كيفية تخصيص إشعارات تطبيقات الدردشة والتحكم بها على نظام أندرويد

معظمنا يأتيه عدد كبير جدًا من إشعارات الجوّال هذه الإشعارات تفقدنا التركيز وتجعلنا نتفقد هواتفنا باستمرار. إنه أمر مزعج بالنسبة لنا ، وبشكل مضاعف بالنسبة للأشخاص الذين نعيش معهم تُعد تطبيقات الدردشة أحد أسوأ التطبيقات كثيرة الإشعارات


ولهذه الغاية ، دعنا نلقي نظرة على عناصر التحكم المضمنة في الإشعارات لتطبيقات المراسلة الرئيسية وهي WhatsApp و Telegram و Facebook Messenger سنراجع أيضًا كيفية استخدام كلٍّ من عناصر التحكم في إشعارات Android الرئيسية



أولا تطبيق واتس آب

في تطبيق WhatsApp ، انقر على زر القائمة المكون من ثلاث نقاط واختر الإعدادات> الإشعارات.
ستجد هنا مجموعة متنوعة من الخيارات يتم تقسيمها إلى قسمين رئيسيين: إشعارات الرسائل وإشعارات المجموعة إعدادات الرسائل مخصصة للمحادثات المباشرة ، بينما المجموعة هي للدردشة الجماعية.
في كل واحد ، ستجد الإعدادات التالية:

  • ﻧﻐﻤﺔ اﻹﺷﻌﺎر: ﺣﺪد ﺻﻮﺗًﺎ ﻟﺘﺸﻐﻞ اﻟﺮﺳﺎﺋﻞ اﻟﻮاردة قد ترغب في تغيير هذا حتى تتمكن من تمييزه عن الرسائل القصيرة أو غيرها من الإخطارات اختر لا شيء للصمت.
  • الاهتزاز: أوقف الاهتزاز ، أو غيّر من الافتراضي إلى قصير أو طويل.
  • تنبيه منبثق: اختر ما إذا كان يجب على WhatsApp عرض نافذة منبثقة على نشاطك الحالي عند وصول الرسالة يمكنك ضبطه دائمًا أو إيقافه ، أو اختيار عرضه فقط عندما تكون الشاشة في وضع التشغيل أو الإيقاف.
  • الضوء: اختر لونًا لإشعارات ضوء LED ، إذا كان جهازك يحتوي على واحدة.
  • استخدام الإشعارات ذات الأولوية العالية: يمكنك تمكين هذا لعرض معاينات للرسائل في شريط الحالة عند وصولها ، والاحتفاظ بها في أعلى درج الإشعارات.
يمكنك تغيير خيارات نغمة الرنين والاهتزاز للمكالمات الواردة ، إذا كنت تستخدم WhatsApp للاتصال و إذا كنت لا ترغب في سماع الأصوات داخل التطبيق مثل "البوب" عند إرسال رسالة ، فقم بإلغاء تحديد نغمات المحادثة في الأعلى

ثانيا تطبيق تيليجرام

مثل WhatsApp ، سترى الإشعارات مقسمة إلى إشعارات الرسائل للأفراد والإشعارات الجماعية للدردشة الجماعية.
قم أيضا بتعطيل معاينة الرسالة ، ولن ترى محتوى الرسالة على شاشة التأمين الخاصة بك.
يوفر لك Telegram العديد من الخيارات قم بالتمرير لأسفل ويمكنك إيقاف تشغيل العديد من الإشعارات داخل التطبيق وتغيير نغمة الرنين للمكالمات الصوتية وتعطيل الإشعارات التي ترسلها Telegram عند انضمام أحد جهات الاتصال الخاصة بك. 

ستجد أيضا إعادة تعيين جميع الإشعارات في الجزء السفلي للبدء من جديد والعودة إلى الإعداد الافتراضي.

ثالثا تطبيق المراسة من فيس بوك

في Facebook Messenger ، انقر على صورة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليسرى واختر الإشعارات والأصوات ستجد هنا مجموعة مشابهة من عناصر التحكم في التطبيقات المذكورة أعلاه يمكنك تعطيل معاينات الإشعارات أو إيقاف الصوت أو الإضاءة أو الاهتزاز وتغيير الصوت ونغمة الرنين.
للأسف ، لا يتيح لك برنامج Messenger تخصيص الدردشات الفردية
عناصر التحكم العامة للإشعارات في نظام أندرويد
افتح الإعدادات> التطبيقات والإشعارات> عرض جميع تطبيقات لمشاهدة جميع تطبيقاتك. 

انقر على أحد التطبيقات واختر الإشعارات لتعديل كيفية تنبيهاتك يمكنك إجراء ذلك لجميع التطبيقات ، وليس الرسائل فقط.
مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق