MASIGNASUKAv101
1938498085333396857

تعرّفوا على مؤسس واتس اب من فقير معدم إلى ثروات هائلة جداً والسبب واتس اب!

تعرّفوا على مؤسس واتس اب من فقير معدم إلى ثروات هائلة جداً والسبب واتس اب!
أضف تعليق
2019-05-12

لم يكن الفقر والحرمان حجة للجلوس والكسل جميعنا يعلم تلك الحقيقة جيداً ومن الممكن أن نرددها لننشر بعض الإيجابية من حولنا بشكل أو بآخر ولكن كل واحد منا عندما يقوم بحساباته الخاصّة ويجمع أوراقه المصيرية ليتخذ بعض القرارات الصعبة فيجد الفقر والحرمان كحجّة جميلة يعلّق بها عثراته وأخطائه ولكن هذه القاعدة لا تسري على الجميع فمن جد وجد ومن طلب النجاح سهر الليالي وجان كوم شاب أوكراني طبق القاعدة هذه ولم تمنعه حالته الاجتماعية المذرية من المضي قدماً وصنع مستقبل ناجح جداُ حيث عمل مع صديقه على إنشاء خدمة تواصل بين الناس أثمرت صفقات بمئات المليارات.
اقرأ أيضًا: لنستغني عن Netflix بهذه المواقع الإلكترونية المجانية ونشاهد الأفلام الأمريكية المفضّلة مجاناً!

بعد رحلة عمل طويلة تصدّر كوم الكثير من الصفحات الأولى فمن منّا لا يستخدم واتساب في كل يوم أو كل ساعة إن كنا أكثر دقّة ولكن بالنظر لحالة كوم المؤسس الشريك لهذه الفكرة لم يكن ماضيه مشرقاً جداً فقد كان ينتظر دوره على طوابير الإعانة الاجتماعية. ولد كوم في قرية صغيرة جداً خارج كييف في أوكرانيا وهو الابن الوحيد لربة منزل وبنّاء يعمل على بناء المدارس والمستشفيات عاش طفولة صعبة جداً بلا ماء ساخن ولا كهرباء ولا حتى هاتف هل تتخّيل ذلك؟ 
اقرأ أيضًا: لا للمكالمات الهاتفية والإشعارات أثناء التقاط الصور الفوتوغرافية المميّزة!

كل شيء بدأ يتغيّر عندما لجأ كوم ووالدته للولايات المتحدة إلى ولاية كاليفورنيا على وجه التحديد وقد حصل على شقّة صغيرة مكوّنة من غرفتي نوم.

ذهب كوم إلى أمريكا محمّلاً بالأقلام واللوازم المدرسية من بلده الأم لأنها كانت أرخص ثمناً وعندما وصلا بسلام بدأت رحلة العمل الشاق فقد عملت والدته كجليسة اطفال في البداية وعمل كوم في تنظيف الأرضيات وقد ساعدتهم هذه الأعمال في تغطية النفقات الضرورية ولكن فجأة ودون سابق إنذار أُصيبت الأم بمرض السرطان.
اقرأ أيضًا: بعد خمسة عشر عاماً على وجوده فيسبوك يحظى بتغيير جذري
بدأ كوم المدرسة ووصل إلى عامه الثامن عشر مبدياً اهتماماً مميّزاً بالتكنولوجيا والشبكات الحاسوبية على وجه الخصوص وقد علّم نفسه بنفسه من خلال الكتب المستعملة في البداية ثم بدأ يبحث على الإنترنت في هذه المواضيع التقنية ويزيد معرفته من خلال التواصل مع الناس الذين يعملون في هذا النوع من المجالات.
نتيجة اهتمامه المتزايد في عالم التقنية فقد تخصّص كوم في المجال التقني والتحق بالجامعة ليتابع دراسته كان يدرس في النهار ويعمل حارساً بعد دوام الجامعة وكانت أول فرصة عمل تقنية له مع ياهو ولكن للأسف فقد توفيت والدته في عام 2000 بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان وقد توفّي والده قبلها في عام 1997 ليبقى وحيداً.
شعر كوم بالوحدة والأسى فقد بقي وحيداً وفي هذه المرحلة كان لأصدقاء العمل دورهم في مساعدته على تخطّي هذه المرحلة فقد كانوا بجانبه معظم الوقت وخصوصًا بريان اكتون وفي عام 2007 حاول الصديقين العمل في فيسبوك ولكن لسوء الحظ قامت فيسبوك برفض الطلبين معاً ثم في يناير 2009 اشترى كوم أول جهاز هاتف له وفكّر مع صديقه بإنشاء تطبيق للمحادثة مجاني أفضل من خدمة المحادثة SMS وقد عملا على تطوير الفكرة في المنازل والمقاهي.
أثمر عملهما المجهد بولادة تطبيق واتساب الذي كتب له النجاح منذ اللحظات الأولى لإطلاق التطبيق فخلال خمس سنوات بلغ عدد المستخدمين 450 مليون مستخدم وبلغت قيمة الشركة 6.8 مليار دولار.
اقرأ أيضًا: غيّر صوتك وتحدّث بشكل آلي أو فضائي مجاناً بوجود هذه التطبيقات!

بعد سنين من العمل نجح واتساب وقامت فيسبوك بالاستحواذ عليه مقابل صفقة بلغت قيمتها 12 مليار دولار أمريكي بشكل نقدي وأوراق نقدية مستحقة أخرى ليتم إغلاق الصفقة على 19 مليار دولار أمريكي فحتى لو رفضته فيسبوك في البداية فقد وصل إليها بطريقة مختلفة.

قصة نجاح عظيمة جداً لشباب متفائل ومقبل للحياة فماذا يمنعك أن تفكّر كما فكّر كوم وترك الظروف جانباً وبدأ يفكّر بطريقة مختلفة؟  لقد حان دورك الآن!
اقرأ أيضًا: عزيزتي الأم مراقبة الأطفال واختيار الوجبة اليومية من اختصاص التكنولوجيا فدعيها تساعدك!
تعليقاتكم تشجعنا على تقديم المزيد وهي محل إهتمامنا دائمًا