناسبة فمن المحتمل أن يكون القرار الأخير خاطئاً فهناك الكثير من الناس يستخدمون فيديوهات القرصنة والاختراق لأغراض الحماية أو لاكتساب المعلومات اللازمة لحماية انظمتهم الرقمية واكتشاف الثغرات فيها وإزالة هذه الفيديوهات يعني منعهم من الوصول لهذا النوع من المعلومات. 
تعليقاتكم تشجعنا على تقديم المزيد وهي محل إهتمامنا دائمًا